تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأعمال النهائية بالمرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق، والمُقام بتكلفة ترتقي إلى  240 مليون جنيه كونه يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق ويُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة ويعمل على تخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.

 

أوضح محافظ الشرقية أن المشروع مُقام على مسافة 350 متر طولي عباره عن 100 متر بدون سقف باتجاهي ميدان عربي وشارع فاروق و150 متر مغلق أسفل خطوط السكك الحديدية ويضم 4 حارات حارتين بكل اتجاه بمتوسط عرض 14-20 متر وارتفاع 4 متر ، وتم تنفيذه على 3 مراحل حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولي والثانية وجاري تنفيذ الأعمال النهائية بالمرحلة الثالثة والأخيرة لدخول النفق الخدمة الفعلية وفتحه أمام حركة السيارات وعبور المواطنين لخلق السيولة المرورية المطلوبة داخل مدينة الزقازيق.

مديرية الرياضة بالشرقية تُنظم ندوة دينية بعنوان "اهتمام الإسلام بالشباب فكرياً"

أكد المحافظ أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتحسين البنية التحتية وخاصة في قطاع الطرق والكباري ليشعر المواطن بحجم  المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتي تمثل نقله نوعية تساهم في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة داخل المدن.

كما حرص المحافظ على متابعة مدى إلتزام أصحاب المحال التجارية بمواعيد الغلق المقررة  والتأكد من تطبيق الإجراءات الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء بالشوارع والميادين الرئيسية بما لا يخل بأمن وسلامة المواطنين مشدداً على رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي أول باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال غير الملتزمين لإعادة الانضباط للشارع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استهلاك الكهرباء الاختناقات المرورية السكك الحديدية الشوارع والميادين الشرقية ترشيد استهلاك الكهرباء خطوط السكك الحديدية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين

كشف اللواء إسماعيل محمد كمال، محافظ أسوان الجديد، عن أبرز الملفات والتحديات التي أمامه في محافظة أسوان، والأولويات التي ستكون على طاولة المحافظة.

وقال خلال لقائه بفضائية «إكسترا نيوز»، «مطلوب من المحافظ أشياء كثيرة يأمل فيها المواطن في هذه الفترة العصيبة، موضحًا أن الهدف الرئيسي لكل المحافظين هو راحة المواطن والحرص على مصلحته».

وأضاف على التأكيد بالصفة دائمة على إيصال الخدمات التي يستحقها المواطن، متابعًا: «مكتبنا مفتوح 24 ساعة للمواطنين ونحن على استعداد دائم لأي شكوى نحلها فورا إن شاء الله».

وأشار إلى أنه لا بد من البحث على وسائل التنمية بصفة عامة لزيادة حركة السياحة في أسوان وزيادة أيضا في استثمار بحيرة ناصر وهناك عدد كثير من الموضوعات التي على أجندة الأعمال.

ملفات هامة تنتظر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد

تنتظر المحافظ الجديد 6 ملفات على مكتبه، لاستكمال المشروعات، التي بدأها المحافظ السابق اللواء أشرف عطية.

أول هذه الملفات، ملف تطوير العشوائيات، على مستوى المحافظة، بإجمالي 45 منطقة، يعيش فيها 31872 أسرة بإجمالي 128 ألف نسمة.

الملف الثاني الصرف الصحي، تكملة توصيل خدمة الصرف الصحي المتبقى من إجمالي 120 قرية على مستوى المحافظة، بالإضافة لحل مشاكل المياه الجوفية بقرى على مستوى المحافظة.

ويأتي ملف قطاع الكهرباء، في المرتبة الثالثة، لاستكمال مكونات الشبكة، على مستوى المحافظة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي ومحطة الطاقة الشمسية ببنبان وربطها بالمحطات الكهربائية.

وملف قطاع الصحة، الاهتمام بصحة المواطن الأسوانى وحل مشكلة نقص الدواء وتكملة مشروع التأمين الصحي بالمحافظة وتكملة مستشفى إدفو الجديد، وتوفير مكينات لوحدات الغسيل الكلوي على مستوى المحافظة، وتوفير أطباء وممرضين لسد العجز بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وخامس الملفات، التعليم، تنفيذ فكرة إقامة مدينة تعليمية على مساحة 20 فدانًا بمدينة أسوان الجديدة، وهي الفكرة التي دعاء إليها المحافظ السابق،  تعيين  معلمين لسد العجز بالمدارس.

كما ينتظر أبناء المحافظة، رفع كفاءة الطرق بقرى مراكز ومدن اسوان، ورصف الطريق الصحراوي الشرقي، بطول 22 كيلو مترًا،، إعادة تأهيل العبرات النيلية، تطوير 26 مزلقانًا.

 

مقالات مشابهة

  • في أول يوم عمل.. محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينتي بلبيس والزقازيق
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • أبرز الملفات الشائكة على طاولة اهتمامات «محافظ الشرقية الجديد»
  • من الهندسة إلى نائبي محافظ الشرقية.. معلومات عن لبنى عبدالعزيز وأحمد عبدالمعطي
  • محافظ الفيوم يتابع آخر الإجراءات لوضع الاشتراطات البنائية الجديدة لقرية تونس
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • رفع 200 حالات إشغال بالشوارع لتحقيق السيولة المرورية في العمرانية بالجيزة (صور)
  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان