أعلن المبعوث الخاص للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) في شأن الأزمة السياسية في النيجر، عبد السلام أبو بكر، يوم الثلاثاء، أن حلا ديبلوماسيا للأزمة التي اجتاحت البلاد ما زال في المتناول.

وقال أبو بكر، الذي التقى بالرئيس النيجيري بولا تينوبو، وهو أيضا الرئيس الحالي لإيكواس في أبوجا، عاصمة نيجيريا، لتقديم تقرير عن زيارة قام بها أخيراً إلى النيجر، للصحافيين إن المناقشات مع المجلس العسكري في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا أظهرت بوادر إيجابية.

تعليق حركة السفن في مضيق البوسفور نتيجة تعطل محرك سفينة منذ ساعة الجيش الأوكراني: روسيا تهاجم منشآت للحبوب في مناطق على نهر الدانوب منذ ساعة

وأفاد أبو بكر «يجب أن أقول إن زيارتنا إلى النيجر كانت مثمرة للغاية وأنها فتحت طريقا لبدء المحادثات، ونأمل أن نصل إلى مكان ما».

وفي اجتماع عقد في نيامي، عاصمة النيجر يوم السبت، أجرى أبو بكر الذي قاد وفدا خاصا من إيكواس في بعثة لمعالجة الأزمة الاجتماعية والسياسية، مناقشات مع المجلس العسكري الذي يتولى السلطة حاليا. ويدور جوهر الحوار حول حث المجلس العسكري على التنازل عن السلطة للرئيس المطاح به محمد بازوم.

وشددت إيكواس، مسترشدة بالتزامها بالمبادئ الديموقراطية والاستقرار الإقليمي، باستمرار على أهمية الانتقال السريع والسلمي للسلطة.

وذكر أبو بكر أن إيكواس ستواصل استطلاع جميع الخيارات لحل الأزمة، مضيفا أن الوفد قدم أيضا خطة انتقالية للمجلس العسكري مدتها 3 سنوات إلى تينوبو الذي سيعرضها على رؤساء دول وحكومات المنطقة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: المجلس العسکری أبو بکر

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: نولي اهتمامًا كبيرًا بقضية الدعم.. ونوجه الشكر للحكومة على تلك الثقة

 

 


لضمان تحقيق الحماية الاجتماعية، ووصول الدعم لمستحقيه، يولي الحوار الوطني اهتمامًا كبيرًا بقضية الدعم، التي أحالها له الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك إيمانا بدور الحوار الذي يستهدف ضمان المشاركة المجتمعية والسياسية والاقتصادية الواسعة في المناقشات؛ كون قضية الدعم قضيةً مجتمعية تهم أكثر من ٧٠ مليون مصري.


ووجه الحوار الوطني الشكر للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على تلك الثقة، ونثمن استمرار التعاون المثمر لما يخدم مصلحة المواطنين والوطن.


وأعلن الحوار الوطني استقبال كافة الآراء والمقترحات من الخبراء والمختصين والأفراد، وجميع الجهات والكيانات السياسية والحزبية والمجتمعية حتى يوم ١٠ أكتوبر، لتضمين وجهات النظر المختلفة وثراء المناقشات أثناء الجلسات التي ستناقش قضايا الدعم.

 

 

مقالات مشابهة

  • نائب يدعو مجلس نينوى إلى الابتعاد عن الخلافات السياسية
  • منتخبنا الوطني رغم الصعوبات يأمل في العودة بنتيجة إيجابية
  • موزة المنصوري: الدراجات طاقة إيجابية تنبض بالحياة
  • من هو هاشم صفي الدين الذي زعم الاحتلال استهدافه؟
  • مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي
  • عضو المجلس العسكري الأسبق: مصر لديها فرسان استعادوا سيناء في الميدان والمحاكم - (حوار)
  • أحدث تقارير بي دبليو سي الشرق الأوسط وداتا إي كيو: بنوك التجزئة السعودية تحقق نتيجة إيجابية في صافي الانطباعات
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر
  • الحوار الوطني: نولي اهتمامًا كبيرًا بقضية الدعم.. ونوجه الشكر للحكومة على تلك الثقة
  • الحوار الوطني: "الدعم" قضية مجتمعية تهم 70 مليون مصري