عقد مجلس نقابة الصحفيين، جلسة خاصة بناء على طلب عبدالرؤوف خليفة رئيس لجنة الإسكان؛ لمناقشة المقترحات التي أعدتها، للبدء في تنفيذ مشروع مدينة الصحفيين السكنية “بن سيتي”، الكائنة بحدائق أكتوبر على مساحة 31 فدان تقريبًا.

عرض رئيس اللجنة على المجلس، المقترحات وفق ما يلي:

أولًا: تقسيم الكمبوند إلى قطع أراضي، وإعادة تسعيرها، في ضوء التكلفة الإنشائية، ومنحها لعددٍ من الصحفيين، لإنشاء العمارة وتوزيع الوحدات السكنية فيما بينهم، وتتولى النقابة استخراج تراخيص البناء، وتصميم النماذج البنائية وإقامة السور المحيط به، وتوصيل كافة المرافق وعمل اللاند سكيب.

ثانيًا: تفاوض رئيس اللجنة مع عدد من شركات التطوير العقاري، لبيع المساحة التجارية، وتوصّل لاتفاق مع بعضهم، بالحصول على القيمة المالية لتلك المساحة، وتوجيه عائدها لسداد ثمن الأرض، وبناء الوحدات السكنية، وتخصص للراغبين في الحصول عليها بنظام التمويل العقاري.

ثالثًا: يقوم الحاجزون بسداد قيمة حصة الوحدة السكنية في ثمن الأرض دفعة واحدة، ويتم الاتفاق مع شركة تطوير عقاري، وفق القواعد القانونية المُقررة كشريك في المشروع بنسبة مئوية، وتسدد باقي أقساط الوحدة على دفعات طوال مدة التنفيذ.

رابعًا: فتح باب الحجز للصحفيين “الوحدة بالتكلفة الفعلية”، وأمام المواطنين من غير أعضاء نقابة الصحفيين، كمشروع استثماري يخصص عائده لتعظيم الوضع المالي للنقابة؛ حيث يحقق المشروع أرباحًا تُقدّر بقيمة مليار و700 مليون جنيهٍ، يُنفق منها على سداد عجز ميزانية النقابة، وتوفير التمويل اللازم لمشروع العلاج، ومنح الصحفيين المُعطّلين عن العمل راتب شهري، وتشغيل مشروعات النقابة المتوقفة، ورفع قيمة بدل التكنولوجيا لجميع الصحفيين بقيمة مالية سنوية، إلى جانب ما تمنحه الدولة.

وقال رئيس اللجنة، إن تلك الاقتراحات تقدّم بها إلى مجلس النقابة، ووضعها في ذمته لاختيار ما يتم التوافق عليه، حتى يتسنّى خروج المشروع في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن استقر قرار المجلس كخطوة أولى، مخاطبة نقابة المهندسين لاختيار استشاري هندسي للمشروع، لإجراء دراسة شاملة، في ضوء الأفكار المطروحة، بعدها تبدأ مسيرة وخطوات التنفيذ الفعلية.

والتقى مجلس النقابة بعد انتهاء الاجتماع ببعض الحاجزين، لسماع أفكارهم ومقترحاتهم عن المشروع، والمشاركة في تحمّل المسؤولية، وتم التوافق على عدد من الإجراءات والخطوات، للبدء سريعًا في الوفاء بالالتزامات المالية للأقساط المُستحقة، وسداد قيمة 25 % من قيمة الأرض لهيئة المجتمعات العمرانية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

"تشارلز حلاب" رئيسًا تنفيذيًا لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي

أعلن مجلس الأعمال السعودي الأمريكي اليوم، أن مجلس إدارته عين تشارلز حلاب رئيسًا ومديرًا تنفيذًيا للمجلس.
ورحب الرئيس المشارك للمجلس من الجانب السعودي عبدالله جمعة، بتولي حلاب رئاسة وإدارة المجلس، متمنيًا له ولجميع العاملين في مجلس الأعمال السعودي الأمريكي مزيدًا من النجاح.
فيما أعرب الرئيس المشارك للمجلس من الجانب الأمريكي ستيف ديميتريو عن سعادته بتولي تشارلز قيادة هذه المنظومة، منوهًا بعمق العلاقة التجارية السعودية الأمريكية.

منظمة ثنائية رائدة

وتأسس مجلس الأعمال السعودي الأمريكي عام 1993، وهو المنظمة الثنائية الرائدة في تعزيز الأعمال التجارية بين المجتمعات التجارية السعودية والأمريكية، ويعمل سنويًا على توفير المعلومات والتأثير والمساعدة للشركات الأعضاء في كلا البلدين.
بالإضافة إلى الشركات السعودية والأمريكية غير الأعضاء، لبناء شراكات ناجحة، من خلال البعثات التجارية، وخدمات تطوير الأعمال، والمؤتمرات، وفرص التواصل، والمنشورات التي ينظمها.

أخبار متعلقة في عمليتين مختلفتين.. إحباط تهريب 273 كيلوجرامًا من القات بجازانلأمان السير والقيادة.. نصائح "الأرصاد" خلال الأمطار والسيول

مقالات مشابهة

  • الأحد.. الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه
  • نقابة العاملين بالخدمات الإدارية تطرح مقترحات لقانون العمل الجديد.. إلغاء استمارة 6
  • التمس إعادة سداد مقدم الوحدة السكنية
  • البيان الثاني لـالمحامين بشأن قانون الإجراءات الجنائية -تفاصيل
  • نقابة المحامين تصدر بيانًا بشأن المناقشات الأخيرة لمشروع قانون الإجراءات الجنائية بالنواب
  • «المحامين» تصدر بيانا ثانيا تعليقا على آخر مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • "تشارلز حلاب" رئيسًا تنفيذيًا لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي
  • بعد الشكاوى المتصاعدة حول نتيجة القيد.. نقيب الصحفيين يدعو لمجموعة من الإجراءات العاجلة
  • بيان من نقيب الصحفيين حول أزمة "القيد"
  • مدبولي يلتقي رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب الصيني