جريدة زمان التركية:
2024-07-03@03:52:25 GMT

إجلاء أكثر من 100 شخص جراء حريق تشاناكالي

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

إجلاء أكثر من 100 شخص جراء حريق تشاناكالي

أنقرة (زمان التركية)ــ تستمر مكافحة الحريق الذي انتشر خلال فترة قصيرة في جناق قلعة، وفي حين تم إخلاء تسع قرى، تم إجلاء 1251 مواطنا كإجراء احترازي، وتم فتح مضيق جناق قلعة لممرات السفن من الشمال إلى الجنوب.

استمرت طوال الليل مكافحة الحريق، الذي بدأ الثلاثاء في منطقة الغابات بالقرب من قرية كايدير في جناق قلعة وانتشر إلى منطقة واسعة في وقت قصير.

وفيما ذكر أنه لم يسقط أي خسائر في الأرواح في الحريق حتى الآن، أفادت التقارير أن 48 من أصل 54 شخصا تضرروا من الدخان تلقوا العلاج في المستشفيات. تم إخلاء قرى كاياديري، وداميري (منطقة فوزي جاكماك)، وياغجيلار، وأولوبينار، وبيلين، وكلاباكلي، وأشاجيوكجولار، وكيزيلجاورين، وتاشليتارلا كإجراء احترازي. وفي قرية ياجيلار التي تم إخلاؤها بسبب الحريق، استسلمت العديد من المنازل للنيران.

وأعيد فتح مضيق الدردنيل، الذي أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية أمس إغلاقه أمام حركة المرور بسبب الحريق، أمام النقل البحري من جانب واحد.

وفي بيان على منصة X (تويتر)، شارك وزير الداخلية علي يرليكايا المعلومات التي تفيد بإرسال 1697 فردًا و8 طائرات و26 مروحية و240 خزان مياه و71 صهريج مياه و173 معدات بناء إلى المنطقة.

وفي تصريح صحفي ليلاً بعد تحقيقاته في المنطقة، صرح وزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماكلي أن التدخل مستمر بحوالي 1500 فرد و260 مرش مياه ومعدات بناء و4 مروحيات للرؤية الليلية.

وقال الوزير يوماكلي إنه كان هناك 29 حريقا في تركيا أمس، وأشار الوزير يوماكلي إلى أنه تم إخماد 26 منها. وفي إشارة إلى أنه تمت السيطرة على الحريق في بورصة كاراجابي، والسيطرة على الحريق في يني شهير إلى حد كبير، قال يوماكلي: “يكافح أصدقاؤنا حاليًا مع تشاناكالي. دعونا نذكركم مرة أخرى أن الحريق اندلع في الساعة 11.39. هذا الحريق اندلع حريق في منطقة دامييري المركزية في تشاناكالي، الأمر خطير للغاية، كانت هناك رياح وانتشر الحريق بسرعة في خط، عابرًا مساحة 15 كيلومترًا في حوالي 6 ساعات، وتبلغ المساحة المتضررة حوالي 1500 هكتار، 800 منها 1500 هكتار أراضي حرجية والباقي أراضي زراعية ومساحات أخرى، وتم اتخاذ بعض الاحتياطات وإخلاء 6 قرى.

وقال الوزير يوماكلي إن أولئك الذين يعيشون في دار رعاية قريبة من قرية ساريكاالي تم وضعهم أيضًا في مهاجع مؤسسة الائتمان والنزل.

تمت السيطرة جزئيًا على حريق الغابة، الذي اندلع في قرية ديريوروك التابعة لمنطقة عثمانيلي في بيليجيك ظهر أمس وامتد إلى منطقة خيرية في منطقة يني شهير في بورصة.

وتم إخلاء اثنين من مواقع بناء القطار فائق السرعة في المنطقة كإجراء احترازي. وذكر محافظ بورصة، محمود دميرتاش، الذي عاين مركز تنسيق الكوارث الذي تم إنشاؤه في منطقة خيرية الريفية بمنطقة يني شهير، أن الحريق تمت السيطرة عليه جزئيًا.

Tags: إجلاءحريق تشاناكالي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إجلاء فی منطقة

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور

تمكن رجال الحماية المدنية، مساء الثلاثاء، من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمنطقة بولاق الدكرور في الجيزة، وتمت السيطرة عليه دون وقوع أي إصابات.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة بولاق الدكرور في الجيزة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، مدعومة بسياراتي إطفاء، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

وحرر رجال المباحث محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور
  • "أرشيف العاملين".. السيطرة على حريق نشب بمركز بحوث النباتات بالدقي
  • مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الدعوة للتحرك نحو منطقة المواصي الإنسانية لا تنطبق على المرضى في المستشفى الأوروبي أو الطواقم الطبية
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في أوسيم
  • حريق بسيارة داخل محطة وقود فى كوم أمبو بأسوان والحماية المدنية تحاول السيطرة
  • السيطرة على حريق اندلع في مجموعة أشجار بالدقي
  • ‏إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بغلاف غزة
  • تركيا.. نتيجة لحرائق الغابات إجلاء جزئى للسكان ببعض المناطق
  • السيطرة على حريق داخل مخبز فى قرية بالحوامدية دون إصابات