أجرت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء للمرة الأولى منذ ست سنوات تدريبات للمواطنين، على التصرف في حال تعرض البلاد لغارات جوية أو ضربات صاروخية.

سيئول تختبر ملاجئها

التدريبات المدنية استمرت حوالي 20 دقيقة، من الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت سيئول (5:00 بتوقيت غرينتش)، وتضمنت تدريب إخلاء مدني، بالإضافة إلى تقييد حركة المرور لمدة 15 دقيقة في 216 موقعا محددا في جميع أنحاء البلاد.

وفي الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي، دوت صفارات الإنذار في شوارع العاصمة سيئول وعدد من المدن أخرى، للإنذار بوقوع غارة جوية، إذ تلقى السكان رسالة من وزارة الداخلية تطلب التحرك إلى أقرب ملجأ، من إجمالي 17 ألف ملجأ.

وأوضحت الحكومة الكورية الجنوبية، أنه تم إجراء تمرين إخلاء أيضا في جميع المدارس في المدينة، ولكن بداخل المدرسة فقط لمنع وقوع حوادث أو إصابات في الطريق إلى أقرب ملجأ.

وفي وقت سابق، أفادت السلطات الكورية الجنوبية بأن المستشفيات والعيادات ومترو الأنفاق والسكك الحديدية والطائرات والسفن ووسائل النقل الأخرى ستستمر في العمل كالمعتاد خلال فترة التدريبات.

يشار إلى أن هذه التدريبات تُجرى للمرة الأولى في كوريا الجنوبية منذ أغسطس 2017، كجزء من تدريبات الدفاع المدني، التي ستجري على مدار أربعة أيام، بالتزامن مع التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة "درع الحرية 2023".

المصدر: "سبوتنيك"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا سيئول کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود

استأنفت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، مناورات بالذخيرة الحية في نطاق المدفعية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية لأول مرة منذ 6 أعوام، وذلك بعد تعليق معاهدة بين الكوريتين لخفض التوترات تقيد مثل هذه المناورات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن الجيش الكوري الجنوبي قال إن القوات أطلقت 140 طلقة باستخدام مدافع هاوتزر كيه 9 و كيه 105 ايه 1 ذاتية الدفع خلال المناورات على نطاق الخطوط الأمامية في إقليمي جيونجي و جانجوون، اللذان يقعان في نطاق خمسة كيلومترات من خط الترسيم العسكري في المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين.إطلاق الناروأضاف الجيش: "ركزت مناورات إطلاق النار، التي تعد الأولى من نوعها التي تتم برا بعدما تم تطبيع التدريبات في أعقاب تعليق الحكومة الكامل للاتفاق العسكري 19 سبتمبر، على تعزيز جاهزية المدفعية والقدرات على الرد في حال أي استفزازات من جانب العدو".
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسياروسيا تحظر دخول 99 مواطنًا كنديًا.. ماذا فعلت أوتاوا؟وأوضح أن "الجيش سوف يجرى بصورة دورية مناورات بالذخيرة وتدريبا لوحدات المناورة في المناطق الحدودية في المستقبل".

بعد 40 عاما من الخدمة.. بدء عملية إيقاف تشغيل أول #مفاعل_نووي تجاري في #كوريا_الجنوبية#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/B7k4XCrcSt pic.twitter.com/3GcwYQwPZh— صحيفة اليوم (@alyaum) May 7, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟
  • كوريا الجنوبية ترفع توقعاتها للنمو الاقتصادي خلال العام الجاري إلى 2.6%
  • سول تستأنف تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود مع بيونج يانج
  • كيف فسر الذكاء الاصطناعي الحادث؟ .. تفاصيل انتحار روبوت من ضغط العمل
  • سيئول تنفي نجاح بيونغ يانغ في إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين