الأسبوع:
2024-09-17@01:45:10 GMT

استدعاء ضحايا متهم بالنصب على الطلاب عبر فيس بوك

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

استدعاء ضحايا متهم بالنصب على الطلاب عبر فيس بوك

أمرت نيابة الأموال العامة باستدعاء ضحايا صاحب صفحة متهم بالنصب عليهم بدعوى تسفير الطلاب لاستكمال دراستهم في الخارج على خلاف الحقيقة لمواجهتهم بالمتهم.

النصب على الطلاب

وكشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، وجود إحدى الصفحات على «فيس بوك» يزعم صاحبها إمكانية تسفير الطلاب لاستكمال دراستهم بالخارج على خلاف الحقيقة، بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات جرى تحديد الشخص القائم على إدارة تلك الصفحة، وتبين أنه مقيم بالجيزة، من خلال إدارته لأكاديمية كائنة بالجيزة، على الرغم حصولها على وكالة رسمية من العديد من الجامعات والكليات بالعديد من الدول خلافا للحقيقة، واستخدامها في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الطلبة من راغبى السفر للخارج باستكمال دراستهم.

ومن خلال ذلك النشاط تمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة منهم، كما أمكن الاستدلال على أحد ضحاياه، وبسؤاله قرر قيام المتهم بالاستيلاء منه على مبلغ مالي تحت ذات الزعم.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبطه بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه فنيا تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وزير الري يشارك جلسة «يوم إفريقيا.. الابتكارات وتبادل المعرفة»

طلب التحريات في إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالهرم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأموال العامة امن القاهرة

إقرأ أيضاً:

استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهم بغسل قرابة 35 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة منها الاتجار الغير مشروع في النقد الأجنبي، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.

وأكدت المعلومات أن المتهم استخدم أنشطته الإجرامية فى مجال الاتجار بالعملة خارج نطاق السوق المصرفية، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشترك فى الاتجار بالعملة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الغير مشروعة المشار إليها.

وتبين أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شهادات بنكية – عقارات - سيارات -

وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  35 مليون جنية.

وألقي القبض علي متهم بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء وتجميعه مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطه غير المشروع ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق (شراء الوحدات السكنية- شراء السيارات) .
وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها بمبلغ (35 مليون جنيه تقريباً)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة العامة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج
  • تجديد حبس متهم بغسل 25 مليون جنيه حصيلة تجارته بالمخدرات
  • ضبط متهم بإدارة كيان تعليمي للنصب والاحتيال على مواطني القاهرة
  • ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على الطلاب قبل الدراسة
  • استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات
  • ضبط متهم بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج فى القليوبية
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • ضبط متهم بالنصب على الشباب برغم تسفيرهم للعمل بالخارج فى القليوبية
  • القبض على تاجر عملات أجنبية متهم بغسل 35 مليون جنيه في القاهرة
  • سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج