أفاد أوليج تشيخوف، رئيس المركز الصحفي لوحدات تجمع «فوستوك» التابعة للقوات الروسية، اليوم الأربعاء، بأنّ الجيش الروسي دمر 8 معاقل للقوات المسلحة الأوكرانية.

ونقلت «القاهرة الإخبارية» تصريحات أوليج تشيخوف، خلال حديثه لوكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك»، بأنّ الوحدات المتقدمة بدعم من المدفعية والطيران تمكنت من تدمير قوات العدو في منطقة أوروجايني، وتدمير 3 نقاط انتشار مؤقتة للمسلحين، وجرى منع إجلاء وسحب المعدات المتضررة للقوات الأوكرانية.

تدمير معقل القوات المسلحة الأوكرانية

وأضاف «دمرت مدفعية المجموعة معقل القوات المسلحة الأوكرانية شمال شرق نيكولسكي وشاحنات صغيرة محملة بالقوى البشرية في مناطق مزرعة أوكتيابر وبريتشيستوفكا».

وتابع: «في محيط ستارومايورسكي بدونيتسك، جرى تدمير مستودع ذخيرة وأربعة معاقل للمسلحين وأماكن تمركز القوى البشرية للقوات المسلحة الأوكرانية».

ولفت إلى أن القوات أحبطت محاولة لتناوب وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفوي داروفكا بنيران المدفعية، وتم تدمير مركبة قتالية مدرعة في منطقة نوفوي ميخالوفكا.

وأوضح أنّ مقاتلي مجموعة «فوستوك» دمروا مدفع هاوتزر أمريكيا من طراز «إم777» بالقرب من روفنوبول، ومدفع هاوتزر بريطانيا من طراز «إف أتش 70» جنوب تيميروفكا، وناقلة جنود مدرعة أمريكية من طراز «أم 113» بالقرب من مزرعة أوكتيابر، كما أنّ أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مسيرتين أوكرانيتين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القوات المسلحة الروسية القاهرة الإخبارية أوكرانيا روسيا المسلحة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر.

الموسيقات العسكرية تعزف سلام الشهيد

وعزفت الموسيقات العسكرية، سلام الشهيد، في تقليد عسكري أصيل، وفاءً لشهداء مصر الأبرار، ثم وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي إكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات، وقرأ الفاتحة، ترحما على روحه الطاهرة، ومصافحة عدد من أفراد أسرته، كما صافح عددا من كبار رجال الدولة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

ثم توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بكوبري القبة، ووضع إكليل الزهور وقرأ الفاتحة، ترحما على روحه الطاهرة، وصافح عددا من أفراد أسرته.

اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية

كما ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية، وهنأ الشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر .

كما عقد الرئيس اجتماعا موسعا مع قيادات القوات المسلحة، تناول مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمهام القوات المسلحة، في حماية ركائز الأمن القومي المصري على الاتجاهات الاستراتيجية كافة.

وتطرق «السيسي» إلى الأحداث الراهنة، التي تمر بها المنطقة في الآونة الأخيرة، وفي نهاية الاجتماع وجه الرئيس التحية لرجال القوات المسلحة، لما يقدمونه من جهود وتضحيات، لتظل راية الوطن عالية خفاقة، ينعم شعبه بالأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

 

مقالات مشابهة

  • من طراز "سو- 25".. كيف أسقطت روسيا طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ؟
  • الرئيس السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا