قال مصدر مسؤول في الغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المكلفة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، إنّ فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة رصد جميع الأسئلة المتداولة والمزعومة لامتحان الفيزياء وذلك بعد الوقت الأصلي للامتحان.

التعليم تتحقق من أسئلة المزعومة للفيزياء

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أنّه في حالة التحقق من الأسئلة المزعومة والمتداولة لامتحان الفيزياء للثانوية العامة الدور الثاني للشعبة العلمية يجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن تصوير ورق الأسئلة ونشرها على جروبات الغش وتطبيق عقوبة الغش الإلكتروني والتي تصل العقوبة فيه للحبس والغرامة.

وتداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر تطبيق «تليجرام» أجزاء من أسئلة زعمت أنّها لامتحان الفيزياء الثانوية العامة الدور الثاني 2023، الذي يؤديه الطلاب الآن باللجان الامتحانية، بعد الوقت الأصلي للامتحان الذي بدأ في التاسعة صباحا ويستمر لمدة 3 ساعات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحان الفيزياء الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة دور ثاني امتحانات الدور الثاني 2023 التعليم العامة الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة، وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع.

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

جدير بالذكر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث أكدت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

جاء ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو القادم 2024.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024
  • بالإجابات.. جروبات الغش تتداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة عبر «تليجرام»
  • الثانوية العامة 2024| تداول امتحان الإنجليزي على جروبات الغش.. و"التعليم" تتابع
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء
  • تقرير اللجنة الفنية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة على مكتب الوزير غدًا
  • تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • أول تعليق من «التعليم» على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024