البوابة - شهدت مواقف السيارات التابعة لأحد المستشفيات الخاصة في الكويت فعلًا فاضحًا بين شاب وفتاة، وظهرا في مقطع فيديو مصوّر جرى تداوله على نطاقٍ واسع بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت.

وأظهر مقطع الفيديو الذي صوّره أحد المارّة، والذي يتعذر على موقع البوابة نشره لما يتضمنه من مشاهد خادشة للحياء، شابًا وفتاة يمارسان الرذيلة علنًا ضاربين عرض الحائط الآداب العامة والقوانين المحمول بها في هذا البلد المحافظ.

وأثار المشهد الفاضح سخطًا واستياءً لدى الرأي العام في الكويت، الذي طالب الجهات الأمنية بالتدخل بهذا الشأن واتخاذ إجراءً لازمًا بحق المشاركين فيه وجعلهم عبرة لمن تسول له نفسه بممارسة فعلًا مشابهًا في الطريق العام وخدش الحياء العام.

وأبدى عدد من النشطاء قلقهم من حقيقة أن الفعل الفاضح جريمةَ خطرٍ لا ضررٍ لِما لها من تبعاتٍ وآثارٍ سلبيةٍ على المجتمع الكويتي تبدأ بخدش حياء عامة الشعب، وإخلالٍ بالآداب وأخلاقيات البلاد، وصولًا إلى خرق العادات والتقاليد المتبعة في الكويت والتي ترفض السلوكيات الخادشة للحياء.

في المقابل، انتقد عدد من النشطاء تصوير هذه الأفعال الفاضحة ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، ورأوا بأنه من باب أولى مشاركة هذه المشاهد فقط مع الجهات الأمنية المعنية بهذا الشأن، وعدم تعمد إثارة الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي والإساءة لبلادهم.

ما هو الفعل الفاضح في الكويت

الفعل الفاضح  في الكويت هو كل ما صدر عن فرد من إشارة أو فعل يُخلّ بالحياء في الأماكن العامة والتي يمكن أن يراه أو يسمعه أي شخص يتواجد في ذات المكان. (وفقًا لما ورد في قانون الجَزاء المُوضح في المادة 198 بموجب القانون رقم 36 للعام الميلادي 2007).

عقوبة الفعل الفاضح في الكويت

نصَّت عقوبة الفعل الفاضح في قانون الجَزاء الكويتي في المادة  (198) على ما ما يلي:

الحبس لمدة سنة واحدة فقط، مع غرامة مالية حددها قانون الكويت بما لا يزيد عن ألف دينارٍ كويتيٍّ، وقد تقتصر العقوبة على تطبيق إحدى العقوبتين المذكورتين عقوبة الحبس أو الغرامة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الكويت فی الکویت

إقرأ أيضاً:

ملك ماليزيا يحذر من الانقسام بسبب وسائل التواصل الاجتماعي

حث ملك ماليزيا السلطان إبراهيم إسماعيل المواطنين على عدم تحويل منصات التواصل الاجتماعي إلى أماكن للجدال، منتقدا آخرين تؤدي أفعالهم إلى الانقسام والصراع.

كما حذر السلطان إبراهيم من التطرف، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا ذات الصلة بالعرق والديانة.

وذكرت صحيفة "ذا ستار" الماليزية أن السلطان إبراهيم قال خلال احتفالات العام الهجري الجديد في مركز بوتراجايا الدولي للمؤتمرات اليوم الأحد "لا تسيئوا للآخرين، ولا تتسببوا في انتشار المحتويات المسيئة، لأن ذلك لن يفضي إلا إلى الانقسام والصراع".

واعترف ملك ماليزيا بالتحديات التي يواجهها المواطنون اليوم في ظل التدفق غير المقيد للمعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي يصعب تنظيمها.

ولذلك، شدد ملك ماليزيا على أهمية أن يمارس الماليزيون الحذر عند الحصول على معلومات دينية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتعين أن يتأكدوا من أن المحتوى أصلي ومن مصادر موثوق بها.

وتمارس ماليزيا شكلا فريدا من أشكال الملكية، حيث يتناوب سلاطين البلاد التسعة على تولي منصب الملك كل 5 سنوات.

ويلعب النظام الملكي دورا شرفيا في الغالب بماليزيا، ولكن السنوات الأخيرة شهدت تزايد نفوذه نتيجة لعدم الاستقرار السياسي في البلاد.

مقالات مشابهة

  • وسم مصطفى البرغوثي يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. ما القصة ؟
  • موقف إنساني من كهربا في جنازة الراحل أحمد رفعت.. ماذا فعل؟
  • حريق جراج يلتهم 3 سيارات بحدائق الأهرام.. صور
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض موقف تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات
  • ملك ماليزيا يحذر من الانقسام بسبب وسائل التواصل الاجتماعي
  • غرامة 500 ألف جنيه.. عقوبة بيع الكتب التعليمية دون ترخيص وفقا للقانون
  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • جمعية تنمية الكويتية تدشن مشروعا للمياه تستفيد منه 1500 أسرة في تعز اليمنية
  • حظر توقيع عقوبة سالبة للحرية في جريمة قذف الموظف العام بطريق النشر التزام دستوري
  • حظر توقيع عقوبة سالبة للحرية بجريمة قذف الموظف العام بطريق النشر التزام دستوري