أجلت السلطات الباكستانية نحو 100 ألف شخص من عدة قرى في ولاية بنجاب الباكستانية بعدما أجرت الهند تصريفا كبيرا للمياه في نهر يمر بين البلدين، الأحد، وفقا لإعلان مسؤولين يوم الأربعاء.

وشهدت مئات القرى في ولاية بنجاب وسط الباكستان اجتياحا للمياه وتضررت آلاف الفدادين جراء إفاضة نهر ستلج الأحد.

تم نقل السكان والماشية إلى مناطق آمنة عبر جهود كبيرة من قبل فرق الطوارئ.

وقال المتحدث باسم أجهزة الطوارئ في ولاية بنجاب فاروق أحمد، إنه لقد نجحنا في إنقاذ حوالي 100 ألف شخص وتوجيههم إلى مناطق آمنة".

وحذرت وكالة إدارة الكوارث الباكستانية من أن الأمطار الموسمية المتوقعة قد تزيد من حدة الفيضانات في الأيام القادمة.

تأتي هذه الأحداث في سياق جهود باكستان للتعامل مع التداعيات الكارثية للفيضانات التي اجتاحت ثلث البلاد تقريبا في عام 2022، والتي أثرت على أكثر من 33 مليون شخص.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الباكستان فيضانات الهند

إقرأ أيضاً:

تقديم 3 كغ ذهب و4 ملايين ليرة لعروسين في ولاية فان التركية

أنقرة (زمان التركية) – شهدت ولاية فان التركية حفل زفاف أسطوري تم خلاله تقديم ما يقرب من 3 كلجم ذهب و4 ملايين ليرة تركية للعروسين.

تزوج بايرام إيراز، ابن مراد إيراز، وهو رجل أعمال ينتمي إلى قبيلة كوريسونيلر في فان، وأصلي غونجورالب، ابنة رئيس حزب الحركة القومية في فان صالح غونجورالب في حفل زفاف أسطوري شهد العديد من اللقطات الملونة.

وحضر حفل الزفاف ما يقرب من 4 آلاف شخص وزعماء القبائل وقادة الرأي ورؤساء المنظمات غير الحكومية وممثلي الأحزاب السياسية ورجال الأعمال والعديد من الضيوف.

وفي حفل الزفاف حيث تم طهي ما يقرب من 1 طن من اللحم، وتم تقديم 3 كيلوغرامات من الذهب للعروس وحوالي 4 ملايين ليرة تركية للعريس.

وقال حسن تونغا الذي ألقى كلمة بعد حفل الزفاف: “حضر حفل زفافنا حوالي 4 آلاف شخص. وأود أن أشكر عائلتي إيراز وغونجورالب جزيل الشكر، فقد أعدوا حفل زفاف رائع جداً. كانت هناك مشاركة رائعة من إيران وروسيا وأذربيجان والعراق وكذلك أنطاليا وأنقرة وإسطنبول وإزمير. إنه لمن دواعي سرورنا أن نرى الجميع معاً في مثل هذا العرس الجميل. ربما يكون هناك أشخاص نسيناهم أو لم تصلهم دعوتنا. نعتذر للجميع. أشكر كل من حضر حفل زفافنا وأتمنى للعروسين السعادة مدى الحياة”.

وأكد مراد إيراز، والد العريس، أنه سعيد بإقامة حفل زفاف أول أبنائه الأربعة وقال: “لدي 4 أبناء وأقيم حفل زفاف أول أبنائي، أنا سعيد جداً أنا سعيد جداً. حضر حفل زفافنا حوالي 4 آلاف شخص من تركيا وخارجها. بالنيابة عن عائلة إيراز، أشكرهم جميعًا شكرًا جزيلًا فقد شرفونا بالمشاركة في حفل زفافنا”.

Tags: أعراستركياذهبوان

مقالات مشابهة

  • إعلان حالة طوارئ في نيويورك
  • باكستان تستدعي القائم بأعمال سفارة أفغانستان بعد هجوم على قاعدة عسكرية
  • الخارجية الباكستانية: طلبنا من أفغانستان التحقيق في الحادث الإرهابي
  • إصابة 8 أشخاص جراء انفجار قنبلة داخل مركز شرطة في باكستان
  • إصابة 8 أشخاص جراء انفجار قنبلة داخل مركز للشرطة في باكستان
  • تقديم 3 كغ ذهب و4 ملايين ليرة لعروسين في ولاية فان التركية
  • باكستان تعلن مقتل واصابة 34 شخصاً باستهداف مجلس العزاء في عُمان
  • باكستان.. 18 قتيلا في هجوم انتحاري على قاعدة عسكرية
  • السفارة الباكستانية في مسقط تصدر بيانا حول حادثة الوادي الكبير
  • 18 قتيلا بهجوم مسلح على قاعدة عسكرية في باكستان.. بينهم عناصر أمن