البوابة:
2024-09-19@06:36:23 GMT

السجن للمتحرشين لفظيا بالمثليين جنسيا في البرازيل

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

السجن للمتحرشين لفظيا بالمثليين جنسيا في البرازيل

اشاد نشطاء حقوق انسان بقرار اصدرته المحكمة العليا في البرازيل الثلاثاء، وقضى بايقاع عقوبة السجن على من يتحرش لفظيا بالمثليين جنسيا، باعتبار هذا الفعل ضربا من خطاب الكراهية والعنصرية.

اقرأ ايضاًطرد جنرال إيطالي من الخدمة لانتقاده المثليين جنسيا

وقال كبير قضاة المحكمة اديسون فاشين انه من اجل منح العابرين جنسياً المساواة في الحماية القانونية، فقد بات هذا الحكم يمثل "ضرورة دستورية".

وايد ثمانية من قضاة المحكمة التسعة القرار الذي يساوي بين خطاب الكراهية الموجه الى المثليين وذات الخطاب ذي الطابع العنصري المعاقب عليه أيضاً بالسجن في البلد الذييعد الأكثر دموية بالنسبة للمتحولين جنسيا والشواذ عموما.

وتتراوح عقوبة خطاب الكراهية بموجب القانون البرازيلي بين السجن عامين الى خمسة اعوام.

المحكمة نفسها، كانت ساوت ايضا بين جريمتي رهاب المثلية والعنصرية في قرار اصدرته عام 2019. لكن ذلك القرار كان يستهدف من يتعرضون لمجتمع المثليين ككل، وليس افرادا من هذا المجتمع.

اقرأ ايضاًتعليق بث قناة جزائرية بسبب مشاهد تشجع على "المثلية الجنسية"

واثنت النائبة البرازيلية المتحولة جنسيا إريكا هيلتون على قرار المحكمة العليا الاخير باعتباره "انتصارا على رهاب المثليين"، علما انه جاء بعد قضية رفعتها "المؤسسة البرازيلية للمثليين" التي قالت انها ارادت من هذه الخطوة توسيع الحماية القانونية لمجتمع الشواذ.

وبين عامي 2008 و2022، لقي اكثر من 1740 متحولا جنسيا مصرعهم في هجمات قالت منظمة "ترانسجندر يورب" الحقوقية ان الكراهية والعنصرية كانت دافعها الرئيسي.

ووثقت منظمات حقوقية نحو 228 جريمة استهدفت مثليين جنسيا في البرازيل خلا العام الماضي وحده.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ البرازيل المثلية الجنسية المثليين جنسيا

إقرأ أيضاً:

البرازيل.. مرشح بانتخابات يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية (فيديو)

أقدم أحد المرشحين لمنصب عمدة مدينة ساو باولو في البرازيل، على ضرب منافسه بالكرسي، متسببا له بكسور وصعوبة بالتنفس، وذلك خلال مناظرة تلفزيونية تُبث على الهواء مباشرة.

وحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، “هاجم مذيع الأخبار المعروف، خوسيه لويز داتينا، منافسه المؤثر الشهير على تطبيق إنستغرام، بابلو مارسال، بعد أن استفزه الأخير بالحديث عن مزاعم التحرش بإحدى المراسلات الصحفيات”.

ووفق الصحيفة، “اشتكى “مارسال” من صعوبة في التنفس بعد ضربه بالكرسي، وأوضح مساعدوه لوسائل الإعلام البرازيلية، أنه تم تشخيصه بكسر في أحد ضلوع القفص الصدري، في حين قال مسؤولون بالطوارئ إن أحد أصابع يديه قد خلع”.

وبحسب الصحيفة، “خلال المناظرة، استفز “مارسال” منافسه بتذكيره بواقعة جرت عام 2019، عندما اتهمت مراسلة تعمل مع “داتنيا”، الأخير بأنه تحرش بها بشكل لفظي، وذلك قبل أن تتراجع عن تلك المزاعم لاحقا، وطلب “داتينا” من “مارسال” عدم التحدث في هذه الأمور باعتبارها خارج سياق المناظرة، وأن تلك الاتهامات سببت الأذى النفسي لعائلته، لكن “مارسال” وصفه بأنه مثل “كلب ينبح ولا يعض”، مضيفا: “لقد أتيت إليّ ذات مرة أثناء مناظرة لصفعي، لكنك لست رجلاً بما يكفي للقيام بذلك”، وهنا قام “داتينا” بضربه بواسطة الكرسي”.

هذا “ويتنافس الرجلان على منصب عمدة مدينة ساو باولو، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 12 مليون نسمة، وتتمتع بأهمية سياسية واقتصادية كبرى في البرازيل”.

مقالات مشابهة

  • فضيحة الإخوان في ماليزيا.. استغلال الأطفال جنسيا.. وخبير: الجماعة خلقت جيلا جديدا من المتطرفين والمرضى النفسيين
  • توكل كرمان من المكسيك: إيران تستغل القضية الفلسطينية ودمرت عددا من البلدان العربية والعنصرية تتسع في مناطق الحوثيين
  • البرازيل.. مرشح بانتخابات يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية (فيديو)
  • منع مناقشة رسالة ماجستير عن المثليين في لبنان يثير الجدل
  • البرازيل تطلب المساعدة الدولية لمكافحة حرائق الأمازون
  • مناظرة انتخابية في البرازيل تنتهي بـالكراسي (فيديو)
  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل
  • أبو الغيط يلتقي المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام ويؤكد: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض السلام
  • أبو الغيط: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض هيكل السلام الذي استقر لعقود
  • المتهم بالتعدي جنسيا على 4 أطفال بدار أيتام: "عندي خلل في شخصيتي"