افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مشروع " واحة تجلى " للزيوت العطرية والأعشاب بمنطقة رأس كيندي بمدينة شرم الشيخ ، رافقه خلال الافتتاح القيادات التنفيذية بالمحافظة ورئيس مدينة شرم الشيخ.

يشار إلي أن  المشروع يتكون من 4 قاعات عرض لتعريف السائح بفكرة المشروع ومكوناته التي تتلخص في الاهتمام بالنباتات العطرية والأعشاب الطبية التى تتميز بزراعتها جنوب سيناء.

ويشمل المشروع مركز لتجفيف الزهور وعصر الزيوت وقاعات لعرض المنتجات ومعروضات الحرف اليدوية والمشغولات البدوية التي تتميز بها المرأة السيناوية كما يشمل كافتيريا ومطعم وبحيرة صناعية ونافورة ومحطة تحلية مياه ومناطق لاند سكيب جمالية وساحة انتظار للسيارات وسكن للعاملين.

.ويعد هذا المشروع من الإضافات الجديدة أنواع الجذب السياحي بمدينة شرم الشيخ

واحة تجلي FB_IMG_1692770378618 FB_IMG_1692770396825 FB_IMG_1692770407715

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واحة تجلي مشروع افتتاح فودة جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

القليوبية تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر» لدعم المنتجات اليدوية

أطلق المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر»، التى ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

اهتمام القيادة السياسية بنشأة الجيل الجديد 

وفى كلمته، قال محافظ القليوبية إن المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر» تعد أحد مظاهر اهتمام الدولة باستغلال الموارد الطبيعية ودعم الموارد البشرية، للارتقاء بالمنتج المصري وبالمنتجات اليدوية والتراثية المصرية ليكون لها القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية بما يساهم في تنمية الاقتصاد المصري بشكل كبير.

استهداف عدد كبير من طلاب المدارس الفنية

وتابع المحافظ أنه منذ انطلاق المبادرة فقد تم استهداف عدد كبير من طلاب المدارس الفنية وكليات جامعة بنها للتدريب على المهن والحرف اليدوية، إضافة إلى التدريب على استخدام التكنولوجيا والأساليب العلمية الحديثة لتأهيل الشباب وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم لتلبية متطلبات سوق العمل.

وأوضح أن جامعة بنها وضعت كل إمكانياتها المادية والبشرية لإنجاح مبادرة صنايعية مصر في دورتها الأولى والثانية والثالثة بالتعاون مع محافظة القليوبية ومديرية التربية والتعليم، مؤكدا أن الجامعة مستمرة في دعم المبادرة بدورتها الرابعة التي تخدم نحو 336 طالبا موزعين على الكليات والبرامج والتخصصات طبقاً للجدول الزمني المحدد.

مقالات مشابهة

  • القليوبية تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر» لدعم المنتجات اليدوية
  • الأحد .. طرح وحدات إسكان فوق المتوسط بمدينة ٦أكتوبر
  • محافظ جنوب سيناء يطلق إشارة البدء للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" بمركز شباب الشيخ زايد
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • محافظ المنيا يفتتح معرض «أيادي مصر للحرف اليدوية» ويشيد بجودة المنتجات
  • اجتماع بصنعاء يناقش مشروع دعم الحرف اليدوية
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة رسمية للغات بمدينة الفردوس في حدائق أكتوبر
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات