أنقرة (زمان التركية) – قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح كاجر إن أنقرة ترغب في تعزيز التعاون الشامل في مجال الذكاء الاصطناعي مع المملكة العربية السعودية.

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا، شارك كاجر في اجتماع وزراء الاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين (G20) الذي عُقد في مدينة بنغالور في الهند، حيث حضر جلسات تحت عنوان “البنية التحتية الرقمية الحكومية” و”الأمان والمهارات الرقمية في الاقتصاد الرقمي”.

وفي الاجتماع، قدم كاجر عرضًا عن الجهود التركية في مجال البنية التحتية الرقمية الحكومية وأمن الاقتصاد الرقمي والمهارات الرقمية.

وأشار كاجر إلى أن اجتماعات مجموعة العشرين تشكل منصة يمكن من خلالها مشاركة المبادرات التي يمكن تطويرها على المستوى العالمي وتبادل الخبرات بين الدول.

وأكد كاجر أن التطبيقات والخدمات التي طورتها تركيا تمت مشاركتها بشكل شامل مع الدول الأخرى، مشيرًا إلى أن تركيا تتمتع بموقع متقدم فيما يتعلق بالبنية التحتية الرقمية الحكومية. على وجه الخصوص، الحكومة الإلكترونية هي أحد أنجح تطبيقاتنا، وأصبحت منصة توفر أكثر من 7 آلاف خدمة من 990 جهة حكومية لأكثر من 64 مليون مواطن. إنها بنية تحتية رقمية حكومية ناجحة جذبت اهتمام الدول الأخرى.

وأشار كاجر إلى أنهم يهدفون إلى تعزيز التعاون الشامل في مجال الذكاء الاصطناعي مع المملكة العربية السعودية، وأنهم اتخذوا قرارًا بتسريع الجهود المشتركة في هذا الصدد.

وأضاف الوزير التركي: “سنقوم بتعزيز التكامل بين البنية التحتية الرقمية الحكومية في السعودية والدولة الرقمية التركية، خاصة في مجال الحكومة الإلكترونية”.

Tags: الذكاء الاصطناعيتركيا والسعوديةمحمد فاتح كاجر

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي تركيا والسعودية فی مجال

إقرأ أيضاً:

الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي

 قال وزير الاتصالات والإلكترونيات الهندي أشويني فايشناو في نيودلهي إن بلاده تعتزم إنشاء منصة برمجيات عامة للذكاء الاصطناعي يمكن لرواد الأعمال استخدامها لتوفير المنتجات والخدمات. 
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن فايشناو قوله، في مؤتمر للذكاء الاصطناعي، إن منصة الذكاء الاصطناعي المدعومة من الدولة سوف تشمل طاقة حوسبية كافية، ومجموعات بيانات عالية الجودة، ومجموعة مشتركة من البروتوكولات بالإضافة إلى إطار فني وقانوني. 
وأضاف أنه يمكن للباحثين والشركات الاستفادة من المنصة لتسريع عملهم في مجال الذكاء الاصطناعي. 
وتعد المنصة جزءا من مشروع مهمة الهند للذكاء الاصطناعي، الذي يتبناه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، والذي يتضمن استثمارات بقيمة 103 مليارات روبية على مدار خمس سنوات. 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع شراكة بين "أدنوك" و"مجموعة إي آند" لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: استكمال تنفيذ مشروعات البنية التحتية الرقمية للخدمات الحكومية
  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي بهذا المجال
  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي
  • السواحه يجتمع بقيادات «meta وgoogle» لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة
  • قاعدة الكفاءات المتميزة
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • بنك بوبيان يُوفر خدمة “ومض” للتحويلات الفورية عبر تطبيقه للخدمات المصرفية بالتعاون مع “كي نت”
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام