يعتبر البحر الأحمر واحدًا من أفضل الوجهات السياحية لعشاق رياضة الغوص حول العالم، حيث يتوفر فيه أكثر من 60 موقعًا للغوص يحملون تاريخًا مشهورًا بين المغامرين تجذب الآلاف من السياح شهريًّا للاستمتاع بالتعرف على التنوع البيئي للبحر الأحمر والغوص في عمقه. ويتصدر هذه المواقع بلا منازع "الفنستون"، المعروفة بـ "بيت القرش".

 

تقع "الفنستون" جنوب البحر الأحمر، تحديدًا بالقرب من الشواطئ الممتدة بين مدينة القصير ومرسى علم، وتعد هذه المنطقة وجهة مفضلة لعشاق الغوص المحترفين. يتميز هذا الموقع بتواجد أكثر من 14 نوعًا من أنواع القروش، مما جعله يُطلق عليه "رحلة المغامرة"، حيث يجذب هذا المكان الغواصين من مختلف أنحاء العالم.

 

تشتهر شعاب "الفنستون والأخوين وسان جون" بتوفر مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية وخاصة القروش، مما جعلها معروفة باسم "بيت القرش". حيث رصدت الأجهزة المعنية أكثر من 14 نوعًا من القروش في تلك المنطقة بأعداد متفاوتة.

 

من بين أنواع القروش التي يمكن مشاهدتها في هذه المنطقة هي "الفوكس" و"ذو الزعانف البيضاء" و"لونج مانوس"، والتي تجعل تجربة الغوص في هذا المكان أكثر إثارة وجاذبية.

 

تقدم "الفنستون" فرصة للغواصين المحترفين لاستكشاف أعماق البحر بعمق يصل إلى 65 مترًا، وتقدم المناظر الرائعة والمياه الكريستالية مع تركيب برنامج إدارة للمحافظة على هذه المنطقة الحساسة بيئيًّا.

 

على الرغم من جمال البيئة البحرية في "الفنستون"، إلا أنه من الضروري للغواصين الامتثال للقوانين المحلية والإرشادات البيئية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالغوص برفقة غواصين معتمدين لضمان سلامتهم والحفاظ على البيئة البحرية الثمينة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر رياضة الغوص قروش

إقرأ أيضاً:

وصول القاطرة البحرية "سفاجا 1" لميناء بورتوفيق البحري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تابع الفريق كامل الوزير وزير النقل اليوم وصول القاطرة البحرية " سفاجا 1" إلى ميناء بورتوفيق البحري بعد انتهاء بنائها بتكلفة حوالي 268 مليون جنيه وبقوة شد 70 طنا، حيث تم بناء القاطرة الجديدة بواسطة الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، وهي مزودة بماكينة ديزل بحرية رباعية الأشواط 6 سلندر خدمة شاقة متوسطة السرعة، وقد اجتازت كافة تجارب البحر والرصيف وحصلت على جميع الشهادات من هيئة الإشراف الفرنسية BV وشهادات التراخيص الملاحية الخاصة بالتشغيل. تتميز القاطرة بكفاءة عالية في الظروف المناخية المختلفة، وتواكب الأجيال الجديدة من السفن العاملة بأعالي البحار.

 كما أنها مزودة بوحدة إطفاء حريق بإمكانيات متطورة مع الثبات في المكان وتستخدم كوحدة بحرية في الطوارئ.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة النقل لتطوير قطاع النقل البحري ورفع كفاءة الوحدات البحرية التي تستخدم لأعمال القطر والإرشاد للسفن المترددة على الموانئ المصرية بصفة عامة وموانئ البحر الأحمر بصفة خاصة.
واستقبل القاطرة بميناء بورتوفيق قيادات الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر برئاسة اللواء أ.ح مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، الذي قام بتقديم المصحف الشريف كهدية للقاطرة وتسليم ربان القاطرة علم جمهورية مصر العربية لرفعه على الساري إيذانًا ببدء العمل وانضمام القاطرة لأسطول الوحدات البحرية بالهيئة. وقدم رئيس الهيئة وقياداتها التحية والتقدير للطاقم المصاحب للقاطرة من الإسكندرية إلى بورتوفيق تقديرًا للجهد المبذول أثناء أعمال البناء وخلال فترة الإبحار وتجارب البحر.
وأشار اللواء أ.ح مهندس محمد عبد الرحيم إلى أنه تم تدريب الأطقم العاملة على القاطرة ورفع كفاءة الأفراد للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة والأجيال المتطورة من الوحدات البحرية، مؤكدًا أن الهيئة تعمل دوما على رفع كفاءة الوحدات البحرية وأطقم التشغيل العاملة عليها لتواكب الأجيال الجديدة من السفن.

مقالات مشابهة

  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • وصول القاطرة البحرية "سفاجا 1" لميناء بورتوفيق البحري
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • ألغاز وأساطير في أعماق البحر الأحمر.. الاستكشافات البحرية تصل إلى عالم الخيال والغرائب
  • مشهد غير مألوف.. سمكة قرش تطلب المساعدة من المصطافين في أمريكا
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • انتظام حركة الملاحة البحرية بموانىء البحر الأحمر
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • قوة الردع اليمنية أعادت السيادة الجيو اقتصادية لليمن على البحر الأحمر وباب المندب