أعلنت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، اليوم الأربعاء، أن فترة التسجيل في خطة البعثات الداخلية للحاصلين على الثانوية الانجليزية للفصل الدراسي الأول 2023 / 2024 ستبدأ اعتبارا من يوم غد الخميس وحتى 30 أغسطس الجاري.

وقال الأمين العام بالأمانة بالتكليف عادل البدر في تصريح صحافي إنه على الطلبة الراغبين في التسجيل تقديم اختبار قبول في المنشأة التعليمية التي يودون التسجيل فيها كرغبة أولى والحصول على ورقة القبول وتحميل المعلومات المطلوبة على نظام التسجيل الإلكتروني www.

puc.edu.kw.

«جليب الشيوخ»... الفوضى إلى زوال! منذ 13 ساعة «لا» نيابية لمشروع قانون تنظيم الإعلام... والوزارة تؤكد حرصها على تعزيز الحريات منذ 13 ساعة

وأوضح البدر أن الطالب يمكنه عبر الموقع الإلكتروني التعرف على برامج الكليات والجامعات وأدنى نسبة مئوية مطلوبة للتقديم في كل تخصص.

وذكر أن التسجيل في خطة البعثات سيغلق في 30 أغسطس الجاري الساعة 12 ظهرا مبينا أن أولوية القبول هي للطلبة الحاصلين على أعلى المعدلات ووفق المقاعد المتاحة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنسا العام الجاري

قال رئيس الفدرالية الوطنية لتجار الحبوب والقطاني في المغرب عمر يعقوبي -اليوم الثلاثاء- إن من المتوقع أن تتصدر روسيا موردي القمح اللين للمغرب هذا الموسم 2024-2025 متجاوزة فرنسا.

وقال لرويترز إن المغرب يحتاج إلى استيراد 5 ملايين طن من القمح اللين بعد محصول محلي ضئيل بسبب الجفاف.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2رغم توترات الشرق الأوسط.. النفط يتراجع 17% في الربع الثالثlist 2 of 2الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016end of list

وأضاف يعقوبي -على هامش مؤتمر عقدته شركة فرنسية لتصدير الحبوب- أن فرنسا -التي أعلنت عن انخفاض محصولها من القمح اللين- "لا تتوفر لديها الكميات المطلوبة لتغطية حاجيات السوق المغربية".

وأوضح أن القمح المستورد من الدول المطلة على البحر الأسود هو الأكثر تنافسية في السوق منذ أغسطس/آب الماضي.

وقال يعقوبي إنه في ضوء الانخفاض المتوقع في صادرات القمح الفرنسية، "نحن مضطرون إلى التطلع إلى دول مصدرة أخرى مثل روسيا ورومانيا وبلغاريا وأوكرانيا ودول البلطيق وبولندا وألمانيا".

وأشار إلى أن الكميات المنخفضة المتاحة للتصدير في فرنسا تجعل روسيا "صانعة السوق"، وقال إن التجار المغاربة يتوقعون أيضا الاستيراد من الأرجنتين والبرازيل.

من جهته، قال جان فرانسوا لابي من اتحاد مصدري الحبوب الفرنسي في المؤتمر إن من المتوقع أن تنخفض مبيعات القمح اللين الفرنسي للمغرب إلى 1.5 مليون طن هذا الموسم، مقابل 2.8 مليون طن سابقا.

بدوره، قال رئيس الجامعة الوطنية للمطاحن، عبد القادر العلوي، إن المغرب استورد في الفترة من يونيو/حزيران إلى أغسطس/آب الماضيين نحو 1.5 مليون طن، وكانت فرنسا في الصدارة تليها روسيا وبولندا وألمانيا وأوكرانيا.

وأضاف أن "استقرار الأسعار حتى سبتمبر شجّع على زيادة الواردات… نتطلع إلى الاستمرار في الاستيراد حتى مارس"، مشيرا إلى أن مخزونات المواد الغذائية الأساسية تكفي ما يزيد قليلا على 3 أشهر.

مقالات مشابهة

  • تقديم طلبات الاهتمام بتطوير محطة الزرَّاف حتى 22 الجاري
  • بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والانتقال للدبلوم
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمركز الصف
  • رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنسا العام الجاري
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • جامعة جنوب الوادى الأهلية تقرر غلق باب القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • تعميم هام من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)