أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ابن ثعلوب يهنئ اللجنة الأولمبية وممثلي الجودو خالد بن محمد بن زايد: تعزيز الاستثمار في الكفاءات المواطنة لتلبية متطلبات سوق العمل


عقدت لجنة تحكيم جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة اجتماعها الأول، لبحث ومناقشة ملفات الترشح المقدمة، والتأكد من مطابقة الملفات لمعايير وشروط الترشح للجائزة.


وتقام الجائزة برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، وبدعم ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة ناديي أبوظبي والعين للسيدات، وبتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، في نسختها السابعة.
ترأس الاجتماع الدكتورة نجوى محمد الحوسني، وكيلة كلية التربية بجامعة الإمارات، رئيسة لجنة التحكيم، بحضور أعضاء اللجنة، حسيبة بولمرقة البطلة الجزائرية العالمية والأولمبية السابقة، رئيسة لجنة الرياضة والمرأة باللجنة الأولمبية الجزائرية، والدكتورة رانيا علواني بطلة السباحة المصرية والعربية والعالمية السابقة، وإيناس سليمان اختصاصية التميز والتطوير المؤسسي برابطة المحترفين الإماراتية.
واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع ملفات الترشح التي استقبلتها الجائزة، في فئاتها المختلفة، التي تبلغ 11 فئة على المستويين الفردي والجماعي «فئات الاتحادات والمؤسسات الرياضية» من الإمارات والدول العربية، والتأكد من مطابقة الملفات لمعايير وشروط الترشح للجائزة.
ودعت اللجنة إلى التسجيل وتقديم طلبات الترشح في الموعد المحدد، قبل غلق باب الترشح، وذلك قبل البدء في فرز الملفات وعملية التحكيم من قبل اللجنة التي تتألف من نخبة من الأسماء العربية والعالمية في الرياضة.
ويغلق باب الترشح للنسخة السابعة من جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في 31 أغسطس الجاري، ثم سيتم الإعلان عن قائمة الأسماء المرشحة للجائزة ضمن القائمة النهائية في وقت لاحق، عقب الانتهاء من عملية التحكيم، وإعلان الفائزات في الحفل الذي يقام في أبوظبي يوم 15 نوفمبر المقبل.
وكانت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ومجلس أبوظبي الرياضي أعلنا عن فتح باب الترشح للنسخة السابعة من جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة أواخر يونيو الماضي، حيث تتواصل عملية استقبال ملفات الترشح عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.fbmwomensportsaward.ae . حتى نهاية أغسطس الجاري.
وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة 1.8 مليون درهم في 11 فئة، وتمنح الأكاديمية جائزة خاصة لتكريم شخصية العام الرياضية العربية، وهي جائزة تمنح من قبل لجنة التحكيم لتكريم شخصية عربية على أدائها المتميز وإسهاماتها في مجال الرياضة النسائية على مستوى الوطن العربي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي جائزة فاطمة بنت مبارك الرياضية رياضة المرأة

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة

كشفت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن قوام لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة بدورته الثانية، والتي تحمل اسم القاص المصري عبد الفتاح صبري.

وقد تشكلت لجنة التحكيم من قامات مصرية وعربية وهم الدكتور حمدي النورج من مصر، والأستاذة ندى الغامدي من السعودية، والدكتورة أميرة الوكيل من مصر، ومقررة اللجنة الناقدة منى علي.

وكانت قد جاءت شروط مسابقة القصة القصيرة علي النحو التالي: ألا تزيد القصة عن 700 كلمة، ويفتح باب المشاركة للتسابق للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية ( طلبة وطالبات)، كما يفتح التسابق للمعلمين والمعلمات، وكان أخر موعد للتقديم بالمسابقة اليوم الموافق 30 يونيو2024.

يذكر أن الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس أقيمت في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣  برئاسة الدكتورة داليا همام ، ويقام المهرجان تحت  رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح  بالتعاون مع ادارة الموهوبين والتعلم الذكي مدرية التربية والتعليم بالقاهرة .

مقالات مشابهة

  • يوسف الشريف يعلّق على مشاركته في لجنة تحكيم جوائز الإيمي
  • يوسف الشريف يعبر عن سعادته بمشاركته في لجنة تحكيم جوائز "الإيمي" الدولية
  • هدي الإتربي عن مشاركتها بلجنة تحكيم إيمي الدولية: شرف كبير
  • العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك
  • «لوفر أبوظبي» يسمي أعضاء تحكيم «فن الحين» وجائزة «ريتشارد ميل»
  • وزير الشباب يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة