صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@00:47:47 GMT

«الدقائق المجنونة» تعصف بأحلام «الفرسان»!

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة «الفرسان» يودع «الأبطال» أمام النصر في «الوقت القاتل» «الملك» يعبر إلى مجموعات «الأبطال»


عصفت الدقائق العشر الأخيرة والمجنونة من مباراة شباب الأهلي أمام مضيفه النصر السعودي، بطموحات «الفرسان» في عبور الملحق إلى دور المجموعات في أبطال آسيا 2023- 2024، بخسارته 2-4، بعد مواجهة مثيرة، على استاد مرسول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.


وسجل أندرسون تاليسكا «11 و95» وسلطان الغنام «88»، ومارسيلو بروزوفيتش «97» أهداف النصر، في حين أحرز يحيى الغساني هدفي شباب الأهلي «18 و46»، ليودع «الفرسان» من الدور التمهيدي الفاصل.
وفي المقابل عاد النصر إلى منافسات دوري الأبطال، بعد غيابه عن الموسمين الماضيين، حيث يقوده إلى جانب كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، كوكبة من نجومه الجدد القادمين بصفقات عالية، على غرار السنغالي ساديو ماني، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، الإيفواري سيكو فوفانا، ومواطنه كونان الذي حل بدلاً من البرازيلي أليكس تيليس المصاب.
وبدأ النصر موسمه بصورة مثالية، حيث توج بلقب بطولة الأندية العربية على أرضه، لكنه قدّم بداية سيئة جداً في الدوري المحلي، حيث خسر أول مباراتين.
وكانت أبرز مشاركة للنصر في البطولة عام 1995، عندما حل وصيفاً، وعامي 2020 و2021 عندما بلغ نصف النهائي.
وعبر الصربي ماركو نيكوليتش مدرب «الفرسان» عن أسفه لوداع فريقه المبكر من البطولة القارية، وقال: «من المؤسف أن يلعب فريقان بحجم شباب الأهلي والنصر في الأدوار الإقصائية، وفخور بفريقي لتقديمه أداء كبيراً أمام منافس رائع»، لافتاً إلى أن أداء لاعبي فريقه يستحق الاحترام.
وأضاف: «المنافس مارس ضغطاً كبيراً خاصة في الدقائق الأخيرة، واستفاد بتسجيل هدفين، وهو فريق كبير بلا شك»، ولفت إلى أن خطورة المنافس لم تقتصر على البرتغالي رونالدو، وتركزت من جهة «الثنائي» جيسلان كونان والسنغالي ماني.
من جهته، أوضح ماجد ناصر حارس شباب الأهلي، أن «الأخطاء البسيطة تسببت في خسارة فريقه للمباراة»، لافتاً إلى أن المنافس يملك أفضل اللاعبين على مستوى العالم، وأضاف: «شكراً لزملائي على ما قدموه في المباراة، وينتظرنا مشوار طويل في منافسات الموسم الحالي».
بدوره، هنأ يحيى الغساني الذي سجل «ثنائية» فريقه في المباراة، منافسه النصر السعودي بالتأهل، وقال: «قدمنا مباراة جيدة على مدار الشوطين أمام منافس يملك لاعبين على مستوى عالٍ نجحوا في تغيير نتيجة المباراة في الدقائق الخمس الأخيرة».
وعادت بعثة شباب الأهلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم إلى دبي، حيث يتأهب «الفرسان» لمواجهة ضيفه خورفكان يوم الأحد المقبل على استاد راشد ضمن الجولة الثانية من «دوري أدنوك للمحترفين»، وكان شباب الأهلي استهل حملة الدفاع عن لقب الموسم الماضي بالفوز 3-0 خارج قواعده أمام عجمان في الجولة الأولى للدوري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي دوري أبطال آسيا النصر السعودي كريستيانو رونالدو شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. البرتغالي باولو سوزا مديرًا فنيًا لشباب الأهلي الإماراتي

أعلنت شركة شباب الأهلي الإماراتي لكرة القدم اليوم الأحد تعيين البرتغالي باولو سوزا مدربا جديداً للفريق الأول استعدادا للموسم الجديد.

ويبدأ سوزا مهام عمله الأسبوع الجاري مع بداية تجمع الفريق، حيث يتم إجراء الفحوصات الطبية والتدريبات في دبي، ثم يتوجه الفريق الحاصل على وصافة دوري أدنوك للمحترفين في موسم 2023- 2024 للمعسكر الخارجي الذي لم يتم الكشف عن مكانه حتى الآن.

ورحب النادي الإماراتي عبر موقع التواصل الاجتماعي (إكس) بالمدرب الجديد متمنيا تحقيق أهداف وطموحات النادي ومحبيه وجماهيره الكبيرة.

وأوضح بيان النادي الإماراتي "مرحبا باولو في معقل الفرسان"، والفرسان هو اللقب الذي يُطلق على فريق شباب الأهلي في الملاعب الإماراتية.

ولدى المدرب البرتغالي الجديد سيرة ذاتية جيدة سواء عندما كان لاعبا أو عندما تحول إلى مجال التدريب، من أهمها أنه أحد القلائل الذين نجحوا بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في عامين متتاليين مع فريقين مختلفين، مع يوفنتوس وبوروسيا دورتموند في 1996 و1997، كما مثل منتخب البرتغال بين عامي 1991 و2002.

وفي مجال التدريب بدأ سوزا مشواره مع منتخب البرتغال للناشئين في عام 2005، ثم انتقل لتدريب أندية كوينز بارك رينجرز، سوانزي، ليستر سيتي، فيديتون، ماكابي تل أبيب، بازل، فيورنتينا، تيانجين، بوردو، منتخب بولندا، فلامنجو وساليرنيتانا، لتصبح محطته الجديدة في الملاعب الإماراتية مع واحد من أكبر أندية الإمارات تحقيقا للألقاب.

مقالات مشابهة

  • عاجل| نجم الأهلي يغيب عن مواجهة الأهلي القادمة بدوري nile
  • يورو 2024: فرنسا تطيح ببلجيكا في الدقائق الأخيرة وتبلغ ربع النهائي
  • قائد الإكوادور: عانينا من أجل التأهل
  • مدرب بلجيكا: الأجواء مثالية قبل موقعة فرنسا
  • في اللحظات الأخيرة.. بيلينغهام يتصدر مشهد يورو 2024 بهدف حاسم أمام سلوفاكيا
  • إنجلترا تتعادل أمام سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة بـ اليورو
  • مصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة
  • كبرى مفاجأت الموسم.. صفقة من برشلونة تقتحم مفاوضات الأهلي
  • عاجل.. كولر يتخذ قرارًا ناريًا ضد كهربا بعد أزمته الأخيرة
  • ميركاتو 2024.. البرتغالي باولو سوزا مديرًا فنيًا لشباب الأهلي الإماراتي