بوابة الوفد:
2024-07-03@05:14:45 GMT

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر.. يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء، والذي يتوقف على انتهاء خطة تخفيف الأحمال التي يتم اتباعها على مستوى الجمهورية، حيث تشهد البلاد منذ 17 يوليو 2023 مع الارتفاع الشديد للغاية في درجات الحرارة انقطاعًا للتيار الكهربائي.

بعد قرار تأجيل زيادة الكهرباء.

. نصائح ضرورية لترشيد فاتورة الاستهلاك أسعار شرائح الكهرباء بعد تأجيل الزيادة.. 10 مليارات جنيه تتحملهم الدولة الغاز الطبيعي

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كشف في وقتٍ سابقٍ أن  مصر تحتاج في الذروة إلى 33 جيجا بتكلفة 129 مليون متر مكعب من الغاز والمازيوت يوميا، مؤكدًا وجود الغاز الطبيعي متاح لكن المازوت نستورد بعضه بقيمة تتراوح ما بين 250 و300 مليون دولار.

موعد انتهاء مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء

وفي سياق ذلك أعلن الإعلامي أحمد موسى عن موعد انتهاء مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء، مشيرًا إلى أنه يتبقى نحو أسبوعين على تخفيف أحمال الكهرباء وسيتم العودة إلى الوضع الطبيعي في شهر سبتمبر المقبل وربما منتصفه على أقصى تقدير.

خطوات لشحن كارت العداد مسبق الدفع

وفي سياق آخر  يمكن للمواطنن يجب اتباع خطوات لشحن كارت العداد مسبق الدفع بجميع شركات توزيع الكهرباء عن طريق الفيزا، ويمكن تحميل تطبيق "سهل" الخاص بشحن كارت عداد الكهرباء عن طريق الفيزا من Apple store أو Google play.

عداد الكهرباء 

حيث يستطيع العميل تسجيل الدخول إلى البرنامج من خلال كتابة الاسم وكلمة المرور، وبتمرير كارت عداد الكهرباء على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات، كما يتم النقر على تفاصيل الاستهلاك لمعرفة الرصيد الموجود بكارت شحن عداد الكهرباء.

كما تشمل خطوات شحن الكارت الضغط على اختيار شحن العداد وإدخال المبلغ المراد خصمه للشحن سواء من رصيد الهاتف المحمول أو من كارت الفيزا ثم الضغط على توجه بالدفع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر انقطاع الكهرباء في مصر انقطاع الكهرباء الإعلامي أحمد موسى عداد الکهرباء موعد انتهاء

إقرأ أيضاً:

نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)

كشف الإعلامي نشأت الديهي، عن قرب انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، مع وصول أول شحنة غاز مسال إلى مصر، قائلا: ""في السادسة صباحا وصلت أول ناقلة تحمل الغاز المسال، ورست في ميناء العين السخنة، وتم تفريغ حمولتها".

تخصيص مليار دولار لاستيراد الغاز المسال لحل أزمة الكهرباء.. فيديو "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار مصر تعاقدت على عدة شحنات غاز مسال؛ من  توليد الكهرباء

وقال نشأت الديهي في برنامجه "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن"،:  "مصر تعاقدت على عدة شحنات غاز مسال؛ من أجل مواجهة نقص الغاز المستخدم في توليد الكهرباء، بما يسهم في قرب انتهاء أزمة تخفيف الأحمال".

وتابع نشأت الديهي: "سيتم تحويل الغاز المسال إلى حالته الغازية مرة أخرى؛ كي يتم استخدامه في توليد الكهرباء داخل محطات توليد الكهرباء المصرية".

وأكمل نشات الديهي: "تحملنا خلال الفترة الماضية، ورئيس الوزراء أكد لنا أن أزمة انقطاع الكهرباء ستنتهي قريبا".

وصول أول شحنة غاز مسال 


أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، نقلا عن مسؤول حكومي، بوصول أول شحنة من الغاز المسال صباح اليوم الإثنين إلى منطقة العين السخنة؛ لبدء عملية التغييز، وضخها في الشبكة القومية للغاز، من أجل حل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.

وأضافت أن ناقلة الغاز المسال تحمل كميات تقدر بنحو 3.5 مليار قدم مكعب من الغاز، سيتم تحويلها من الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي، على أن يتم ضخها في الشبكة القومية للغاز المصرية خلال الأسبوع الحالي.

ووفقا للشبكة الأمريكية، خرجت الناقلة- التي ترفع علم مالطا- من أحد الموانئ الأمريكية خلال منتصف الشهر الماضي، محملة بكميات من الغاز المسال، متجهة إلى الرصيف البحري بالعين السخنة التابع لشركة سوميد.

وخلال مايو الماضي، أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، التعاقد مع شركة “هوج” للغاز المسال النرويجية؛ لاستئجار الوحدة العائمة “هوج جاليون” للغاز الطبيعي المسال؛ بهدف الإسهام في تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال أشهر الصيف.

مقالات مشابهة

  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • سيكون من الماضي.. متحدث الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • ما تيسر من التيار
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • طريقة استخراج بدل فاقد كارت الكهرباء المنزلي
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024