سبب اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان - مسعود المقبالي ويكيبيديا، حيث أثار خبر اعتقال الشيخ مسعود المقبالي ضجة كبيرة في المجتمع العماني وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية.

وضجّت منصات التواصل الاجتماعي بالنقاشات والدعوات للإفراج عن الشيخ مسعود المقبالي، وجرى استخدام وسم "#الحرية_للشيخ_مسعود_المقبالي" كوسيلة للتعبير عن التضامن معه وللمطالبة بكشف تفاصيل اعتقاله.

الشيخ مسعود المقبالي هو داعية ديني بارز في سلطنة عمان ويتمتع بتأثير كبير، خاصة بين الشباب العمانيين، تتجلى رسالته الدينية من خلال تبنيه لقيم التسامح والوسطية، ودعوته إلى فهم صحيح ومعتدل للإسلام.

لذلك نقدّم لكم متابعينا الكرام عبر وكالة "سوا" الإخبارية، خلال السطور التالية، كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان، وتفاصيل أخرى قد تهمكم.

اعتقال الشيخ مسعود المقبالي

انتشرت تقارير عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان تفيد بأن السلطات قامت باعتقال الشيخ مسعود المقبالي، الداعية والمُحاضر الديني المعروف، وأُحتجز في سجون أجهزة الأمن منذ 16 أغسطس 2023.

اقرأ أيضا: بالفيديو صواعق رعدية تضرب برج الساعة في الحرم المكي

وأثار حدث اعتقال الشيخ مسعود المقبالي، ردود فعل متنوعة بين العمانيين، حيث تباينت الآراء بين مطالبات بإطلاق سراحه وبين تساؤلات حول ملابسات الاعتقال وأسبابه.

يا جماعة لحد يحكم عن الأسباب نحن من قريت الشيخ والشيخ من اهلنا عن طريق والدته الشحية رحمها الله بنت عم ابوي وكذلك والده من الارحام ..

نحن أهله وأهل قريته ما نعرف الأسباب بشكل واضح..

يعني ذكر أسباب خطأ لأنه ما فيه أسباب معروفة حتى الآن #الحريه_للشيخ_مسعود_المقبالي pic.twitter.com/NE8jUm4KSk

— حميد الشحي (@Lm5sgPzh5CPu5Aq) August 22, 2023

مع وجود تواصل مكثف عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السلطنة، استمر الحديث حول هذه القضية، وتعبيراً عن التضامن مع الشيخ مسعود المقبالي، انطلقت حملة تحت وسم "#الحرية_للشيخ_مسعود_المقبالي"، تطالب بكشف ملابسات الاعتقال وإطلاق سراحه.

.
ينبغي لكل أمة توقير أهل العلم والفضل منها.

استمرار احتجاز شيخ ناضل لرفع راية الدعوة والإرشاد الديني أمر مدان

اللهم انصره نصرا عزيزا.. لا غالب إلا أنت#الحرية_للشيخ_مسعود_المقبالي pic.twitter.com/2VtzwgV2Q3

— عبدالله بن خليفة الصبيحي (@alsubaihy3) August 23, 2023

 

#الحرية_للشيخ_مسعود_المقبالي
الابتلاء شيء مكتوب على الإنسان المؤمن ليعلم المولى عز وجل الصادق من المنافق، والشيخ مسعود كان وما زال له دور فعال في خدمة دينه ووطنه، ولا عزاء للشامتين فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يسلم منهم. pic.twitter.com/qkZzrDB1ie

— دِرغام (@Dargham08) August 21, 2023

 

!!!
أن يتكلم بغير علم هذا منكر وحرام.

أحد يهاجم الشيخ
والاخر يدافع عنه

بلا علم ومعرفة
الشيطان راح يوقع البعض في فتنة الحديث والظلم البعض راح يظلم الشيخ والبعض راح يظلم رجال الأمن

الموضوع غير واضح ونحن من اقرباء الشيخ لا نعرف

تمهلو حتى لا تظلمو#الحرية_للشيخ_مسعود_المقبالي pic.twitter.com/pZYKFvtbdA

— حميد الشحي (@Lm5sgPzh5CPu5Aq) August 22, 2023 سبب اعتقال الشيخ مسعود المقبالي 

جرى اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان في ظروف غير واضحة بشكل كامل. ومع ذلك، فإن هناك تقارير ومعلومات من المتابعين تشير إلى أن سبب اعتقاله يمكن أن يكون بسبب انتقاده للأوضاع الاجتماعية في البلاد، والفساد، والحكومة العمانية خلال إحدى محاضراته الأخيرة.

المقبالي لم يرد على المتهجمين على الأباضية الا بموافقة الجهات المختصة ولذلك فهذا ليس هو السبب في الاحتجاز وإنما حديثه عن نشر الفساد هو السبب#الحريه_للشيخ_مسعود_المقبالي pic.twitter.com/GEGKgUDmlb

— أبو أحمد (@GEaNsJlFd7oIFe) August 22, 2023

 

شيخ غيور على دينه ووطنه ، ليس طائفي كما يدعي البعض بل هو أخ للجميع ويدرك تماماً أن نسيجنا العماني بأباضيته وسنته وشيعته متحد ومتآلف إلا من شذ.
ما رأيناه إلا مدافعاً عن الدين والوطن وشيوخ العلم لذلك نتمنى #الحريه_للشيخ_مسعود_المقبالي وكلنا ثقة في قضاءنا وأجهزتنا الأمنية. pic.twitter.com/n76jjf4ajY

— ????????????????waleedalmuqbali (@w41777) August 22, 2023

وتم اعتقال الشيح مسعود المقبالي يوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس 2023 من قبل السلطات الأمنية العمانية، وتم احتجازه بدون ذكر وجهة نظر واضحة للتهم الموجهة إليه. يبقى الدافع وراء اعتقاله والتهم المحتملة غير واضحة حتى الآن وتحتاج إلى مزيد من التأكيد والتوثيق.

وهذه المعلومات تعتمد على المتابعة الإعلامية والتقارير المتاحة حتى تاريخ قطع المعلومات في سبتمبر 2021، ولا يمكنني تقديم معلومات دقيقة بعد هذا التاريخ.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي استعرضنا لكم فيه كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان، وتفاصيل أخرى قد تهمكم.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

"منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك

 

 

مسقط- الرؤية

تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان، غدا الأربعاء،  منتدى الأعمال العماني الصيني، والذي يأتي في إطار دور الغرفة لتعزيز الشراكات التجارية والاقتصادية بين سلطنة عمان وجمهورية الصين الشعبية واكتشاف الفرص التجارية والاستثمارية.

ويشهد المنتدى تقديم عدد من أوراق العمل تتناول ممكنات تعزيز الجذب الاستثماري والحوافز والفرص الاستثمارية بسلطنة عمان، بالإضافة إلى بحث التعاون في عدد من القطاعات التي تشمل الزراعة والثروة السمكية والصناعة والسياحة والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والخدمات القانونية والإعلام والطاقة المتجددة وكذلك البناء والتشييد.

وسيتم خلال المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال في سلطنة عمان ونظرائهم بجمهورية الصين لبحث إبرام الشراكات التجارية والاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة يؤكد الاهتمام الكبير بالملف الاقتصادي بين البلدين
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • مشاركة 80 دولة في فعاليات "أسبوع عمان للمناخ" لمعالجة التحديات البيئية
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • أسبوع عمان للمناخ ينطلق فبراير المقبل
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار
  • سلطنة عمان على موعد مع خسوف جزئي يوم الأربعاء
  • سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"
  • وزير الخارجية العراقى يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان