مصر – استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي امس الثلاثاء، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وذلك بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية المستشار أحمد فهمي بأن اللقاء تناول مجمل العلاقات الأخوية الوثيقة بين مصر والأردن، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مع تأكيد أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري اتساقاً مع مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء تبادل الرؤى فيما يخص تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، والتنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في هذا الصدد، حيث تم تأكيد أهمية مواصلة العمل في هذا الإطار على تكثيف الجهود الدولية لتسوية الأزمة الفلسطينية، استنادا إلى ثوابت ومرجعيات الشرعية الدولية.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، إن “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الذي نقل تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني إلى فخامته، ورسالة تناولت سبل تطوير التعاون وتعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، والجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية وتحقيق السلام والأمن والاستقرار، وبعث الرئيس السيسي تحياته إلى جلالة الملك عبدالله الثاني”.

وحسب “بترا”، جرى خلال اللقاء بحث آليات تطوير العلاقات الثنائية التي تشهد تنامياً مستمراً، وتأكيد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين”.

كما جرى “بحث القضية الفلسطينية وجهود تفعيل العملية السلمية في سياق التنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين، وتأكيد أهمية مواصلة العمل على تكثيف الجهود الدولية المستهدفة تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ووفق المرجعيات المعتمدة وقرارات الشرعية الدولية”، وفق “بترا”.

 

المصدر: RT + “بترا”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الرجل الثاني بقوة الرضوان.. من هو أحمد وهبي؟

رام الله - دنيا الوطن
استشهد، أمس الجمعة، القائد البارز في حزب الله اللبناني أحمد محمود وهبي، الملقب بـ"الحاج أبو حسين سمير"، في عملية اغتيال إسرائيلية استهدفته في ضاحية بيروت الجنوبية.

وُلد وهبي في بلدة عدلون بجنوب لبنان في 1 نوفمبر 1964، وانضم إلى صفوف "المقاومة الإسلامية" منذ تأسيسها، حيث شارك في العديد من العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان.

كان وهبي من القادة الميدانيين البارزين في كمين أنصارية النوعي عام 1997، الذي شكّل محطة مفصلية في تاريخ المقاومة اللبنانية.

وذكر حزب الله في بيان أن وهبي تولّى العديد من المسؤوليات القيادية في وحدة التدريب المركزي لحزب الله حتى العام 2007، ولعب دورًا محوريًا في تطوير القدرات البشرية للمقاومة. منذ عام 2012، تولّى مسؤولية التدريب في قوة الرضوان، التي قادها حتى مطلع العام 2024.

كما وقاد العمليات العسكرية لقوة الرضوان على جبهة الإسناد اللبنانية منذ بداية معركة "طوفان الأقصى" حتى مطلع عام 2024، لكن وبعد استشهاد وسام الطويل، تولّى من جديد مسؤولية وحدة التدريب المركزي.

واستشهد أحمد وهبي في 20 سبتمبر 2024 إثر عملية اغتيال نفذها الاحتلال الإسرائيلي في ضاحية بيروت الجنوبية.

ونعى حزب الله، صباح اليوم السبت، 15 عنصرا له بينهم القيادي مسؤول العمليات في حزب الله، إبراهيم عقيل، وقيادي عسكري آخر، أحمد محمود وهبي والذي قاد العمليّات العسكريّة لقوّة الرضوان بداية جبهة الإسند في 8 تشرين الأول 2023، وحتى مطلع العام 2024، ليُعاود تسلمه لمسؤوليّة وحدة التدريب المركزي بعد استشهاد الشهيد القائد وسام الطويل، وأصيب أكثر من 60 آخرين جراء عدوان إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت؛ مساء الجمعة.

مقالات مشابهة

  • المغرب يتسلم طائرة بوينغ جديدة من طراز دريملاينر العملاقة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • الأهلي يتسلم درع الدوري الممتاز للمرة رقم 44 في تاريخه «فيديو»
  • كريم بنزيما يتسلم جائزة هدف الأسبوع في الجولة الثالثة بدوري المحترفين
  • بوتين يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الروسية الأرمينية
  • توجيه من السيسي بشأن الاتحادات التي أثرت على سمعة الرياضة المصرية
  • الرجل الثاني بقوة الرضوان.. من هو أحمد وهبي؟
  • انطلاق فعاليات برنامج جامعة الطفل بجامعة الملك سلمان الدولية
  • أدعية النوم: أهمية وفضل الاستغفار قبل النوم
  • أهمية دعاء يوم الجمعة في جلب الراحة والطمأنينة