الجزيرة:
2024-10-05@06:56:28 GMT

قتلى في غارات روسية على إدلب

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

قتلى في غارات روسية على إدلب

قتل شخصان مدنيان على الأقل في غارات روسية استهدفت محطة ضخ مياه قديمة غرب مدينة إدلب شمال شرقي سوريا، التي تقع تحت سيطرة المعارضة السورية، وسط ارتفاع في وتيرة الهجمات الروسية.

وأفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية بأن غارتين شنتا في وقت متأخر الثلاثاء قرب بلدة عين شيب، غرب إدلب، أصابتا المحطة القديمة التي يقطنها نازحون سوريون.

ومن جانبها، نقلت وكالة الإعلام الروسية الثلاثاء عن نائب رئيس المركز الروسي، الأميرال فاديم كوليت، قوله إن سلاح الجو الروسي قصف ما وصفها بأنها "مركز مراقبة" لجماعة هيئة تحرير الشام قرب مدينة إدلب.

وقال مصدر سوري إن الغارات قرب بلدة عين شيب استهدفت مقرات للهيئة، كما استهدفت غارة أخرى في وقت متأخر ليلا بلدة أريحا، جنوب مدينة إدلب.

كما استهدفت الغارات الروسية مقرا عسكريا شمال مدينة إدلب، أدى إلى مقتل 3 عناصر من هيئة تحرير الشام وجرح 7 عناصر آخرين و5 مدنيين.


وتسيطر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) التي كانت مرتبطة بتنظيم القاعدة، على مناطق شاسعة في محافظة إدلب ومناطق متاخمة في محافظات اللاذقية وحماة وحلب.

وساعد تدخل موسكو في الثورة السورية منذ عام 2015 دمشق على استعادة جزء كبير من الأراضي التي خسرتها أمام قوات المعارضة في وقت مبكر من الثورة التي استمرت 12 عاما.

ويقطن نحو 3 ملايين شخص محافظة إدلب، نصفهم نازحون من مناطق أخرى من البلاد.

وتشهد سوريا منذ 2011 نزاعا داميا تسبب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية، وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين داخل البلاد وخارجها، بعد مظاهرات حاشدة طالبت برحيل رئيس النظام بشار الأسد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مدینة إدلب

إقرأ أيضاً:

فيديو لغارة إسرائيلية على شقة في طرابلس وأنباء عن سقوط قتلى

أفادت وسائل إعلام لبنانية بسقوط 4 قتلى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان، اليوم السبت.

وسمع دوي سلسلة انفجارات فجر السبت في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر بإخلاء أجزاء من المنطقة.

ووفق وكالة الأنباء اللبنانية، فقد سُجلت 12 غارة إسرائيلية فجرا على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال موفد "سكاي نيوز عربية" إلى بيروت في وقت سابق من فجر السبت، إن غارات إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية بعد صدور 3 إنذارات من الجيش الإسرائيلي.

وصدر الإنذار الأول للسكان الموجودين على وجه التحديد في مبنى بحي برج البراجنة، أما الإنذار الثاني فكان للموجودين في مبنى بمنطقة الشويفات، وجاء الإنذار الثالث للمباني في منطقتي برج البراجنة وحارة حريك.

وأكد موفدنا تعرض محيط مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لغارات إسرائيلية، كما قال إن 3 غارات إسرائيلية على الأقل طالت حي الأمراء في الشويفات بمحافظة جبل لبنان.

وكشف "حزب الله" اللبناني تفاصيل تتعلق بالعمليات التي قام بها ضد الجيش الإسرائيلي منذ فجر السبت، حيث قال في بيان إن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود إسرائيليين في كفرجلعادي وكفريوفال وخلة عبير في يارون بصلية صاروخية.

وفي بيان آخر، قال الحزب إنه استهدف قوة مشاة إسرائيلية أثناء محاولتها التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة، لافتا إلى أن "الاشتباكات مستمرة".

وأعلن "حزب الله" مساء الجمعة تنفيذه 23 عملية استهدفت الجيش الإسرائيلي وتمركزاته، مؤكدا تحقيق ‏إصابات مباشرة ودقيقة.

مقالات مشابهة

  • غارات على ضاحية بيروت وحزب الله يوقع قتلى وجرحى بقوة إسرائيلية
  • فيديو لغارة إسرائيلية على شقة في طرابلس وأنباء عن سقوط قتلى
  • غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. واشتباكات عنيفة قرب بلدة العديسة
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • قتلى بقصف على مدينة أوكرانية
  • ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على مقر هيئة تابعة لحزب الله في بيروت
  • ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على الباشورة في بيروت
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 5 شهداء إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
  • 3 قتلى بغارة إسرائيلية على حي المزة بدمشق
  • غارة إسرائيلية جديدة على دمشق..3 قتلى في حي المزة