يترقب محبي كرة القدم العربية والآسيوية في كل مكان موعد قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لموسم 2023-2024، وذلك بعد أن اكتملت الفرق المتأهلة إلى تلك الدور.

وتشهد تلك النسخة منافسة قوية للغاية في بطولة دوري أبطال آسيا بمشاركة العديد من النجوم الكبار على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي وكريم بنزيما مع فريق اتحاد جدة ونيمار مع نادي الهلال.

موعد قرعة دوري أبطال آسيا

وتقرر إقامة قرعة دوري أبطال آسيا يوم غد الخميس الموافق الرابع والعشرين من شهر أغسطس الجارى في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

وجاء التصنيف الرسمي لبطولة دوري أبطال آسيا على النحو التالى:

المستوى الأول:

الهلال السعودي

السد القطري

الاتحاد السعودي

بيرسبوليس الإيراني

باختاكور الأوزباكي

المستوى الثاني:

الدحيل القطري

سيباهان الإيراني

ناساف  الأوزباكي

الفيحاء السعودي

نساجي مازاندران الإيراني

عاجل.. مانشستر سيتي يتعاقد مع صفقة جديدة في الميركاتو الصيفي منافس الأهلي المنتظر في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية المستوى الثالث:

الفيصلي الأردني

استقلال دوشنبه الإيراني

القوة الجوية العراقي

آهال

مومباي سيتي الهندي

المستوى الرابع:

العين الإماراتي

النصر السعودي

الشارقة الإماراتي

اجمك الأوزباكي

نافباخور الأوزباكي

ومع نهاية دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا يتأهل إلى دور الـ16 أصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر بالإضافة إلى أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة.

بينما تبدأ مباريات الأدوار الإقصائية بداية من شهر فبراير حتى شهر أبريل من العام المقبل، على أن تبدأ مباراتي النهائي يوم 11 و18 مايو من العام الجديد 2024.

منطقة الشرق

بينما جاءت مستويات منطقة الشرق على النحو التالى:


المستوى الأول: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، ووهان ثري تاونز (الصين)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية).

– المستوى الثاني: فينتفوريت كوفو (اليابان)، شاندونج تايشان (الصين)، بانكوك يونايتد (تايلاند)، بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية)، كاواساكي فرونتال (اليابان).

– المستوى الثالث: هانوي (فيتنام)، كايا إيلويلو (الفلبين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، ملبورن سيتي (أستراليا)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة).

– المستوى الرابع: كيتشي (هونج كونج)، إينشيون يونايتد (كوريا الجنوبية) أو هايفونج (فيتنام)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان) أو لي مان (هونج كونج)، زيجيانج (الصين) أو بورت (تايلاند)، شنغهاي بورت (الصين) أو باثوم يونايتد (تايلاند).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دوري أبطال أسيا دوري الابطال مباريات دوري الابطال موعد قرعة دوري أبطال آسيا دوری أبطال آسیا کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن

تعاقد أستون فيلا رابع الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع المدافع الدولي النيذرلاندي إيان ماتسن من غريمه تشلسي حسبما أعلن قطب مدينة برمنغهام عبر موقعه على الإنترنت.

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، لكن العديد من وسائل الإعلام البريطانية ذكرت أن ماتسن انتقل إلى فيلا مقابل 37.5 مليون جنيه استرليني (47.4 مليون دولار، 44.3 مليون يورو).

وكان الظهير الأيسر البالغ من العمر 22 عامًا ضمن تشكيلة بوروسيا دورتموند الذي خسر أمام ريال مدريد الإسباني 0-2 في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي مطلع الشهر الحالي حيث دافع عن ألوان الفريق الألماني منذ مطلع العام الحالي على سبيل الإعارة من تشلسي.

ويتواجد ماتسن حاليًا مع منتخب بلاده نيذرلاند في كأس أوروبا المقامة في ألمانيا بعد استدعائه الى تشكيلة نيذرلاند بديلا لنجم برشلونة الإسباني فرينكي دي يونغ المصاب.

وبات ماتسن ثاني لاعب يتعاقد معه المدرب الإسباني لأستون فيلا أوناي إيمري في فترة الانتقالات التحضيرية للموسم الجديد بعد المهاجم لويس دوبين من إيفرتون.

ويستعد أستون فيلا الآن للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد حصوله على المركز الرابع في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

وشارك ماتسن في 16 مباراة في الدوري الألماني وسبع مباريات في دوري أبطال أوروبا مع دورتموند، وسجل هدفا في مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني في ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.

كما شارك في 12 مباراة في الدوري الإنكليزي مع تشلسي الموسم الماضي، بعد أن تمت إعارته سابقًا إلى ثلاثة أندية إنكليزية هي تشارلتون وكوفنتري وبيرنلي.

مقالات مشابهة

  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • رفض عروض الهلال والنصر لضم حارس مرمى نابولي
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • أحمد عفيفي :لو لي القرار في الهلال والنصر و الأهلي و الاتحاد لن أتعاقد مع دي بروين ..فيديو
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات