تواصل الفرق الطبية المشاركة في فعاليات الحملة المحدودة للتطعيم  ضد مرض شلل الأطفال، أعمالها، لليوم الرابع على التوالي في مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

 
وقال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن الحملة حققت خلال الـ 3 أيام الماضية نسبة 95.

3% من إجمالي المستهدف، حيث تم تطعيم 100 ألف و915 طفلًا وطفلة من اجمالي عدد الأطفال المستهدف وهو 105 ألف و922طفلًا وطفلة من سن يوم وحتى عشر سنوات.


وأضاف شوكة، إلي أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال المقيمين في محافظة شمال سيناء من المصريين وغير المصريين "الأجانب" من أجل الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال واحتواء أي فيروس وافد من دول الجوار.

أشار شوكة، إلي أن التطعيم مجاني ودون أي مقابل وليس له آثار جانبية وهو عبارة عن نقطتين على اللسان ويجب إعادة التطعيم إذا تقئ الطفل أو لفظ التطعيم، مشيرًا إلى أن الحملة مستمرة حتى نهاية اليوم.

ولفت شوكة، إلي انتظام العمل في الحملة وإقبال المواطنين علي الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والفرق الثابتة والمتحركة على مستوى المحافظة لتطعيم أطفالهم.. مشيرًا إلى مشاركة 470 فريقًا ثابتًا ومتحركًا في الحملة.

استمرار مبادرة "أنت الأغلي" بمدارس شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء التطعيم الاطفال قرى مرض شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء

يشهد شاطئ العريش، هذا العام انتعاشًا كبيرًا على خريطة السياحة المحلية، حيث أصبح مقصدًا للمصطافين من كل أنحاء سيناء والمحافظات، ويمتد الشاطئ على طول الساحل الشمالي الشرقي لمصر، مما يجعله وجهة مفضلة للعديد من السياح والمجموعات العائلية، وتتنافس مناطق الشاطئ في العريش في تقديم أفضل الخدمات لضمان تجربة ممتعة للزوار، ويوفر مقدمو الخدمات أماكن الاستراحات والترفيه بالقرب من مياه البحر، بالإضافة إلى أماكن الجلوس على رمال الشاطئ ليلاً للسهرات الهادئة في أجواء باردة.

ويتميز شاطئ العريش بمناطق اصطياف متنوعة، حيث تجذب مشاهد أمواج البحر الزرقاء المتلألئة المصطافين للاستمتاع بالمناظر الخلابة لشروق وغروب الشمس في منطقة الريسة شرق العريش، حيث يتوافد الزوار للاستمتاع بالمشهد الخلاب الذي يجمع بين زرقة البحر وسحر الرمال الذهبية.

ويتطلب الوصول إلى التلال الرملية في منطقة الريسة مسافة سير على الأقدام تصل إلى 300 متر، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة واستنشاق هواء البحر النقي، عند الوصول إلى قمة التلال، يُكافأ الزوار بمنظر بانورامي رائع للبحر المتسع وأشجار النخيل التي تزين الساحل، مما يضفي على المكان سحرًا خاصًا يعكس جمال الطبيعة في شمال سيناء.

لا تقتصر المتعة على مشاهدة المناظر الطبيعية فقط، بل تمتد لتشمل أنشطة ترفيهية مثل التزحلق على الرمال، ويُعد شاطئ الريسة مكانًا مثاليًا لقضاء يوم في حضن الطبيعة الخلابة تحت ظلال النخيل، ومشاهدة سباقات السيارات بين تلال الرمال.

في مناطق العريش الساحلية المحاذية لوسط المدينة، تتوفر كافة الخدمات على طول الشاطئ، حيث تنتشر الكافيهات والمطاعم والشماسي والجلسات البدوية على الرمال، وتشمل هذه المناطق  شاطئ الأيوبي، والخلفاء، وغرناطة، وتتحول ليلاً إلى مكان جاذب للآلاف حتى ساعات الصباح.

وفي منطقة المساعيد غرب مدينة العريش، يعتبر الشاطئ أحد أهم وجهات المصطافين،و يوفر الشاطئ خدمات الشمسيات نهارا، والجلسات الليلية تحت العرائش من جريد النخل، بالإضافة إلى مساحات خضراء وحدائق وأماكن ترفيهية للأسر والأطفال.

يمتد شاطئ العريش ليشمل مناطق أخرى مثل شاطئ ظلال النخيل المعروف بهدوئه التام، مما يجعله مفضلًا للأسر التي تبحث عن مكان هادئ بعيدًا عن الصخب، أما شاطئ أبوصقل فهو مفضل لمن يبحث عن الهدوء وصيد الأسماك والاستمتاع بالجلوس على الرمال عصراً وليلاً.

يمكن الوصول إلى الشواطئ المختلفة في العريش عبر خطوط السرفيس بتكلفة 5 جنيهات، أو عبر سيارات التاكسي بتكلفة 15 جنيهًا للمشوار الواح، وتزداد التكلفة حسب بُعد المسافة.

وسبق وأعلنت مديرية الشباب والرياضة في شمال سيناء عن توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر في إطار مبادرة "صيف شبابنا"، تهدف المبادرة إلى تقديم منصة شاملة تضم فعاليات وبرامج متنوعة لتعزيز مهارات الشباب وتطوير قدراتهم في مجالات متعددة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع.

ودعت محافظة شمال سيناء، المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية لزيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة لمسافة 300 كيلومتر على ساحل البحر الأبيض المتوسط. تأتي هذه الجهود في إطار حرص المحافظة على تحسين بيئة الشاطئ وتوفير أجواء مريحة وآمنة لجميع الزوار.

مقالات مشابهة

  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة الهجرة إرادة وعمل بمناسبة العام الهجري الجديد
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • محافظ جنوب سيناء: سنكون همزة تواصل للقيادة السياسية مع المواطن
  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر