المناطق_القصيم

قدّم مركز المحاكاة وتدريب المهارات الإكلينيكي في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم برامج ودورات تدريبية لـ 552 مستفيدًا.

وأوضح تجمع القصيم الصحي، أن عدد الدورات المقدمة للمستفيدين تجاوز عددها 50 دورة مقدمة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2023م، مبينًا أن المركز هو الوحيد من نوعه على مستوى المنطقة المعتمد من جمعية القلب الأمريكية.

وأبان التجمع أن المركز يضم عددًا كبيرًا من الكوادر النوعية في مجال التدريب، ورفع القدرات، وتطوير مستوى الكفاءة المهنية، منوهاً أن جمعية القلب الأمريكية قد منحت المركز شهادة التميز والاعتماد والجائزة الذهبية في مجال معالجة مرضى قصور عضلة القلب، وذلك بعد تحقيق كافة المتطلبات وفق أعلى المعايير العالمية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع القصيم الصحي

إقرأ أيضاً:

جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ

المناطق_مكة

أعلنت جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة المكرمة عن حفظ أكثر من 800 كيلو من فائض الطعام، وذلك خلال موسم الحج لعام 1445هـ، حيث وصل وزن فائض الطعام 828,930 كيلو بقيمة تقديرية بلغت 19,625,323 ريالًا .

وأوضح مدير الجمعية أحمد بن حربي المطرفي؛ أن الجمعية أبرمت اتفاقيات عدة مع قطاعات حكومية وأهلية وخاصة، للوصول إلى الأماكن التي يكثر فيها الهدر والفقد الغذائي، في محاولة منها للحد من هذا الهدر، بما في ذلك اتفاقيات مع مؤسسات الإعاشة ومنشآت حجاج الداخل ونحوها من القطاعات من فنادق المنطقة المركزية، مضيفًا أن هذا الفائض شمل الوجبات الساخنة، والفواكة والخضروات، والمجمدات، والمشروبات، والمخبوزات، والحلويات، واللحوم، وغيرها، وتم تقديمها للفئات المحتاجة في مكة المكرمة.

أخبار قد تهمك جمعية إكرام بمكة توقع 6 اتفاقيات تعاونية لحفظ فائض الطعام في حج 1445 23 مايو 2024 - 9:32 صباحًا

وأشار المطرفي، إلى أن هذه الأرقام تأتي ضمن جهود الجمعية المستمرة لتقليل هدر الطعام وتقديمه لمن هم في حاجة ماسة إليه، مما يسهم في تحقيق الاستدامة الغذائية وتعزيز التكافل الاجتماعي، مؤكدًا أن الجمعية ستستمر في بذل الجهود لتوسيع نطاق عملياتها وزيادة تأثيرها الإيجابي على المجتمع، داعيًا جميع أفراد المجتمع والجهات المعنية إلى التعاون والمساهمة في تحقيق هذه الأهداف التي تنسجم مع رؤية المملكة 2030.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري: وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة تنفيذا لرؤية مصر 2030
  • الدكتور سويلم يتابع إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب
  • انجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور
  • تعرف على أعراض انسحاب الكحول من الجسم
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار