عقد أصحاب المعالي والسعادة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم بمقر الهيئة الاستشارية لدول المجلس الاجتماع الـ 19 للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجي برئاسة سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، عضو مجلس إدارة الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية.

وقال سعادته إن الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لمتابعة تنفيذ القرارات التي تمخضت عنها الاجتماعات السابقة هي دليل واضح على الحرص والجهد المتواصل لتحقيق الرؤية الموضوعة، متطلعين وبكل تفاؤل لتحقيق المزيد من الطموحات والأهداف، وإكمال المسيرة، معربًا أن تُكلل هذه المساعي الطيبة لما فيها مصلحة دول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها.

وناقش أصحاب المعالي والسعادة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجي عددًا من الموضوعات أبرزها خطة عمل هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس الداخلية والإقليمية والدولية في مجالات العمل الإنساني والإغاثي المشترك، والتنسيق والتعاون مع المنظمات الإنسانية في مجال التدريب، كما تمّ استعراض الاستراتيجية الإعلامية، ولائحة جائزة العمل التطوعي للهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يُذكر أنّ استضافة سلطنة عُمان أعمال اجتماعات لجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر تأتي تزامنًا مع ترؤسها الدورة الـ (43) لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي

ترأس محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع ال 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، بحضور ومشاركة وزراء المالية بدول المجلس.
وشهد الاجتماع مناقشات حول مجموعة واسعة من الملفات المالية والاقتصادية التي تهم دول المجلس وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها بما يسهم في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي الخليجي، ودفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة.
وأكد محمد بن هادي الحسيني أن المشاركة في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون تعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول المجلس باعتباره السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن التطورات الاقتصادية العالمية المتسارعة تفرض علينا ضرورة التعاون والعمل المشترك لصياغة سياسات مالية متينة وقادرة على التكيف مع المتغيرات.
وحضر محمد بن هادي الحسيني خلال مشاركته في أعمال اللجنة، افتتاح منتدى «مستقبل دول مجلس التعاون» بالتعاون مع جامعة جورج تاون.(وام)

مقالات مشابهة

  • المشاط تترأس اجتماع مجلس الإدارة الأول لمعهد التخطيط القومي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • "الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول "بريكس"
  • في اجتماع استثنائي..التعاون الخليجي يؤكد دعمه للبنان وغزة