في نقلة نوعية لتطوير مناخ أداء الاعمال، وبشراكة تامة لكافة الوزارات والهيئات المعنية بالاستثمار، وتنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية في الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للاستثمار، تم اطلاق الية تاسيس الشركات افتراضيا من خلال صفحة الانترنت لهيئة الاستثمار.

غرفة القاهرة تبحث عروضًا بنكية جديدة لدعم الخدمات التجارية والمجتمعية الغرفة التجارية بالإسكندرية تختار هيئة المكتب التنفيذي

 


صرح بذلك احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية الذى أوضح بان هذا ياتى نتاج اجتماعات مكثفة خلال الأسابيع الماضية بين كافة الجهات المعنية ليتم انهاء إجراءات الغرف التجارية والسجل التجارى والبطاقة الضريبية نقابة المحامين والملف التامينى وهيئة الرقابة المالية وسداد كافة الرسوم مرة واحدة من خلال بوابة هيئة الاستثمار.


وأوضح الوكيل ان هذا التطوير سيؤدى لتيسير الإجراءات وتحسين ترتيب مصر في تقارير أداء الاعمال الدولية مما سيكون له اثر إيجابي على جذب الاستثمارات، واكد ان هذه خطوة هامة يجب ان يليها خطوات مثيلة لكافة الإجراءات المعنية بأداء الاعمال من تراخيص تجارية وصناعية وتراخيص البناء في اطار التحول الى الحكومة الإلكترونية وانشاء الرقم القومى للمنشئات وتوحيد السجلات المتعددة للشركات وهى أمور تعكف عليها حاليا لجان برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء ومعالى وزراء التموين والتجارة الداخلية والمالية والتجارة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية المحلية وكافة الهيئات التابعة بالشراكة مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات لتحديث وتطوير مناخ أداء الاعمال دون تدخل للعامل البشرى في كافة الإجراءات ولضمان عدم ادراج أي رسوم او مصاريف مستحدثة من أي جهة، والذى سيتكامل مع خدمات وزارة المالية من ضرائب وجمارك والتي تم ميكنتها ويتم التعامل معها حاليا من خلال الانترنت.


وأضاف د. علاء عز امين عام اتحاد الغرف التجارية، انه على التوازى جارى تنفيذ خطوة مثيلة بالغرف التجارية واتحادها العام للسجلات الفردية التي تتجاوز 4 مليون سجل، لتتكامل مع مراكز التميز بالغرف، بهدف التيسير الى جانب جذب اكبر قدر من القطاع الغير الرسمي للمنظومة الرسمية لتحقيق العدالة والمنافسة الشريفة مع القطاع الرسمي الذى يسدد ضرائب وتأمينات، وبهدف تحديث منظومة التجارة الداخلية لخفض تكاليف التداول لضمان استقرار الأسعار، والتي سيتم دعمها من خلال مبادرة "توطين" لميكنة تجارة التجزئة بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وأوضح بانه جارى انشاء أكاديمية التميز بالاتحاد لتدريب العاملين بالغرف وممثلى الهيئات الحكومية المتعاونة لضمان كفاءة التشغيل وتوحيد النظم وسرعة انهاء الإجراءات التي تتم حاليا في مراكز التميز في اقل من 22 دقيقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشركات الكترونيا اتحاد الغرف التجارية هيئة الرقابة المالية الغرف التجاریة من خلال

إقرأ أيضاً:

توفيق السيد: اتحاد الكرة يدرس تعيين سمير عثمان وعبدالرؤوف لإدارة لجنة الحكام

أكد توفيق السيد الحكم الدولي السابق، أن احتساب ركلة جزاء انبي ضد المقاولون العرب قرار صحيح من جانب حكم المباراة، ومحمد الصباحي حكم الفيديو من العناصر المميزة، وكنت أتمنى وجوده في الملعب.

وقال السيد في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "مدافع المقاولون تدخل بتهور شديد ضد لاعب إنبي، والكرة ركلة جزاء صحيحة".

وأضاف: "وجود عزب حجاج اضافة جيدة للجنة الحكام وهو قادر على ادارة اللجنة جيدًا.. وفيتور بيريرا أصبح يدرك بأنه سيرحل وأصبح "يلخبط" كل شئ، وكنت أتمنى اعلان رحيله حاليا وترك اللجنة لأي شخص آخر قادر على ادارتها".

وواصل: "التعيينات فيها لغط كثير جدا خلال الفترة الماضية، ومحمد فاروق يجب أن يكون له دورًا قويًا وكان لديه تاثير قوي في فترة سابقة، ولا أعرف وضعه حاليا مع بيريرا".

وأكمل: "هل من رحلوا عن لجنة الحكام كانوا مؤثرين، فهم لم يكونوا مسئولين عن الممتاز، بل بطولات آخرى مثل دوري القطاعات والكرة النسائية وأدوا مهمتهم على اكمل وجه، كان يجب أن يتم اعلان رحيلهم لأن الموسم انتهى بالنسبة لهم".

وزاد: "من العيب الحديث عن تدخل عصام عبدالفتاح في أي شئ يخص التحكيم، ولم أراه منذ فترة طويلة جدًا، وما تردد من أحد الاعلاميين بتدخل عبدالفتاح أمر غير صحيح، وهو كلام لا يعقل مطلقا".

وأكد توفيق السيد أنه كان يتمنى الابتعاد عن أي مشاحنات حاليا وعصام عبدالفتاح قيمة كبيرة لكنه أحيانا يندفع في حديثه وهو قيمة كبيرة ومحاضر في الكاف والفيفا، ومارك كلاتنبرج كان شخص جيد ولم يكن متفرغًا وهو الأزمة التي عجلت برحيله عن لجنة الحكام.

وتابع: "لو تواجد سمير عثمان وياسر عبدالرؤوف في اللجنة القادمة لإدارة ملف الحكام، سيكون هناك طفرة جيدة، والثنائي لديهم توافق مع كل الأندية، وسمعت أن الثنائي قد يتواجدان بنسبة كبيرة وفقا لما علمته، ولا يجب الاختيار بينهما، الأفضل وجود الثنائي معًا".

وأضاف: "اتوقع نجاح ياسر عبدالرؤوف وسمير عثمان، والنجاح مبني على شخصية الثنائي وهم الأنسب حاليا".

وتابع: "عصام عبدالفتاح تأثر بالتأكيد بخلافه مع النادي الأهلي وهو أكد في تصريحاته مؤخرا بأنه لن يعود للجنة الحكام مجددًا، وفي الوقت الحالي هو مستبعد تماما أيضا من الترشيحات بسبب تلك الخلافات، وهذا أمر لا يقلل منه فهو له تاريخ كبير".

وأتم: "الأندية الشعبية على مستوى العالم وليس في مصر فقط أي خطأ تحكيمي يكون ضدهم فأن الصدام يكون مع التحكيم قويًا.. والأزمة مع الأهلي والزمالك دائما تكون صعبة، كل الأندية تستحق الاحترام لان كل نادي يبحث عن حقوقه بالطرق الشرعية".

مقالات مشابهة

  • توفيق السيد: اتحاد الكرة يدرس تعيين سمير عثمان وعبدالرؤوف لإدارة لجنة الحكام
  • توفيق السيد: اتحاد الكرة يدرس تعيين هذا الثنائي لإدارة لجنة الحكام
  • هيئة التنمية الصناعية تناقش آليات التعاون مع برنامج "سيجما".. تفاصيل
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الاعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • بيان اللبن..إعلان محرر
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي