وجه النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب التحية والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على النجاحات الكبيرة التي حققها ، مؤكدًا أن ذلك تمثل في عدد من المحاور المهمة في مقدمتها ترشيد الاستهلاك الكهربائي داخل جميع المؤسسات والقطاعات والشركات التابعة لوزارة الأوقاف .
وقال " أمين " : إن وزير الأوقاف أصدر تكليفاته لكل المسئولين ممن ينتمون لوزارة الأوقاف باستخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في كل الجهات التابعة لوزارة الأوقاف وفى مقدمتها المساجد ، مشيرًا إلى أن المحور الثاني يتمثل في نجاح وزير الأوقاف ، وبدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على مال الوقف وتنمية الموارد الذاتية للوزارة.


ووجه النائب أشرف أمين تحية قلبية للدكتور محمد مختار جمعة على النجاحات المالية الكبيرة وغير المسبوقة في تاريخ وزارة الأوقاف التي حققتها هيئة الأوقاف المصرية التي تضاعفت إيراداتها وأرباحها عشرات المرات لدرجة أن هذه الهيئة أصبحت واحدة من أهم المؤسسات الداعمة للاقتصاد الوطني.
وأشاد النائب أشرف أمين بجميع القضايا التي تناولها الدكتور محمد مختار جمعه خلال لقائه بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد الذي سلم وزير الأوقاف قائمة بالمساجد التي تم تزويدها بالطاقة الشمسية وعددها 33 مسجدًا كمرحلة أولى، فيما يجري الإعداد للمرحلة الثانية التي تضم 50 مسجدًا بالمشاركة بين وزارة الأوقاف والمحافظة أيضًا ، مثمنًا هذا الاتجاه من وزارة الأوقاف ومختلف المحافظين على مستوى الجمهورية لوضع خطة لإنارة المساجد بالطاقة الشمسية لترشيد استهلاك الكهرباء واصفاً هذه الخطوة من وزارة الأوقاف بالرائدة

تخصيص سجاد لمحافظة الوداي الجديد


كما أشاد النائب أشرف أمين بتأكيد وزير الأوقاف الدكتور  محمد مختار جمعة بأنه تم تخصيص 2000 متر سجاد لمساجد محافظة الوادي الجديد بمناسبة العيد القومي للمحافظة واحتفالاتها بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة مناصفة بين وزارة الأوقاف ومحافظة الوادي الجديد.


من جانبه، وجّه المحافظ  محمد الزملوط الدعوة لوزير الأوقاف لافتتاح عدد من المساجد في العيد القومي للمحافظة أكتوبر القادم، تزامنا مع احتفالات المحافظة والدولة المصرية بانتصارات أكتوبر.


ومن جهة أخرى، خصصت المحافظة قطعة أرض مساحتها 10 آلاف متر في أفضل موقع بمدينة الخارجة لإقامة مجمع إسلامي كبير بها في ضوء خطة الدولة المصرية لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أشرف أمين مجلس النواب الاوقاف وزير الأوقاف وزارة الأوقاف وزیر الأوقاف محمد مختار

إقرأ أيضاً:

علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدول الأفريقية تستورد 450 مليار دولار من المنتجات الزراعية والصناعية يكون نصيب مصر منها 1% فقط، على الرغم أن مصر اقرب دولة للدول الأفريقية ولديها الكثير من الصادرات الزراعية والصناعية التي تحتاجها الدول الأفريقية.

وأوضح عابد، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي لمناقشة

قرار رئيس الجمهورية رقم ٨٣ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA)، أن مصر تمتلك البنية التحتية والاستثمارية والصناعية اللازمة لكافة احتياجات الدول الأفريقية.

وشدد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص وزارات بالاستثمار والاقتصاد والصناعة والاهتمام بهم في التشكيل الوزاري المرتقب.

وطالب النائب علاء عابد، بضرورة اهتمام الدولة خلال الفترة القادمة بالصناعة قبل الزراعة لأن مشكلة الدولة المصرية تكمن في الصناعة والاستثمار ويجب الاهتمام بهم لدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد رئيس نقل النواب، أن الهدف من هذه الاتفاقية هو زيادة الدخل من العملات الأجنية، ودعم الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار
  • براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • «رياضة النواب» تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط
  • وزير الأوقاف يعلن تخصيص 30 مليون جنيه لمشروع القرض الحسن
  • جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع جديدة لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • قوى عاملة النواب تناقش قواعد وزارة العمل لاختيار عمال خدمات الحجاج.. غدًا
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • استلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي 2024 بإجمالي 2 طن لتوزيعهم في الدقهلية