أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تحديثاً لدليل شهادة امتثال المباني، وهي وثيقة تصدر بلا رسوم لملاك المباني وملاك حق الانتفاع، تثبت التزام المباني وخلوّها من عناصر التشوّه البصري.

وبيّنت الوزارة أن الوثيقة التنظيمية تصدر من الأمانة أو البلدية لملاك المباني وملاك حق الانتفاع لجميع المباني والمنشآت الواقعة على الشوارع المحددة في المستكشف الجغرافي الشهادة امتثال المباني في تطبيق "بلدي".

أخبار متعلقة "التدريب التقني": أكثر من 73 ألف خريجاً وخريجة بمختلف البرامجإنجاز عالمي.. "الغذاء والدواء" تحصل على شهادتي "الآيزو"

وأوضحت أن لإصدار الشهادة معايير محددة، تضمن مطابقة تلك المباني للحد الأدنى من معالجات التشوه البصري، وفق ما جاء في الدليل المحدث الإجراءات إصدار شهادة امتثال المباني وتكون مدتها 3 سنوات.

وأشارت إلى أن الشهادة تهدف إلى ضمان التزام ملاك المباني وملاك حق الانتفاع للمباني الواقعة على الشوارع المحددة في المستكشف الجغرافي لشهادة امتثال المباني بعدم استحداث عناصر ومكونات مخالفة للترخيص مما يسهم في الحد من التشوه البصري في تلك المباني والارتقاء بجودة المشهد الحضري في المدن.

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تصدر تحديثاً لدليل شهادة امتثال المباني ، وهي وثيقة تصدر بلا رسوم لملاك المباني وملاك حق الانتفاع ، تثبت التزام المباني و خلوّها من عناصر التشوّه البصري .
حمل تطبيق بلدي للإطلاع على الدليل
https://t.co/wl7NyMDrCv#لأنها_تمثلنا و... pic.twitter.com/zmRkMFktFH— وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان (@saudimomrah) August 22, 2023

وأكدت أن مالك حق الانتفاع بالمبنى هو من يقوم بإصدار شهادة امتثال المباني للمبنى العائد له، وفي حال عدم إصدارها من قبله، تطبق عليه الإجراءات المنصوص عليها في الدليل المحدث لإجراءات إصدار شهادة امتثال المباني، كما أن الشهادة تصدر على المبنى بالكامل وليس على جزء منه، حيث تصدر الشهادة بشكل مباشر للمباني الجديدة مع صدور شهادة الإشغال "إتمام البناء"، كما أن إصدار الشهادة متاحاً لجميع المباني التجارية والسكنية والحكومية.

ونبهت الوزارة بأنه لا تكفي شهادة الإشغال "إتمام البناء" للحصول على الشهادة، حيث لكل شهادة متطلباتها الخاصة بحسب الشروط الواردة بالدليل المحدث للإجراءات شهادة الامتثال.

وأضافت أن تاريخ بدء التقديم للحصول على شهادة امتثال المباني عبر تطبيق بلدي انطلق في 15 سبتمبر 2023.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم ـ الرياض الشؤون البلدية الشؤون البلدیة

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأمن السيبراني يحذر من تحديثات أندرويد

أوضح المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، أن نظام تشغيل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية "Android-أندرويد" أصدر تحذيراً أمنياً "عالي الخطورة جداً" تضمن تحديثاً شهرياً لمعالجة عددٍ من الثغرات في منتجاتها.

ونصح المركز، عبر حسابه على منصة "إكس"، بتحديث أجهزة Android عبر الرابط: https://source.android.com/docs/security/bulletin/2024-07-01.

مقالات مشابهة

  • خلال يونيو.. "الصناعة" تصدر أكثر من 31 ألف "شهادة منشأ"
  • تعليم ابوتشت يكرم سيف النصر لبلوغه السن القانوني للتقاعد
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • وزارة الصناعة تصدر أكثر من 31 ألف «شهادة منشأ» خلال يونيو الماضي
  • محافظ قنا يعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض
  • محافظ قنا يعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. تعرف على شروط التقديم
  • المركز الوطني للأمن السيبراني يحذر من تحديثات أندرويد
  • أمانة العاصمة المقدسة تُصدر أكثر من 4000 الاف شهادة امتثال للمباني بمكة المكرمة
  • إصدار أكثر من 4 آلاف شهادة امتثال للمباني بمكة المكرمة
  • احصل على 50 ألف جنيه سنويا عند شراء هذه الشهادة من بنك التنمية الصناعية