حملت إدارة منفذ الوديعة الحدودي، موظفي الجانب السعودي مسؤولية تأخير عبور المسافرين والمعتمرين المتوجهين للمملكة منذ نحو شهر.

وقالت الإدارة في تنوية للمسافرين على صفحتها في موقع "إكس": إن التأخير الحاصل في عبور المسافرين يعود لأسباب تتعلق بموظفي الجانب السعودي، وذكرت أن فريق الجانب اليمني يعمل جاهدا لتخفيف تلك الإشكاليات وتسهيل تدفق الحركة.

وأوضحت الإدارة أنه "لا يوجد تأخير من قبلنا في عملية العبور من الجانب اليمني. ومع ذلك، قد يحدث تأخير بعد المغادرة من الجانب اليمني نتيجة لأسباب خارجة عن إرادتنا".

ووجهت الإدارة انتقادا للمغتربين على صمتهم تجاه ما يحدث من تأخير من قبل الجانب السعودي، موضحة: "عندما قمنا بالتوضيح وتوثيق لحظات المسافرين للناس انه لا يوجد تأخير للمسافرين من الجانب اليمني، صمت المغتربون ولم نر ردودهم السيئة التي عودونا عليها وكأن على رؤوسهم الطير؛ الانتقادات علينا فقط رغم انه لا يوجد أي تأخير من جانبنا".

ودعت إدارة المنفذ المسافرين والعابرين عبر ميناء الوديعة البري إلى التفهم والصبر وتقديم ملاحظاتهم وآرائهم لكي تتمكن الإدارة من تحسين الخدمة. 

ولا تزال المئات من السيارات وباصات النقل الجماعي تقف منذ أكثر من يوم في طوابير طويلة في انتظار دورها بالسماح لها بالمرور والعبور صوب الجانب السعودي. 

وقال مسافرون تمكنوا من العبور إلى أراضي المملكة إنهم قضوا نحو 48 ساعة في منفذ الوديعة حتى تمكنوا من استكمال رحلتهم لأداء مناسك العمرة، موضحين أن بقاء المسافرين هذه المدة في منطقة صحراوية لا يتواجد فيها أية خدمات يعتبر عقابا جماعيا.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الجانب السعودی

إقرأ أيضاً:

"المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن

أصدرت الإدارة العامة للمرور السعودي توجيهات هامة لقائدي المركبات في حال حدوث الازدحامات المرورية، مشددة على أهمية اتباع تنظيمات السير على الطريق لضمان الوصول الآمن إلى الوجهة المطلوبة.
وأكدت الإدارة أن السلوكيات الخاطئة أثناء الازدحام تساهم في تفاقم المشكلة وتزيد من احتمالية وقوع الحوادث.
أخبار متعلقة تشغيل غرفة للعمليات الجراحية بمركز العويضة للقدم السكرية ببريدةالثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030ومن أبرز السلوكيات التي حذرت منها الإدارة: "التنقل بين المسارات بشكل عشوائي، وهو ما يؤدي إلى تعطيل حركة المرور وإرباك السائقين الآخرين، إضافة إلى إساءة استخدام منبه المركبة الذي يتسبب في زيادة التوتر والضغط النفسي على الطريق.
وحذرت من عدم ترك مسافة آمنة بين المركبات، ما يعرض الجميع لخطر الاصطدام في حال التوقف المفاجئ.
ونبهت الإدارة إلى ضرورة تجنب التجاوز من أكتاف الطريق، حيث يشكل هذا التصرف خطراً كبيراً على حياة السائقين والمارة على حد سواء، ويؤدي إلى إعاقة وصول فرق الطوارئ في حالة الحوادث.

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • انعقاد الاجتماع الثانى للجنة التوجيهية العليا للربط الكهربائي المصري السعودي - (صور)
  • وزارة الكهرباء تحمل العدوان مسؤولية الضحايا والأضرار في الحديدة
  • رئيس الوزراء يزور منفذ الوديعة ويطلع على إجراءات التعامل مع المسافرين ويوجه بمراجعة أسعار التربتك
  • من منفذ الوديعة.. توجيهات عاجلة وصارمة لرئيس الحكومة تخص عمل المنفذ وتسهيل عبور المسافرين
  • "المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن
  • عمان تحمل الاحتلال مسؤولية التبعات الكارثية للعدوان على لبنان
  • نيرة الأحمر: مبروك السوبر ومجلس الإدارة تحمل فوق طاقة البشر
  • نيرة الأحمر تعلق على تتويج الزمالك بكأس السوبر الإفريقي