ضبطت مديرية التموين بالمنيا 87 مخالفة خلال حملات تفتيشية لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

 

مزارعو المنيا: مشروع تبطين الترع والمساقي رشد المياه وجمل القرى|شاهد محافظ المنيا: القيادة السياسية تولى أهمية كبيرة لتحسين جودة وتطوير العملية التعليمية

أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 77 مخالفة في مجال المخابز البلدية تنوعت بين ( نقص وزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، توقف، أخري متنوعة )، إلى جانب ضبط 10 مخالفات في مجال متابعة الأسواق حيث تنوعت المخالفات بين (عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر المقرر، تجار تموينيين)، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية التمويني التموين السلع واللحوم المخابز البلدية

إقرأ أيضاً:

ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج

أعلن المهندس محمد ابراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، عن تحرير 698 مخالفة وجنحة تموينية، حصيلة الحملات الواسعة والمستمرة على المخابز والأسواق ومحطات الوقود والمحال التجارية، خلال الأسبوع الماضي بناء على تعليمات الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .

 وأكد وكيل الوزارة، أن الحملات أسفرت عن ضبط وتحرير 698 محضرًا تموينيًا متنوعًا، فى مجال المخابز بمختلف أنواعها والأسواق والمطاحن ومحطات المواد البترولية وغيرها بإجمالى 630 محضر في مجال المخابز و65 محضر فى مجال الأسواق و3 محاضر في مجال المواد البترولية.

وأشار المهندس محمد ابراهيم، إلى أن محاضر المخابز تمثلت في عدد 100 محضر نقص وزن وعدد 115 محضر عدم مطابقة للمواصفات و12 محضر  تصرف و26 محضر توقف عن الإنتاج وعدد 176 محضر عدم إعلان عن مواعيد التشغيل وفي مجال الأسواق تم تحرير عدد 31 جنحة عدم إعلان عن أسعار وعدد 8 محاضر جنحة مجهول مصدر وغيرها من الجنح. 

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، على أنه يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات والمخالفين وأنه لن يتم التهاون في محاسبة من يتلاعب بأرواح المواطنين أو يرفع أسعار المنتجات أو يمنع تداولها. 

وجاءت إجمالى مضبوطات حملات مديرية التموين خلال الأسبوع الماضي على النحو التالي:- حيازة وتجميع عدد 4950 كيلو جرام دقيق مدعم والتصرف فى عدد 4 شيكارة دقيق مخابز وسلع مجهولة المصدر عدد 120 باكو شاي 250 جرام وسلع مجهولة المصدر لعدم وجود فواتير بإجمالى عدد واحد طن أسمنت أسيوط وعدد 10 شيكارة ردة خشنة وسلع مجهولة المصدر عدد 2 طن سكر حر وعدد 315 كيلو بودرة بسكويت خاص بصناعة بسكويت الآيس كريم .

وأضاف المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج أنه جاء ضمن الحملات المشددة والرقابة والمتابعة على الاسواق ومتابعة مطاحن القطاع الخاص بالمرور خلال حملة مفاجئة على مطحن السمولينا بقرية الصوامعة شرق بدائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج وتم متابعة اعمال المطحن من استقبال قمح الديورم الخاص بإنتاج المكرونة.

مقالات مشابهة

  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي للبناء المخالف بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • تحرير 259 مخالفة تموينية بالمنيا خلال يومين