البوابة نيوز:
2024-09-19@06:37:04 GMT

تواصل حملة شلل الأطفال بشمال سيناء

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

تواصلت الحملة المحدودة ضد مرض شلل الأطفال لليوم الرابع علي التوالي في مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
وقال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن الحملة حققت خلال الـ 3 أيام الماضية نسبة 95.3% من إجمالي المستهدف، حيث تم تطعيم 100 ألف و915 طفلًا وطفلة من إجمالي عدد الأطفال المستهدف وهو 105 آلاف و922 طفلًا وطفلة من سن يوم وحتى عشر سنوات.


وأضاف شوكة، أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال المقيمين في محافظة شمال سيناء من المصريين وغير المصريين "الأجانب" من أجل الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال واحتواء أي فيروس وافد من دول الجوار.
أشار شوكة، إلى أن التطعيم مجاني ودون أي مقابل وليس له آثار جانبية وهو عبارة عن نقطتين على اللسان ويجب إعادة التطعيم إذا تقئ الطفل أو لفظ التطعيم، مشيرًا إلى أن الحملة مستمرة حتى نهاية اليوم.
ولفت شوكة، إلي انتظام العمل في الحملة وإقبال المواطنين علي الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والفرق الثابتة والمتحركة على مستوى المحافظة لتطعيم أطفالهم، مشيرًا إلى مشاركة 470 فريقًا ثابتًا ومتحركًا في الحملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تطعيم الأطفال حملة شلل الأطفال مرض شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي

 

سناو- الرؤية

احتفلت بلدية سناو بتدشين الحملة الخدمية والتوعوية للنظافة العامة والتي تستهدف ولايتي سناو والمضيبي، وذلك تحت شعار "شراكة والتزام"، وبمشاركة واسعة من بلديات محافظة شمال الشرقية، حيث تستمر فعاليات الحملة حتى 15 أكتوبر المقبل.

حضر تدشين الفعالية سعادة الشيخ خالد بن السيد المهري والي سناو، وسعادة الدكتور محمد بن ناصر المحروقي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سناو، ومديرو البلديات والمشايخ والرشداء وممثلو وسائل الإعلام.

وتهدف الحملة إلى إزالة المشوهات وتنظيف الأماكن العامة وتجميل الولايتين بمشاركة عدد من المؤسسات الخدمية والمواطنين، كما أنه سيتم تنفيذ حملات توعوية بالتعاون مع عدد من الفرق الأهلية وجمعية المرأة العمانية.

مقالات مشابهة

  • ماراثون مسافة 1.8 كم تنظمه مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء
  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش
  • أمير منطقة عسير يدشّن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية
  • تحرير محاضر تموينية وإعدام أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بشمال سيناء
  • الوادي.. حملة جماعية لختان 61 طفلاً تزامناً والمولد النبوي الشريف
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • «أهلا مدارس» بشمال سيناء.. أحذية وشنط وأدوات مدرسية بسعر التكلفة
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي
  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة