أكد اللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية للمناطق النائية والحدودية، على وجود خطط تنموية كبيرة من قبل القيادة السياسية، تهدف إلى تقديم الدعم والخدمات للمواطنين في مدن جنوب البحر الأحمر. جاء ذلك خلال زيارته لمدينة الشلاتين، حيث تفقد مشروعات خدمية متعددة، برفقة اللواء محمد البنداري، سكرتير عام المحافظة، واللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، واللواء عادل نصر، رئيس المدينة، والمهندس حسني منصور، رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر.

 

زيارة المجزر الآلي

تضمنت الزيارة تفقد المجزر الآلي بالمدينة، حيث ناقش اللواء أحمد جمال الدين المعوقات التي تواجه تشغيله، مؤكدًا على ضرورة التسريع في حل مشاكل التمويل لتشغيله بأقرب وقت. بلغت مساحة المجزر 63,000 متر مربع ويستوعب 800 رأس غنم و200 رأس من الجمال والماشية يوميًا. من المتوقع أن تسهم تشغيله في توفير فرص عمل متعددة لأبناء المدينة.

 

تعزيز البرامج الثقافية والرياضية

قام مستشار الرئيس والسكرتير العام بزيارة قصر الثقافة ومركز الشباب بالمدينة لمتابعة تقدم البرامج الثقافية والفنية والرياضية. وأشاد اللواء أحمد جمال الدين بضرورة وضع خطة تنفيذية لزيادة البرامج الثقافية والرياضية الموجهة للشباب والشيوخ والسيدات والأطفال.

 

تفقد ميناء الصيد:

اختتمت الجولة بتفقد ميناء الصيد بالشلاتين، حيث يشمل المشروع مبانٍ إدارية وأرصفة بحرية وساحات ومخازن مبردة وورشة لإصلاح السفن ومرافق أخرى. تقدر تكلفته بحوالي 422 مليون جنيه. من المتوقع أن يسهم الميناء في توفير فرص اقتصادية جديدة وتعزيز تنمية المنطقة.

 

تأتي هذه الزيارة في إطار جهود الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة وتقديم الخدمات الأساسية للمناطق النائية والحدودية، وتعزيز الحياة الثقافية والاجتماعية للمجتمع.

 

**الكلمات الرئيسية:** خطط تنموية، القيادة السياسية، الشلاتين، برامج ثقافية، برامج رياضية، مجزر آلي، ميناء الصيد، تنمية مناطق نائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القيادة السياسية الشلاتين مجزر الى ميناء الصيد

إقرأ أيضاً:

بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس ختام فعاليات معسكر عين شمس تبدع باختلاف.

جاء ذلك بحضور كل من: اللواء أركان حرب صلاح الدين الجمسي المستشار الأكاديمي للأكاديميات العسكرية المصرية، غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وخدمة البيئة،  أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف نائبا عن الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وعمرو الأتربي نائب رئيس جامعة بدر، نيفين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع التدريب والابتكار ورنا الهلالي مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات.

في كلمته أشار  محمد ضياء زين العابدين إلى أن المعسكر المميز "عين شمس تبدع باختلاف" أثبت أن إبداع الإنسان لا حدود له، وأن الإعاقة لا تعيق الطموح والإصرار.

وقدم  الشكر للطلاب من ذوي الهمم وأولياء أمورهم الذين اثبتوا قدرتهم على تحقيق النجاح مؤكدا أنهم شركاء فاعلون في بناء مستقبل مشرق لجامعة عين شمس. 

كما ثمن  التعاون بين قطاع الابتكار والتدريب وقطاع شئون التعليم والطلاب، وكذلك مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة والذي أثمر عن معسكر متميز واحتفالية قوية مؤثرة، وحث الطلاب على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد، والمساهمة في تحقيق رؤية الجامعة بأن تكون صرحًا للعلوم والمعرفة، وملتقى لأصحاب المواهب والإبداعات.

تضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية والشعر والاستعراضات، كما أقيم على هامش الحفل معرضا لإبداعات الطلاب خلال معسكر عين شمس تبدع باختلاف.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يجتمع بنائب رئيس الوزراء لمتابعة الملفات الصناعية والعمرانية
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • جولة تفقدية لمحافظ الدقهلية بمدينتى طلخا والمنصورة
  • دولة آسيوية كبرى تدعو رعاياها لمغادرة لبنان وتجنب السفر إليها
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق (تفاصيل)
  • الرئيس السيسي يتسلم هدية تذكارية من رئيس أكاديمية الشرطة في حفل تخرج دفعة 2024
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يلعبان «تنس طاولة» أثناء تفقد البرامج الشبابية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف