اعتقلت سلطات النظام المصري، علاء الدين العادلي والد الصحفية والناشطة المصرية فجر العادلي، لحظة وصوله إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك بعد نحو ثماني سنوات من الموقف الشهير للناشطة عام 2015، والذي هاجمت فيه رئيس الانقلاب خلال عقده مؤتمرا صحفيا مع المستشارة الألمانية حينها، أنجيلا ميركل.

وناشدت فجر العادلي، في منشور عبر فيسبوك، السياسيين الألمان والسفارة الألمانية بالقاهرة ببذل ما يمكنهم عمله من أجل إطلاق سراح والدها البالغ من العمر 59 عاما، والذي اعتقل من قبل جهاز الأمن الوطني المصري (مباحث أمن الدولة سابقا)، في يوم الجمعة 18 أب/ أغسطس فور وصوله إلى مطار القاهرة الدولي، مشيرة إلى أنها وصلت إلى مصر بتاريخ 20 من الشهر ذاته للتضامن مع والدها.



وأكد الناشطة المصرية أنه رغم الجهود المكثفة لإطلاق سراح والدها، لكن لا توجد حاليًا أي معلومات رسمية حول مكان احتجازه، بالإضافة إلى ذلك، يتعرض أفرادُ الأسرة الآخرون للتهديدات.

وأضافت: "هذا الإجراء التعسفي تجاه والدي يرتبط ارتباطًا مباشرًا بنشاطي السياسي ومعارضتي الواضحة للنظام الحاكم في مصر، ومن غير المقبول أن يتأثر أفرادُ الأسرة بسبب الآراء السياسية السلمية".

وطالبت الناشطة المصرية رئيس النظام عبد الفتاح السيسي والأجهزة الاستخباراتية والأمنية بالإفراج الفوري عن والدها.





وكانت فجر العادلي قد وصفت السيسي بأنه "قاتل ونازي وفاشي" خلال عقده لقاء مع أنجيلا ميركل، كما رفعت شعار رابعة في وجه السيسي، للإشارة إلى حادثة القتل الجماعي في ميدان رابعة على يد أجهزة الأمن المصرية عام 2013.

وفي سياق متصل، كشف الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، عن اعتقال قوات أمن الجيزة والد الناشط السياسي أحمد جمال زيادة، دون معرفة أسباب الاعتقال.

وقال الناشط السياسي إن قوة أمنية بملابس مدنية اعتقلت والده من منطقة ناهيا بمركز كرداسة بمحافظة الجيزة، فيما لم تعرف أسباب الاعتقال حتى الآن.

وأكدت "الشبكة" أن والد الناشط المصري ليس لديه أي مواقف سياسية، مشيرة إلى أن أحمد جمال زيادة مقيم حاليا خارج مصر للدراسة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات المصري القاهرة السيسي رابعة اعتقال مصر رابعة السيسي القاهرة اعتقال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هيئة شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 25 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة شئون الأسرى، أن قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية بينهم جريح وأسرى سابقون، وفقا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء.

وأفادت هيئة شئون الأسرى، بأن هناك ارتفاعا في حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 9385 معتقلا. 

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • إنسداد التاريخ – حسين العادلي
  • تحية للكنيسة المصرية
  • مايكل جاكسون المصري.. والد العروس يبهر الحضور برقصة ملك البوب (شاهد)
  • منظمة «أنقذوا الأطفال»: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 250 طفلا في غزة
  • "مصر تحترق".. هجوم حاد على الحكومة ورسالة عاجلة للسيسي
  • مناشدة عاجلة لإخراج مواطن يمني توفي في أحد المستشفيات المصرية ونقله إلى اليمن
  • هيئة شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 25 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية
  • توماس والد ميجان ماركل المنفصل يناشد مقابلة أحفاده قبل عيد ميلاده الثمانين
  • دعوة إسرائيلية لإلغاء خطاب نتنياهو في الكونغرس بعد معارضة حضوره