موقع 24:
2024-10-05@07:56:44 GMT

روسيا تعين قائداً مؤقتاً للقوات الجوية

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

روسيا تعين قائداً مؤقتاً للقوات الجوية

كشفت وكالة "نوفوستي" الروسية نقلاً عن مصادرها، اليوم الأربعاء، عن تعيين رئيس الأركان العامة للقوات الجوية الروسية فيكتور أفزالوف قائداً مؤقتاً للقوات الجوية الروسية خلفاً لقائدها السابق سيرغي سوروفيكين الذي أُعفي من مهمة القيادة.

ووفقاً لما نقله موقع "روسيا اليوم"، أضاف المصدر أنه "تم إعفاء سوروفيكين بعد تكليفه بشغل منصب آخر، وهو الآن في إجازة قصيرة".

وشغل الجنرال أفزالوف منصب رئيس الأركان العامة للقوات الجوية الفضائية، وقاد أفزالوف القوات الجوية عندما كان سوروفيكين قائداً للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

Rusya Hava-Uzay Kuvvetleri Komutanı Surovikin görevden alındı

☑️Rus haber ajansı RİA Novosti, Rusya’nın geçen yıl Ukrayna’daki birliklerini de yöneten Hava-Uzay Kuvvetleri Komutanı Sergey Surovikin’in görevden alındığını bildirdi.

RİA Novosti'de yer alan haberde, Ekim-Aralık… pic.twitter.com/RZdwh1cPkU

— Nupel Haber (@nupelonline) August 23, 2023

وأمس الثلاثاء، أفادت وسائل إعلام روسية أنه تم إعفاء سوروفيكين من منصبه، ونقله إلى منصب آخر.

وتم تعيين سيرغي سوروفيكين قائداً عاماً للقوات الجوية الفضائية في أكتوبر (تشرين الأول)2017، وقبل ذلك، كان يقود المجموعة الروسية في سوريا، والمنطقة العسكرية الشرقية في روسيا.

وفي أكتوبر  (تشرين الأول) 2022، تم تعيينه قائداً للقوات الروسية في أوكرانيا، وفي يناير (كانون الثاني) من هذا العام أصبح نائباً لقائد القوات المشاركة في العملية العسكرية في أوكرانيا.

ويشار إلى أن سوروفيكين، لم يظهر كثيراً خلال الفترة الماضية، بعد أن ثارت شبهات حول تورطه في تمرد جماعة فاغنر الروسية، نهاية يونيو (حزيران) الماضي.

Russian media write that Surovikin was released from his post as Commander-in-Chief of the Aerospace Forces. His whereabouts are still unknown, although it is rumored he lives under house arrest after suspicion of collaborating with Prigozhin during a recent power grab. pic.twitter.com/jA8fK2bllp

— NOELREPORTS ???????? ???????? (@NOELreports) August 22, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا للقوات الجویة الروسیة فی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا



صرح رئيس الوزراء الياباني الجديد شيغيرو إيشيبا بأن طوكيو ستواصل ضغوط العقوبات على موسكو وستواصل دعم كييف.

جاء ذلك وفقا لما صرح به إيشيبا في أول خطاب له أمام البرلمان، حيث تابع أن الحكومة اليابانية ملتزمة "بمواصلة فرض ضغوط العقوبات على روسيا ودعم أوكرانيا"، إلا أنه، وفي الوقت نفسه، قال إن حكومته ملتزمة "بحل المشكلة الإقليمية وإبرام معاهدة سلام مع روسيا، برغم الصعوبات الراهنة في العلاقات اليابانية الروسية".

وتجري موسكو وطوكيو مفاوضات لتطوير اتفاق سلام بعد الحرب العالمية الثانية منذ منتصف القرن الماضي، حيث تظل العقبة الرئيسية أمام تلك الخلافات هي حقوق ضم الجزء الجنوبي من جزر الكوريل. وقد تم ضم الأرخبيل بأكمله إلى الاتحاد السوفيتي بعد انتهاء الحرب، إلا أن اليابان تتنازع على ملكية إيتوروب وكوناشير وشيكوتان ومجموعة من الجزر الصغيرة غير المأهولة. وقد أكدت وزارة الخارجية الروسية مرارا وتكرارا أن السيادة الروسية على هذه الأراضي، التي تتمتع بالإطار القانوني الدولي المناسب، لا شك فيها.

وبعد أن فرضت طوكيو عقوبات مناهضة لروسيا فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، أوقفت روسيا المشاورات مع اليابان بشأن قضية معاهدة السلام. كما انسحبت موسكو من المفاوضات مع طوكيو بشأن إقامة أنشطة اقتصادية مشتركة في جزر الكوريل الجنوبية، وعرقلت تمديد وضع اليابان كشريك لمنظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود للحوار القطاعي

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا