قال صبري عبد الحفيظ، الكاتب الصحفي، إن العلاقات المصرية الأردنية أخوية وتاريخية واستراتيجية متنوعة وترتكز على مبادئ الجوار و مبادئ تبادل المصالح، متابعًا أن زخم الزيارات وتتابعها يؤكد أن العلاقة بين مصر والأردن تعبر عن النموذج التي يجب أن يحتذى به في العلاقات بين الدول العربية الأخرى.

وأضاف “عبد الحفيظ” خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” من تقديم الإعلامية رشا مجدي، والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أن علاقات الجوار بين مصر والأردن مستقرة، بجانب التنمية والتطوير المستمرين في العلاقات الاقتصادية.



ولفت صبري عبد الحفيظ، الكاتب الصحفي إلى أن القضية الفلسطينية تعتبر عصبا رئيسيا في العلاقات بين مصر والأردن، مؤكدًا أن دائمًا ما يكون التنسيق مشترك بين مصر والأردن فيما يخص القضية الفلسطينية، حيث تتطابق الرؤى في حل الدولتين والانسحاب الإسرائيلي من كافة الأراضي العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصرية الأردنية مصر الأردن صباح البلد القضية الفلسطينية بین مصر والأردن

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: النظام الدولي الحالي غير قادر على حل الأزمات

قال أكرم القصاص، الكاتب الصحفي، إن المشاركة المصرية في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، كانت متعددة الأغراض، لافتا إلى أنها بدأت بكلمة افتراضية ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وركز خلالها على مطالب الدولة المصرية.

إصلاح النظام الدولي

وأوضح «القصاص»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» من تقديم الإعلامية دينا عصمت، المذاع على قناة «DMC»، أن مطالب الدولة المصرية تتمحور حول عملية إصلاح النظام الدولي القائم حاليا، لافتا إلى أن النظام الدولي الحالي، والذي أقيم بعد حرب العالمية الثانية أصبح غير قادر في التدخل لحل الأزمات، فالحرب في غزة تستقطب النظر من كل الأطراف، وأوضح، أن مصر بذلت جهودا كبيرا لوقف هذه الحرب، إذ ترى حرب إبادة وتؤثر على الفلسطنيين.

وأوضح أن قمة المستقبل نقلت عروضا تتعلق بصفة التنمية 2030، فضلا عن خطط التنمية المستدامة المستمرة وأهدافها، موضحا أن مصر على مدار مشاركتها بهذه القمم خلال السنوات السابقة، كانت تعرض دورها كلاعب في النهوض بأهداف التنمية من خلال ابتكارها لبرامج مثل مؤسسة «حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إيران قادرة على الرد وتحقيق ألم للاحتلال الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي قد يستهدف منشآت البترول الإيرانية
  • كاتب صحفي: النظام الدولي الحالي غير قادر على حل الأزمات
  • الإمارات وقطر.. علاقات أخوية ومستدامة
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة: «حياة كريمة» تلعب دورا مهما في توفير متطلبات المواطن
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار