استضافت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد عيادتين متنقلتين تابعتين لمديرية الصحة والسكان ضمن حملة "100 يوم صحة" والتي تنفذها وزارة الصحة والسكان و تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية ، وأهمية الكشف المبكر، وكذلك المتابعة في حالة اكتشاف الاصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات الأمراض المزمنة منها السكر والضغط ، فى إطار مبادرة 100 مليون صحة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتى تهدف إلى الكشف الطبي على المصريين وتوفير العلاج اللازم لهم بالمجان في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية من خلال تواجد الحملات الطبية بالمؤسسات المختلفة .

وزارة العمل تنظم جولة ميدانية لتعزيز علاقات العمل في الإسماعيلية وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بأحكام قانون العمل في المنشآت السياحية بالبحر الأحمر

وأوضح عبد الونيس عبد الله مدير مديرية العمل ببورسعيد فى تقريره الذى تلقته الوزارة ، أن المبادرة تضمنت الكشف الطبي علي الموظفين بالديوان العام ، والمتدربات بمركز التدريب المهني بمقر المديرية ، وتم تنظيم ندوة توعية من المتخصصين والفريق الطبي للتوعية بأهمية الفحص الذاتي والاكتشاف المبكر للأورام ، وخدمات الصحة الإنجابية  ، مثل تنظيم الأسرة وصحة المرأة و خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم نظمتها إدارة الرعاية و شئون المرأة و تكافؤ الفرص  بالمديرية ، كما أنه جرت عمليات الكشف وسحب العينات مجاناً من خلال فريق طبي متخصص ، بالتعاون مع مديرية الصحة.. ونظمت الفعاليات لمياء محمود مدير إدارة الرعاية ، و الباحثين : حنان أبو العلا ، ومحمد أمين ، ورشا توفيق .

وأضاف مدير المديرية أن المبادرة تعد نتاجًا لخدمات المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، تهدف إلى التوسع فى تقديم كافة خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل خلال فترة زمنية مدتها "100 يوم"، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية الإحالة والتشخيص والعلاج بالمجان للجميع، وقد أسهمت تلك المبادرات أيضا فى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة من خلال التركيز على مكافحة الأمراض الأكثر تأثيرًا على المواطن ، وتقدم جميع الخدمات الصحية سواء الوقائية والتي تشمل التطعيمات واللقاحات والخدمات العلاجية وخدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وصحة المرأة بالمجان، سواء الكشف المبكر أو الخدمات العلاجية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية العمل 100 يوم صحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنية لتحقيق الأهداف المرجوة والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها تلك الأقسام في مختلف المستشفيات.

جاء ذلك في بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس عقب اجتماع الوزير العوضي مع مجلس أقسام الأمراض الباطنية بحضور وكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن المطيري ورئيس مجلس الأقسام الدكتور محمد الجارالله ورؤساء أقسام الباطنية في مستشفيات البلاد.

ووفق البيان يأتي الاجتماع ضمن خطة وزير الصحة ووكيل الوزارة للاجتماع مع مجالس الأقسام الفنية في مختلف التخصصات حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع والتحديات التي تواجه أقسام الأمراض الباطنية وقد أكد الوزير العوضي أهمية تحقيق التوازن في توزيع الكوادر الطبية لضمان تقديم خدمات صحية متكاملة وعالية الجودة في جميع المستشفيات.

وتناول الاجتماع كذلك التنسيق بين أقسام الباطنية وبقية الأقسام الطبية والتنسيق بين المستشفيات لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ومناقشة الخطة المستقبلية لعمل أقسام الباطنية والتي تهدف إلى تعزيز الكفاءة والفاعلية في تقديم الرعاية الصحية.

وشهد الاجتماع مناقشات حول نظام الخفارات وكيفية تحسينه لضمان تقديم رعاية مستمرة وشاملة للمرضى على مدار الساعة وأيضا دوام العيادات الخارجية وكيفية تنظيمه بما يتناسب مع احتياجات المرضى وضمان توفر الرعاية الطبية في الأوقات المناسبة وعدالة توزيع الأطباء على المستشفيات.

كما تناول الاجتماع توزيع الأطباء حديثي التخرج على الأقسام المختلفة وأهمية تدريبهم وتأهيلهم بشكل جيد ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية وتقديم أفضل الخدمات الصحية.

المصدر وزارة الصحة الوسومالأمراض الباطنية وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوفر قاعات مكيفة لطلاب الثانوية ببورسعيد لمراجعة دروسهم
  • التحالف الوطني ببورسعيد يُخصص قاعات مجهزة لمراجعة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • أبين.. قبائل "آل ديان" تمهل سلطات عدن 24 ساعة للكشف عن مصير "الجعدني" وتحذر من ردة فعل قاسية
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم