كشف الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، تفاصيل انطلاق مشروع الألف مبدع الذي ينظمه الإقليم ويتضمن محافظات سوهاج، المنيا، أسيوط، والوادي الجديد، قائلًا: "هذا المشروع تم تنفيذه في شمال وجنوب سيناء في العام الجاري من يناير وحتى يونيو 2023"، مشيرًا إلى أنه تم الانتصار للثقافة في معارك الوعي بسيناء وتكوين 1000 مبدع من الأطفال والشباب في شمال وجنوب سيناء.

وأضاف "نبيل"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أنهذه التجربة نجحت بدعم من وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وبتوجيهات مؤكد بأن تتكرر بشكل أعمق وأكبر في صعيد مصر، وبخاصة في محافظات الوادي الجديد عاصمة الثقافة المصرية لعام، بالإضافة إلى سوهاج والمنيا وأسيوط مقر إقليم وسط الصعيد الثقافي.

وتابع، "لدينا في كل من أسيوط والمنيا وسوهاج من 5.5 إلى 6 ملايين نسمة، وطبقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فإن نسبة الأطفال والشباب في محافظات مصر 60%، أي أننا نتكلم عن 3 ملايين في كل محافظة".

وأوضح، أنه يمكن استيعاب عدد كبير منهم في كل خطة وبرنامج ومشروع ثقافي لاكتشاف المواهب وتنميتها ودعمها وتقديم مبدعين جدد للمجتمع المصري، وخاصة الجمهورية الجديدة التي ننشدها جميعا، مؤكدًا: "استهدفنا رقما بسيطا على مدار شهري أغسطس وسبتمبر على أن يتم التخرج في شهر أكتوبر احتفالا بالعيد الخمسين لانتصار أكتوبر العظيم في كل محافظة من محافظات الصعيد وتقديم 1000 مبدع من الأطفال والشباب".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إقليم وسط الصعيد مشروع الالف مبدع الوعي سيناء وزير الثقافة

إقرأ أيضاً:

بسبب انفصال 3 عربات.. توقف حركة قطارات الصعيد في المنيا

شهد محافظة المنيا، واقعة انفصال 3 عربات خلفية بقطار 982 vip المتجه من القاهرة الي الأقصر، مما ادي الي توقف حركة القطارات لحين الانتهاء من حل المشكلة، ورجوع الاوضاع الي موضعها الطبيعي.

وكان القطار متجه الي محافظة الاقصر، ولكن تعرض الي عطل بعد مغادرة محطة مغاغة للسكة الحديد، نتيجة انفصال 3 عربات خلفية من القطار أثناء سيرة في اتجاره محطة المنيا الرئيسية.

وقال مسؤول بالسكة الحديد "أن سبب الانفصال عطل فني ولا داعي للقلق"، مشيراً أنه لا يوجد إصابات بين الركاب داخل القطار ويتم الاستعانة بمعدات من محطة سكك حديد المنيا لضم العربات المنفصلة.

مقالات مشابهة

  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • بالفيديو والصور.. الأقصر تحتفل بالذكرى 51 لانتصارات حرب أكتوبر
  • بالفيديو.. الأعلى للثقافة تكشف تفاصيل التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير
  • ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال
  • «الطفولة والأمومة» ينفذ ورشة عمل لرفع الوعي بقضايا «العنف ضد الأطفال»
  • بسبب انفصال 3 عربات.. توقف حركة قطارات الصعيد في المنيا
  • مصادر للوفد: تفويض الشاعر أحمد سامى خاطر قائماً بأعمال رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي
  • إقليم كوردستان.. أكثر من 5 آلاف مشروع خدمي بكلفة تجاوزت 4 تريليونات دينار
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • مع انطلاق الجامعات.. مواعيد القطارات من محافظات الصعيد إلى القاهرة