أعلن الفريق أسامة ربيع، ‏رئيس هيئة قناة السويس، أن الملاحة في القناة تعاود انتظامها من الاتجاهين خلال ساعات بعد التعامل بشكل فوري مع أعطال ناقلتين خلال عبورهما.

وأوضح رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع، وفق لما نقلته فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأربعاء، أن احتكاكا بسيطا حدث بين ناقلة الغاز الطبيعي المسال "BW LESMES" وناقلة البترول التي تليها "BURRI" خلال التوقف المفاجئ للناقلة "BW LESMES" بالمجرى الملاحي في الكيلو متر 144 ترقيم قناة بعد تعرضها لعطل فني في التوجيه والماكينات أفقدها القدرة على التوجيه، وذلك بالتوازي مع شدة التيار الذي دفع بالناقلة BURRI نحو الاحتكاك بالناقلة العاطلة.

وأكد الفريق أسامة ربيع أن قاطرات هيئة قناة السويس نجحت في التعامل مع الموقف الملاحي الطارئ بسحب الناقلة "BURRI" وربطها بالتوازي مع أعمال توصيل أسلاك أربع قاطرات أخرى بالناقلة العاطلة "BW LESMES" وبدء قطرها من خلال قاطرة الإنقاذ "عزت عادل" بقوة شد  160 طنا، والقاطرات مصاحب 2" و"سويس 1" و"سويس 2"، مشيرا إلى انتهاء أعمال قطر الناقلة "BW LESMES "خارج المجرى الملاحي للقناة.

ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن عودة انتظام  حركة الملاحة بالقناة من الاتجاهين خلال ساعات حيث من المقرر أن تستأنف سفن قافلة الشمال عبورها فور الانتهاء من قطر الناقلة BURRI إلى خارج المجرى الملاحي.

واختتم الفريق ربيع  تصريحه بالتأكيد على جاهزية هيئة قناة السويس للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة من خلال منظومة متكاملة تزخر بكفاءات ملاحية وخبرات متراكمة في أعمال الإنقاذ البحري ووحدات بحرية متخصصة في أعمال الإنقاذ البحري والتأمين الملاحي ومكافحة التلوث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسامة ربيع الغاز الطبيعي المجرى الملاحي هيئة قناة السويس حالات الطوارئ

إقرأ أيضاً:

مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الحرب على غزة كان لها تداعيات كبيرة على المنطقة ومنها مصر، موضحا: «التداعيات لم يعلم أحد مداها ولم يتخيل أحد أن تمتد لهذه الفترة، والتبعات امتدت إلى البحر الأحمر وإيرادات قناة السويس التي انخفضت للغاية».

وتابع رئيس الوزراء في كلمته خلال مؤتمر صحفي نقلته «إكسترا نيوز»: «نضع السيناريوهات الأكثر تشاؤما وجاهزون ومستعدون لتحمل أي صدمات»، موضحا أنّ صرف الموارد لا يتم إلا في إطار محوكم ورشيد وبالتنسيق مع البنك المركزي تحسبا لأي مستجدات.

وأكد أنّ الحكومة تراعي المشكلات الطارئة التي يحتاج المواطن إلى حلها على وجه السرعة، مشددا على أنّ أزمة الكهرباء ستنتهي كما تعهّدنا، وملتزمون بما أعلنا عنه بشأن النصف الثاني من شهر يوليو.

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس: الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولويات عملي
  • رئيس الوزراء المصري: إيرادات قناة السويس انخفضت على نحو حاد بعد أزمة البحر الأحمر
  • السفن الكورية تعرب عن رغبتها في العودة للعبور من قناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • ارتفاع نوالين الشحن البحري وتأخر سلاسل الإمداد تحديات تواجه حركة التجارة العالمية
  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • الفريق أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية لبحث سياسات الإبحار
  • قناة السويس تبحث مع رابطة ملاك سفن الصب الجاف سبل التعاون وتعزيز الأمان في البحر الأحمر
  • عودة الخط الملاحي العالمي «لينيا مسينا» للعمل في ميناء بنغازي