بوابة الفجر:
2024-09-08@03:55:26 GMT

آخرهم اليوم.. أبرز محاولات اغتيال ترامب

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

 

‏غالبًا ما يتعرض الرؤساء للاغتيال نتيجة عدم اتفاق الشعب بأكمله على شخص واحد، ولم تمر أيام قليلة على الحكم بسجن امرأة أمريكية لمدة 22 عاما، إثر محاولتها اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حتى قررت امرأة أخرى اغتيال ترامب لكن بطريقة مختلفة.


‏امرأة تتوعد بقتل ترامب

‏قررت امرأة أمريكية تدعى تريسي ماري فيورنزا قتل الرئيس السابق ترامب وولده بارون وتم اعتقال السيدة الأمريكية بتهمة إرسال تهديدات عبر البريد الإلكتروني بإطلاق النار على الرئيس السابق وولده حيث تم تقديم شكوى رسمية هذا الشهر في المحكمة الجزئية الأمريكية في المنطقة الجنوبية بفلوريدا وتقول الشكوى "ان تريسي ارسلت بريد إلكتروني خلال شهر مايو الماضي وكتبت به سأعلن إنني سأطلق النار على دونالد ترامب وبارون ترامب في الوجه مباشرة في أي فرصة تتاح لي".

‏وتم إرسال البريد الإلكتروني إلى رئيس مؤسسة تعليمية في مقاطعة بالم بيتش مقر إقامة الرئيس السابق ترامب.

‏كما قامت المرأة الأمريكية بإرسال بريد آخر في يونيو الماضي تهدد فيه ترامب الذي سيتقدم للانتخابات مرة أخرى في عام 2024.

‏امرأة تحاول قتل ترامب بالسم

‏ولا تعتبر محاولة تريسي هي المرة الأولى تطارد فيهم ترامب للاغتيال، ففي عام 2020 حاولت امرأة كندية فرنسية قتل ترامب وثمانية مسؤولين آخرين وفي سبتمبر 2020 قامت السيدة بإرسال خطاب تهديدي يحتوي مادة الريسين السم التي صنعتها من نبات الخروع إلي ترامب في البيت الأبيض.

‏و فشل المخطط بسبب منشأة فرز البريد في البيت الأبيض والتي اعترضت الظرف قبل تسليمه إلى ترامب ما أثار خوف موظفي البريد وعلى الفور اتصلوا بمكتب التحقيقات الاتحادي.

‏وبعد الحادث بيومين تم إلقاء القبض على السيدة على الحدود الكندية الأمريكية وبعدها اعترفت السيدة بأنها صنعت مادة الريسين في مسكنها في اقليم كيبيك الكندي.

‏شاب يحاول قتل دونالد ترامب

‏في عام 2016 اعتقلت الشرطة الأمريكية الشاب مايكل سانفورد في محاولة لاغتيال المليونير الأمريكي دونالد ترامب قبل أن يصبح رئيس لأمريكا مدعيًا أنه كان يحاول الحصول على توقيع تذكاري من ترامب ولكن عندما اقترب منه انتشل الشاب مسدس من على خصر ظابط شرطة في لاس فيغاس وحاول قتل ترامب.

‏وبعد القبض عليه اعترف الشاب إنه كان ينوي قتل ترامب وأن مسدس الضابط هو أفضل وأسهل طريقة للحصول على سلاح وسط التجمع الانتخابي الذي كان يعقده ترامب وقال الشاب إنه يخطط لهذا اليوم منذ 2015 وجاء من بريطانيا منذ نحو عام ونصف ويعيش في هوبوكين بولاية نيو جيرسي.  

‏رجل يحاول قتل ترامب وقلب سيارته

‏في عام 2017 حاول رجل يدعى غريغوري لي لينغانغ يبلغ من العمر 42 عامًا قلب السيارة الليموزين الخاصة بترامب حيث سرق الرجل رافعة شوكية لاستخدامها في قلب السيارة أثناء زيارة ترامب لولاية نورث داكوتا من اجل الترويج لقانون الضريبة الجديد.

‏لكن الرافعة الشوكية علقت في منطقة محصورة وتمكن الرجل من الهرب من الموكب لكن عناصر الشرطة تمكنت من تعقبه والقبض عليه وكان الرجل قبل محاولة القتل إشعال الحرائق في محل الصيانة التابع لبلدية بسمارك.

‏حكمت المحكمة عليه بالسجن لمدة 10 سنوات في تهم الحرائق لمدة خمس سنوات بسرقة الرافعة الشوكية وبالتالي لن يتم الإفراج عنه قبل 2038.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة

أكد نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، ديك تشيني، وهو عضو جمهوري مدى الحياة، أنه سيصوت لصالح الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر. واعتبر تشيني، الذي كان شخصية مؤثرة خلال فترة رئاسة جورج بوش الابن، أن الرئيس السابق دونالد ترامب يمثل "أكبر تهديد للجمهورية" في تاريخ الولايات المتحدة.

هاريس أصابع اتهام نحو ترامب

وجاء في بيان أصدره تشيني أن ترامب "حاول سرقة الانتخابات السابقة باستخدام الأكاذيب والعنف للحفاظ على السلطة بعد رفض الناخبين له"، مضيفًا: "لا يمكن أبدًا الوثوق به بالسلطة مرة أخرى". كما أشار تشيني إلى أن واجب المواطنين هو وضع مصلحة البلاد فوق الحزبية والدفاع عن الدستور، مؤكدًا أن هذا هو سبب دعمه لهاريس.

وقد لاقت تصريحات تشيني ترحيبًا من فريق حملة كامالا هاريس، حيث أشادت رئيسة الحملة، جين أومالي ديلون، بشجاعة تشيني في وضع مصلحة البلاد فوق حزبه.

تشيني ينضم إلى قائمة متزايدة من الجمهوريين الذين أعربوا عن قلقهم بشأن ترشيح ترامب. ابنته، ليز تشيني، قد سبق لها أن أعلنت دعمها لهاريس، وكانت من بين الجمهوريين العشرة الذين صوتوا لعزل ترامب بعد أحداث الشغب في الكابيتول في 6 يناير.

مقالات مشابهة

  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • السياسة الخارجية الأمريكية في عام 2025
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • مع بداية التصويت عبر البريد..ترامب هاريس يدخلان منعرجاً حاسماً
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • الانتخابات الأمريكية: للعالم بأسره حق التصويت!
  • الانتخابات الأميركية.. انطلاق التصويت عبر البريد في كارولاينا الشمالية
  • بدء تصويت البريد بولاية أميركية قبيل مناظرة مرتقبة بين ترامب وهاريس
  • ترامب: العقوبات الأمريكية تضعف مكانة الدولار في العالم