ألقت السلطات الأمنية المصرية القبض على تاجر آثار في محافظة المنيا - جنوب مصر، بعد تلقي معلومات وتحريات قطاع شرطة السياحة والآثار حيازة لقطع أثرية بقصد الإتجار بها.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان مساء الثلاثاء، إنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته 256 قطعة عبارة عن "عملات أثرية تعود للعصر الروماني وتماثيل مختلفة الأشكال والأحجام"، وبعرض المضبوطات على الجهات المعنية أفادت بأثريتها.

أخبار متعلقة المغرب تنقذ 190 مهاجرًا بمياه المتوسط.. وتقبض عل شبكة للاتجار بالبشرتصادم سفينتين بقناة السويس.. ومصادر تؤكد استمرار حركة الملاحة

واجهت جهات التحقيق المتهم والذي اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار بها، كما أقر بحصوله عليها من ناتج أعمال الحفر والتنقيب، التي قام بها خلسة بدائرة مركز شرطة بني مزار بمحافظة المنيا.

#وزارة_الداخلية.
جهود أجهزة وزارة الداخلية فى الحفاظ على التراث الثقافى والأثرى المصرى والتصدى بحسم لجرائم الإتجار فى القطع الأثرية .. فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع شرطة السياحة والآثار حيازة (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة #المنيا) لقطع أثرية بقصد الإتجار بها.
عقب تقنين الإجراءات... pic.twitter.com/yhMB5JfaxZ— وزارة الداخلية (@moiegy) August 22, 2023

اتخذت الجهات الأمنية المسؤولة الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم القاهرة آثار مصرية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق

تعرضت فتاة سودانية الجنسية كانت تستقل سيارة ميكروباص من موقف السلام بمفردها، للتحرش من قائد ميكروباص حاول ملامسة أجزاء من جسدها، مما دفعها للقيام بفتح الباب والقفز من السيارة. 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض علي المتهم الذي يبلغ من العمر 20 سنة ومقيم بدائرة السلام وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.
 

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات باستقباله ربة منزل تحمل جنسية إحدى الدول - مقيمة بدائرة قسم شرطة بدر مصابة بكسر بالقدم اليمنى. 
 

وبالانتقال والفحص تبين أنها حال استقلالها سيارة - ميكروباص -  بدائرة القسم، فوجئت بقيام قائد السيارة بمحاولة التحرش بها  ففتحت الباب وقفزت من السيارة المشار إليها، ونتج عن ذلك إصابتها المُنوه عنها ولاذ قائد الميكروباص بالفرار هربا بالمركبة، وبداخلها الحقيبة خاصتها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابها على النحو المشار إليه وتم بإرشاده ضبط متعلقات المجني عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • بقصد الاتجار.. ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين في الشرقية
  • غسل 41 مليون جنيه.. القبض على تاجر عملة بقنا
  • القبض على تاجر عملة غسل 100 مليون جنيه
  • تحت ستار مشروعات عقارية وسيارات.. 41 مليون جنيه حصيلة غسل أموال تاجر سلاح
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق
  • بقيمة 120 مليون جنيه.. القبض على 7 أجانب بتهمة غسيل أموال
  • نص اعترافات تاجر مخدرات حاول تهريب زيت الماريجوانا والكوكايين.
  • القبض على تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 9 ملايين جنيه
  • القبض على عاطل بتهمة الاعتداء جنسيًا على ممرضة في الطالبية
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالاتجار في النقد الأجنبي