أفاد المتحدث باسم خدمات الطوارئ الإقليمية في إقليم خيرسون، اليوم الأربعاء أن القوات الروسية دمرت مدفع هاوتزر أوكراني من طراز D-30 وقذيفة هاون عيار 120 ملم في منطقة خيرسون خلال اليوم الماضي في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

 

وأضاف المتحدث في بيان له: "في اتجاه خيرسون، ألحقت وحدات من مجموعة دنيبر القتالية الروسية أضرارًا بالعدو باستخدام القوة النارية، حيث تم تدمير مدفع هاوتزر من طراز D-30، كما قتل 3 جنود أوكران وأصيب 4 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة".

 

وتابع: "كما تم تجمير مدفع هاون عيار 120 ملم مع ذخيرة، وقتل على أثره 3 جنود أوكرانيين وأصيب 4 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة".

 

وقال المتحدث إن القوات الروسية دمرت أيضًا موقعًا نيرانًا أوكرانيًا ومدفعي هاون عيار 120 ملم مع فرقها وذخائرها في منطقة الجزيرة وقاذفة صواريخ جراد متعددة مع طاقمها المكون من ثلاثة أفراد وذخائرها في منطقة كاخوفكا.

القوات الروسية تعلن السيطرة على معاقل أوكرانية خطيرة في كوبيانسك بقنابل يدوية مضادة للدبابات.. القوات الروسية تصد هجوما أوكرانيا خطيرا على باخموت

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الروسية خيرسون العملية العسكرية الخاصة أوكرانيا الجيش الأوكراني القوات الأوكرانية القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدتين جديدتين، ليرتفع عدد القرى والبلدات التي أعلنت السيطرة عليها خلال 48 ساعة إلى أربع.

 وقالت الوزارة  في بيانها اليومي اليوم الاثنين، إن “القوات الروسية حررت كل من نوفوبوكروفسكوي وستيبوفايا نوفوسيلوفكا في منطقة العملية العسكرية الخاصة”.

وأضافت الوزارة أن وحدات من مجموعة “الشمال” الروسية هزمت أفراد ومعدات ألوية المشاة الآلية 41 و57 التابعة للقوات الأوكرانية، واللواء 34 من مشاة البحرية، ولواء الدفاع 113، و125، ولواء الحرس الوطني 13 في مناطق فولشانسك، تيخوي، جوبتوفكا، نيسكوتشنوي، جوفتنيفوي وليبتسي

وبحسب البيان، فقد بلغت خسائر  القوات الأوكرانية ما يصل إلى 320 عسكريًا وناقلة جنود مدرعة و7 مركبات ومدفعين هاوزر “إم 777” عيار 155 ملم أميركيين ومدفع “دي-20″عيار 152 ملم ومدفع هاوزر “دي-30” عيار 122 ملم.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • بعمليات نوعية وكمائن محكمة.. المقاومة الفلسطينية بغزة تكبد جيش العدو خسائر جديدة
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون
  • حريق مهول داخل مستودع للسلع بالدار البيضاء وتسجيل خسائر مادية فادحة
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي وتسقط عشرات المسيرات الأوكرانية