قال مصدران ملاحيان في مصر إن حركة الملاحة تتدفق بشكل طبيعي عبر قناة السويس اليوم الأربعاء بعد انفصال ناقلتين اصطدمتا في وقت سابق.

وأفادت شركة مارين ترافيك التي تتابع حركة السفن نقلا عن شهود في وقت مبكر اليوم أن ناقلة الغاز الطبيعي المسال بي.دبليو ليسميس التي ترفع علم سنغافورة وناقلة المنتجات النفطية بوري التي ترفع علم جزر كايمان اصطدمتا لوقت وجيز في قناة السويس المصرية.

مادة اعلانية

ولم يذكر المصدران تفاصيل أخرى عن الحادث.

قصص اقتصادية آيفون مفاجأة غير سارة.. سعر هاتف "آيفون 15" الجديد سيتجاوز 2000 دولار

ولكن قناة القاهرة الإخبارية نقلت في منشور على منصة إكس، المعروفة سابقا بتويتر، عن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع قوله إن سفينة تعطلت في المجرى الملاحي للقناة وبدأت عملية قطرها، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتشير بيانات تتبع السفن على رفينيتيف ايكون أنه بحلول الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي (02:00 بتوقيت غرينتش)، كانت الناقلة بي.دبليو ليسميس تواجه الشمال بينما تسحبها قاطرتان نحو الجنوب.

كما أظهرت البيانات أنه في الوقت نفسه كانت الناقلة بوري راسية على بعد نحو 12 كيلومترا من الطرف الجنوبي للقناة وتتجه مقدمتها إلى الجنوب.

وأظهر مقطع بتقنية الفاصل الزمني لخريطة تتبع الناقلتين نشرته مارين ترافيك، انعطاف الناقلة بوري واصطدام جانبها بالناقلة بي.دبليو ليسميس التي كانت متوقفة بالفعل بعرض القناة في الساعة 20:40 بتوقيت غرينتش قبل أن تتراجع بوري إلى الوراء وتعتدل.

ولم ترد مجموعة بي.دبليو جروب أو شركة تي.إم.إس تانكرز، التي تدير الناقلة بوري، حتى الآن على طلبات للتعليق.

وقال شخص رد على اتصال هاتفي من رويترز بغرفة عمليات هيئة قناة السويس إنه لا يستطيع تقديم أي معلومات عن الناقلتين. ولم يفصح عن اسمه عند سؤاله عنه. ولم تصدر الهيئة بيانا رسميا بعد.

وقناة السويس واحدة من أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم وأقصر طريق ملاحي بين أوروبا وآسيا.

ويمر ما يقرب من 12% من التجارة العالمية عبر القناة. وخلال رياح عاتية في عام 2021، جنحت سفينة الحاويات الضخمة إيفر جيفن بالقناة، مما أدى إلى توقف حركة الملاحة في الاتجاهين لستة أيام وتعطيل التجارة العالمية.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News قناة السويس هيئة قناة السويس حركة الملاحة في قناة السويس

المصدر: العربية

كلمات دلالية: قناة السويس هيئة قناة السويس حركة الملاحة في قناة السويس حرکة الملاحة قناة السویس بی دبلیو

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة

القاهرة - صفا

تستعد ملاعب العالم اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 لاستضافة العديد من المباريات المثيرة، يتقدمها لقائي ليفربول ونوتنجهام فورست، ومانشستر سيتي ضد برينتفورد، ضمن منافسات الأسبوع الرابع للدوري الإنجليزي. كما يُعد الدوري الإسباني مُرَحبًا بلقاء مثير بين ريال مدريد وريال سوسيداد في الجولة الخامسة.

مباريات الدوري الإنجليزي ساوثهامتون ضد مانشستر يونايتدالساعة 2:30 ظهرًا على قناة beIN Sports HD 1 برايتون ضد إبسويتش تاون – الساعة 5:00 مساءً كريستال بالاس ضد ليستر سيتي – الساعة 5:00 مساءً فولهام ضد وست هام يونايتد – الساعة 5:00 مساءً ليفربول ضد نوتنجهام فورست – الساعة 5:00 مساءً على قناة beIN Sports HD 1 مانشستر سيتي ضد برينتفورد – الساعة 5:00 مساءً على قناة beIN Sports HD 2 أستون فيلا ضد إيفرتون – الساعة 7:30 مساءً بورنموث ضد تشيلسي – الساعة 10:00 مساءً على قناة beIN Sports HD 2 مباريات الدوري الإسباني ريال مايوركا ضد فياريال – الساعة 3:00 عصرًا على قناة beIN Sports HD 3 إسبانيول ضد ديبورتيفو ألافيس – الساعة 5:15 مساءً إشبيلية ضد خيتافي – الساعة 7:30 مساءً ريال سوسيداد ضد ريال مدريد – الساعة 10:00 مساءً على قناة beIN Sports HD 3 مباريات الدوري الفرنسي مارسيليا ضد نيس – الساعة 6:00 مساءً على قناة beIN Sports 1 FR أوكسير ضد موناكو – الساعة 8:00 مساءً باريس سان جيرمان ضد ستاد بريست – الساعة 10:00 مساءً على قناة beIN Sports HD 4 مباريات دوري أبطال أفريقيا بيراميدز ضد الجيش الرواندي – الساعة 7:00 مساءً على استاد أماهورو في كيجالي مباريات كأس الكونفدرالية الأفريقية الشرطة الكيني ضد الزمالك – الساعة 3:00 عصرًا على قناة أبوظبي الرياضية مباريات الدوري السعودي الفتح ضد الاتفاق – الساعة 6:30 مساءً الفيحاء ضد الرائد – الساعة 6:45 مساءً الرياض ضد الهلال – الساعة 9:00 مساءً على قناة SSC1 HD

مقالات مشابهة

  • مواعيد الكشف الطبي جامعة قناة السويس.. رابط التقديم
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة
  • «الوزراء»: حوافز عديدة لتشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس
  • موعد مباراة أرسنال ضد توتنهام في الدوري الانجليزي والقنوات الناقلة
  • انتظام حركة القطارات بعد رفع آثار حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • انتظام حركة القطارات بعد رفع آثار حادث قطاري الزقازيق
  • مصدر: تعطل حركة القطارات بسبب تصادم قطاري الزقازيق.. وتحرك عاجل لحل الأمر
  • مواعيد مباريات اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة
  • مسلسل طائر الرفراف.. موعد عرض الجزء الثالث والقنوات الناقلة
  • تردد قناة الوسط الليبية الناقلة لمباراة المصري والهلال الليبي فى الكونفدرالية الأفريقية 2024