الأسبوع:
2024-09-19@09:27:29 GMT

تعطيل حركة الملاحة والسفن في مضيق البوسفور

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

تعطيل حركة الملاحة والسفن في مضيق البوسفور

نشرت إدارة السواحل التركية، اليوم الأربعاء، على المنصة الإلكترونية «تويتر» تعلقت حركة السفن في مضيق «البوسفور» في كافة الاتجاهات بشكل مؤقت.

وقالت إدارة السواحل، أن محرك السفينة المسافرة من روسيا إلى الصين عن العمل، مشيرة إلى أن السلطات التركية أصدرت أوامر بتوفير طائرات وقاطراتين من طراز «KURTARMA 7» ورجال الإنقاذ، وتوجيههم إلى مكان السفينة العالقة على الفور.

سفينة

وأضافت الإداراة التركية، مسؤولوا خفر السواحل أعطوا بعض المؤشرات الأولية، تفيد بأن السفينة العالقة التي ترفع علم ليبيريا في المضيق كانت تحمل مواد بترولية ونفط خام «جوانيين» بطول 244 مترًا.

يذكر أن، تركيا قد أفادت، أمس الثلاثاء، أن البلاد علقت حركة الملاحة والسفن في كافة الاتجاهات الشمالية المطلة على مضيق البوسفور، كـ نوع من أنواع الإجراءات الاحترازية، بعدما نشب حريق في الغابات المتواجدة بالقرب من المدينة الساحلية «جاناكالي».

ومن جانبها، أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية «آفاد»، أن حريق الغابات الموجودة في ضواحي المدينة المذكورة أعلاه، استلزم إجلاء حوالي 3 ساحلية غرب البلاد.

اقرأ أيضاًجنوح سفينة في مضيق البوسفور قادمة من أوكرانيا.. وتوقف حركة الملاحة

تعليق حركة الملاحة بمضيق البوسفور بسبب تعطل سفينة فى طريقها إلى أوكرانيا

إغلاق مضيق البوسفور بعد جنوح سفينة قادمة من أوكرانيا ( فيديو )

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تركيا السلطات التركية مضيق البوسفور تعليق حركة الملاحة تعليق حركة السفن مضیق البوسفور حرکة الملاحة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم اللبناني: تعطيل الدراسة لمدة يوم واحد تضامنا مع المصابين

أكد الدكتور عباس الحلبي، وزير التربية والتعليم بلبنان، توقف العملية التعليمية في البلاد اليوم تضامنا مع المصابين جراء حادث انفجار أجهزة الاتصالات اللاسلكية، واستنكارا لما حدث، إذ أن إصابة هؤلاء المواطنين اللبنانيين انعكس على كل أفراد الشعب اللبناني.

تعطيل الدراسة

وأضاف «الحلبي»، خلال مداخلة على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن غدًا هو يوم تدريس طبيعي في لبنان، متابعًا: «تعطيل الدراسة كان ليوم واحد فقط وغدا يتم استكمال التدريس في حتى لا يتأثر التعليم في لبنان وتتأثر المدارس والجامعات الرسمية والخاصة التي بدأت الدراسة بها منذ أيام قليلة».

تعطيل الدراسة تعبير رمزي

وتابع: «ليس لدينا أي معلومات أمنية أملت علينا وقف التدريس، وإنما جاء هذا القرار كتعبير رمزي فقط، مواصلًا: «كل يوم العدوان يقوم بمفاجآت على مناطق متعددة من لبنان، ونتوقع الأسوأ لكن نحاول الحفاظ على حياتنا اليومية وأن كل يوم هو مكسب للتلاميذ والطلاب».

إجراءات لحماية التلاميذ

وواصل: «بالتأكيد سنتخذ بعض الإجراءات التي تحمي التلاميذ والأهالي كأن نطلب التلاميذ بعدم الدخول بأجهزة اتصالات في أي تجمعات لتوخي الحذر وتحسبا لأي عمليات أخرى، وأعتقد أن ما جرى كان درس لجميع اللبنانيين للتخلي عن هذه الأجهزة التي لا نعرف مصدرها».

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم اللبناني: تعطيل الدراسة لمدة يوم واحد تضامنا مع المصابين
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • الرئيس السيسي يطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • السيسي يتابع تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • السيسي يعقد اجتماعا مع رئيس هيئة قناة السويس ويطلع على تطورات حركة الملاحة
  • بالأسماء.. حركة تغييرات بمديرية الزراعة في البحيرة
  • مغامرة تحبس الأنفاس.. أول رياضي في العالم يعبر مضيق البوسفور مشياً على الحبل
  • «القاهرة الإخبارية»: نجاح سحب السفينة «سونيون» إلى مكان آمن دون تسرب نفطي
  • الرياضي الإستوني جان روز يصنع التاريخ على جسر البوسفور!
  • بات الأكروبات الإستوني يان روز، أول شخص يعبر من قارة آسيا إلى أوروبا عبر حبل مشدود بعد أن قطع مضيق البوسفور في إسطنبول التركية خلال رحلة استغرقت حوالي ساعة، حبست أنفاس المشاهدين. مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود وفي إطار فعالية ك