ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، إذ تقيم الأسواق مؤشرات على ضعف الطلب بالصين واحتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية مجددا في مقابل نقص محتمل في الإمدادات.

وارتفع خام برنت 13 سنتا، بما يعادل 0.2%، إلى 84.16 دولار للبرميل، بحلول الساعة 03:05 بتوقيت جرينتش، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا، أو 0.

2%، 79.82 دولار.

وخسر الخامان القياسيان نحو 0.5% أمس الثلاثاء.

وتترقب الأسواق تلميحات بشأن مسار أسعار الفائدة عندما يتوجه مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي "المركزي الأمريكي" وصانعو السياسات من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك اليابان إلى جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية لعقد اجتماع سنوي هذا الأسبوع.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس إن.إس تريدنج، وهي وحدة تابعة لنيسان للأوراق المالية "من المتوقع أن تطغى المخاوف إزاء ارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ الطلب في الصين على تقليص المعروض من أوبك+ في المدى القصير".

ويعتبر الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، حاسما لدعم الطلب على النفط خلال بقية العام. وقد أدى نموها الضعيف إلى إصابة الأسواق بخيبة الأمل في ظل تحفيز من الدولة جاء دون التوقعات.

وعلى جانب المعروض، تطوعت السعودية بخفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا أخرى من يوليو إلى نهاية سبتمبر، وتعتزم روسيا خفض الصادرات في أغسطس بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

وهذه التحركات جزء من اتفاق بين أعضاء تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاءها، لكبح الإمدادات ودعم الأسعار.

وفي الولايات المتحدة، واصلت مخزونات الخام الانخفاض، حيث قالت مصادر بالسوق نقلا عن بيانات من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء إنها تراجعت نحو 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 أغسطس. وكان ذلك أقل بقليل من انخفاض قدره 2.9 مليون برميل توقعه المحللون في استطلاع لرويترز.

ومن المقرر أن يصدر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع عند التسوية وتحقق مكاسب أسبوعية

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار النفط، اليوم، وحققت أكبر مكاسب أسبوعية في أكثر من عام.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا أو بما يعادل 0.6 بالمئة لتصل إلى 78.05 دولار للبرميل عند التسوية.

أخبار قد تهمك ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 77.62 دولارًا للبرميل 4 أكتوبر 2024 - 6:53 صباحًا أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي.. وخام برنت يسجل 75 دولارًا للبرميل 3 أكتوبر 2024 - 10:37 صباحًا

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام ,غرب تكساس, الوسيط الأمريكي 67 سنتا، أو بما يعادل 0.9 بالمئة لتصل إلى 74.38 دولار للبرميل.

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع الدولار متأثرا ببيانات الوظائف الأمريكية وتصاعد أحداث الشرق الأوسط
  • التوترات بين أوبك وإيران ودولة الاحتلال... ما هو مستقبل أسعار النفط؟
  • حراك غربي بعد تلويح الفصائل بقطع 12 مليون برميل نفط: التهديد جدّي للغاية - عاجل
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب العالمية تسجل أول تراجع اسبوعي منذ 3 أسابيع
  • أسعار النفط ترتفع عند التسوية وتحقق مكاسب أسبوعية
  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • بيانات الوظائف الأمريكية تدفع الأسواق المالية إلى المراهنة على بطء التيسير النقدي
  • كيف ستؤثر توصيات أوبك بلس على أسعار النفط؟
  • أسعار النفط ترتفع على خلفية التوتر في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط ترتفع بشكل طفيف وتتجه لتسجيل مكاسب اسبوعية بنحو 8%