بدأت أمس الثلاثاء، فاعليات القمة الـ15 لدول تكتل بريكس، بمدينة جوهانسبرج جنوب أفريقيا خلال الفترة من 22 وحتى 24 من شهر أغسطس الجاري، لمناقشة العديد من الملفات المهمة، ومن ضمنها أن بنك بريكس يسعى  إلى تطوير عملة بريكس، لإطلاقها رقمية لدول الأعضاء. 

وذكر إيفاندو كاسينو، رئيس قسم السياسة النقدية في بنك بريكس، أن بنك بريكس يسعى إلى إصدار عملة بريكس رقمية موحدة، خلال عدة مراحل، إذ أن تصل مدة التدشين من 5 إلى 10 سنوات.

عملة بريكس

وترغب مجموعة بريكس وهي عبارة عن تكتل دولي يضم 5 دول البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، في إصدار عملة بريكس حتى تنافس الدولار الأمريكي، في ظل الأزمات الاقتصادية حول العالم لذا تحاول المجموعة الاستغناء عن الاعتماد على الدولار في التبادل التجاري.

وعملة بريكس في البداية، ستأتي لتكون أداة استثمار وفقا لشبكة «سي بي أس نيوز»، وبعد ذلك عمليات التجارة، ومن المفترض أن قيمة عملة بريكس، يتم تحديدها بحسب العرض والطلب، وفي حال إصدارها من المتوقع أن قيمة عملة بريكس أقل من الدولار.

تفاصيل عملة بريكس

وعملة بريكس، الهدف منها تعزير التكامل الاقتصادي بين دول الأعضاء، وتحد من نفوذ أمريكا على الساحة، والعمل على إضعاف العملة الأمريكية كونها عملة احتياطية عالمية، وتقليل الاعتماد عليها وتخفيف المخاطر خلال التقلبات العالمية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عملة بريكس مجموعة بريكس بنك بريكس مجموعة البريكس عملة بریکس

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين يكشف عن تفاصيل جديدة للنسخة الثانية

قامت الصفحة الرسمية لـ مهرجان العلمين بنشر بعض التفاصيل الجديدة الخاصة بالنسخة الثانية من المهرجان، ويعد مهرجان العلمين الحدث الترفيهي الأبرز بالشرق الأوسط، ومن المقرر أن تنطلق فعالياته بداية من 11 يوليو الجاري وتستمر حتى 30 أغسطس.

 

بيان إدارة مهرجان العلمين

 

ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بيان رسمي جاء نصًا: "استعدوا معنا لانطلاق الحدث الترفيهي الأكبر والأقوى خلال موسم الصيف، مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية مليء بالعديد من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية".

وتابعت: "اكتشف عالم من الترفيه مع نجومك المفضلين، وخليك جزء من الحدث الترفيهي الأكبر على ساحل البحر الأبيض المتوسط من 11 يوليو وحتى 31 أغسطس 2024".

 

نبذة عن مهرجان العلمين الجديدة

 

مهرجان العلمين والذي يحمل شعار "العالم علمين"، حيث أعلنت الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية إقامة النسخة الثانية منه هذا العام في الفترة، مابين 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

يعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسا لاهتمام الدولة المصرية بتطوير مدينة العلمين الجديدة وتحويلها إلى وجهة ثقافية وسياحية مميزة.

ويهدف المهرجان إلى جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين

 

يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين، وتعمل على تحضيرات الاستعدادت النهائية، وشهد المؤتمر الصحفي والذي تمت إقامته في منطقة النورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.

 

تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية

 

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".

مقالات مشابهة

  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • اقتصادي: مكافحة الفساد وانخفاض الأسعار مطالب مهمة من الحكومة الجديدة
  • مهرجان العلمين يكشف عن تفاصيل جديدة للنسخة الثانية
  • تفاصيل حصول مستشفيات ومراكز طبية جديدة على شهادة الاعتماد والرقابة الصحية
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • عرض وليس مرضا.. خبير اقتصادي: التضخم من أهم ملفات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • تعاون بين جونسون كنترولز العربية والبحري للخدمات اللوجستية وميناء الملك عبد الله لتعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع القدرات التصديرية
  • خبير يكشف مكاسب توقيع 29 اتفاقية مع شركات أوروبية.. أبرزها تراجع سعر الدولار
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع «بريكس»
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع “بريكس” في مجالي الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة