شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، جنوبي البلاد، مساء الثلاثاء، احتجاجات ليلية، تنديدا بانقطاع التيار الكهربائي وتدهور الخدمات.

وخرج العشرات من السكان المحليين في مظاهرات ليلية في خور مكسر والشيخ عثمان والمنصورة والمعلا، شرق ووسط وجنوب عدن، احتجاجا على انقطاع الطاقة الكهربائية لمدة طويلة في وقت تجتاح العاصمة المؤقتة موجة حر شديدة.



وأشعل المحتجون الإطارات في شوارع رئيسية بعدن، وقطعوا عدد من الطرقات وسط هتافات تطالب برحيل التحالف الذي تقوده السعودية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي الذي يدير العاصمة المؤقتة.

وأفاد ناشطون بأن قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي فتحت النار على المحتجين لتفريقهم، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم.


"احتجاجات وإصابات"
وقالت المحامية ورئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، هدى الصراري إن اثنين من المحتجين أصيبا في مدينة خور مكسر بعدن، جراء إطلاق النار عليهم من قبل قوات أمنية هناك.

pic.twitter.com/dKXY2UepUC — هدى الصراري Huda Alsarari (@h_alsarare) August 22, 2023


وأضافت الصراري عبر موقع "إكس" (تويتر سابقا)، مساء الثلاثاء، أن مديريات خور مكسر والشيخ عثمان والمنصورة، تشهد احتجاجات بسبب انقطاعات الكهرباء المتكررة وصلت إلى عشر ساعات وأكثر في اليوم وسط موجة حر شديدة، مؤكدة نقلا عن مصادر لم تسمها، على "وجود شخصين مصابين من خور مكسر أمام استراحة النفط في ساحل أبين أطلقت عليهم النار قوات أمنية"، على حد قولها.



#عدن
مديريات خورمكسر ، الشيخ عثمان ، المنصورة تشهد احتجاجات بسبب انقطاعات الكهرباء المتكررة وصلت الى عشر ساعات واكثر في اليوم وسط موجة حر شديدة ، ومصادر اشارت وجود شخصين مصابين من خور مكسر امام استراحة النفط في ساحل ابين اطلقت عليهم النار قوات امنية . pic.twitter.com/6xJinJTR6V — هدى الصراري Huda Alsarari (@h_alsarare) August 22, 2023
وفي السياق، قال بيان صادر عن مديرية الأمن في العاصمة المؤقتة للبلاد، عدن، إنها تقدر حالة الغضب الشعبي لأبناء العاصمة بسبب الانقطاع شبه الكلي للتيار الكهربائي، و نفاد الوقود المشغل لمحطات التوليد، ودعت في الوقت ذاته إلى "الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، و التنبه لأي محاولات لاستغلال حالة الغضب الشعبي لأعمال تخريبية".

وأشار البيان إلى "وقوفها إلى جانب المواطن في التعبير السلمي والحضاري للمطالبة بحقوقه المشروعة"، مؤكدا أنها لن تسمح بأي أعمال فوضى، أو تخريب يطال الممتلكات الخاصة والعامة، وتدعو المواطنين ليكونوا عونا للأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.


ونوهت مديرية الأمن بعدن في بيانها إلى أنه يجري في هذه اللحظات (لحظات الاحتجاجات الليلية) عمل الإجراءات اللازمة لتفريغ حمولتي سفينتي وقود الديزل والمازوت اللتان تم إدخالهما غاطس ميناء الزيت في الساعات الأولى من مساء الثلاثاء، وسيتم تزويد المحطات فور الانتهاء من إجراءات الفحص، لإعادة الخدمة لوضعها السابق.

وتعيش العاصمة اليمنية للبلاد، واقعا صعبا، جراء تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية لسكانها من بينها "الطاقة الكهربائية" في ظل غياب أي سيطرة فعلية للحكومة المعترف بها عليها، واستمرار الصراع مع المجلس الانتقالي المنادي بانفصال الجنوب عن الشمال، والذي يتحكم بإدارة مدنها إداريا وأمنيا، رغم فشله، وتزايد المطالب الشعبية بإنهاء سيطرته عليها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات عدن التحالف الكهرباء الاحتجاجات التحالف الكهرباء عدن الاحتجاجات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة خور مکسر

إقرأ أيضاً:

شاهد - اليمنيون يفاجئون العالم بمسيرات مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد

والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني وبمعنويات عالية وبزخم أوسع و بثبات ووفاء بالقول والفعل والعمل الصادق (لستم وحدكم، معكم كل اليمنيين) في مليونية مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد في العاصمة صنعاء بـميدان السبعين وفاء وإسناداً لغزة
وفي المحافظات اليمنيون لن يكلوا ولن يملوا لازالوا مستمرين في دعم واسناد غزة حتى انكسار العدوان وتحقيق الانتصار وليس ذلك ببعيد

تعاظم الحشود المليونية في الشهر العاشر على التوالي بدون كلل ولا ملل، وطوفان #ميدان_السبعين من العاصمة #صنعاء يجدد ثبات شعب الأنصار في نصرة وإسناد وتأييد شعب غزة فلسطين، مليونية "مسيرة مع #غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد#طوفان_الأقصی #لستم_وحدکم pic.twitter.com/b4BuU8bdSg

— أبوحرب الحاشدي ???? ???????????????? (@AliAlhashe53970) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء ترفض الاعتراف بأي مجلس خارج العاصمة وتُهدد بكشف ملفات فساد إدارة الشركة في عدن
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • الحوثيون يعلنون الاتفاق على تبادل قوائم الأسرى مع الحكومة
  • احتجاجات في شبوة تنديدا بانقطاع الكهرباء
  • مسيرة احتجاجية غاضبة في شبوة تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء
  • بعد أسابيع من التوقف.. اليمنية تستأنف رحلاتها من مطار صنعاء الدولي
  • شاهد - اليمنيون يفاجئون العالم بمسيرات مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • العاصمة صنعاء تشهد طوفانا بشريا مليونيا في مسيرات (مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد)
  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين