نقلت شبكة أنباء الطلبة الإيرانية عن وزير النفط جواد أوجي قوله اليوم الأربعاء إن إنتاج البلاد من النفط الخام سيصل إلى 3.4 مليون برميل يوميا بحلول نهاية سبتمبر /أيلول.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري قال محسن خجسته مهر، العضو المنتدب للشركة الوطنية الإيرانية للنفط قوله إن إيران ستنتج 250 ألف برميل يوميا إضافية من النفط بنهاية الصيف.

مادة اعلانية

ونقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية عن مهر يوم 9 أغسطس الجاري قوله إن "إنتاج إيران من النفط سيبلغ 3.5 مليون برميل يوميا في نهاية الصيف" وفق لـ"رويترز".

طاقة نفط وغاز النفط يرتفع مع تقييم الأسواق احتمالات رفع الفائدة وضعف الطلب الصيني

وفي 18 يونيو الماضي قالت شركات استشارية وبيانات شحن ومصدر مطلع، إن صادرات إيران وإنتاجها من النفط الخام سجلت مستويات مرتفعة جديدة في 2023 رغم العقوبات الأميركية، وهو ما أضاف للإمدادات العالمية في وقت تقلص فيه دول أخرى إنتاجها.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News إيران صادرات إيران من النفط إنتاج إيران من النفط الشركة الوطنية الإيرانية للنفط

المصدر: العربية

كلمات دلالية: إيران صادرات إيران من النفط من النفط

إقرأ أيضاً:

خطة حكومية لرفع إنتاج البنزين إلى 35 مليون لتر يومياً

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة النفط، عن حجم الإنتاج الحالي من البنزين وحاجة البلاد الكلية،  فيما أكدت وجود خطة لإنتاج 35 مليون لتر في اليوم من البنزين لسد حاجة البلاد.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد الزوبعي إن "وزارة النفط حققت إنجازات كبيرة في قطاع التصفية خلال العامين المنصرمين"، مبينا، إن "مصفيي كربلاء المقدسة والشمال دخلا حيز العمل إضافة الى الوحدة الرابعة في مصافي الجنوب وكذلك وحدات الأزمرة في مصفى البصرة وفي مصفى الدورة ومصفى الشمال".

وأضاف، إنه "تم مؤخرا إدخال وحدة الـ ccr لإنتاج البنزين عالي الأوكتان في مصفى الشمال بطاقة 3 ملايين ونصف مليون لتر يوميا"، مشيرا إلى، أن "البنزين عالي الأوكتان ينتج في جميع المصافي ولكن بدرجات متفاوتة، إلا أن هذه الوحدة تنتج أوكتان 98".

وأكد، إن "مصفى كربلاء المقدسة ينتج البنزين بنسبة أوكتان 95 بالمئة"، لافتا إلى، أن "البنزين السوبر والمحسن موجود في جميع المصافي وينتج من خلال وحدات الإنتاج".

مقالات مشابهة

  • عاصفة جديدة تهدد إنتاج النفط الأميركي وإغلاق المواني
  • خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جرّاء توقف تصدير النفط
  • خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جرّاء توقف تصدير النفط- عاجل
  • مصدر حكومي:ارتفاع الإنتاج في شركة نفط الشمال إلى أكثر من (360) ألف برميل نفط يومياً
  • إنتاج الكهرباء يرتفع بنهاية أبريل 2023 بنسبة 1.4%
  • خطة حكومية لرفع إنتاج البنزين إلى 35 مليون لتر يومياً
  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • يومياً.. ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال لنحو 400 ألف برميل
  • ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال العراقية لنحو 400 ألف برميل يومياً