أبرز تطورات الحرب في أوكرانيا..

مع ما تشهده الكرة الأرضية من كوارث مناخية من حرائق وارتفاع غير مسبوق في درجات االحرارة وفيضانات، لا تزال الحرب في أوكرانيا تطغى على المشهد العالمي مع ما لأخطر نزاع منذ انتهائ الحرب العالمية الثانية من تداعيات إن كان على مستوى الاستقطاب بين كبار هذا العالم وسباق التسلح أو من ناحية إمدادات الغذاء والطاقة.

اعلان

عسكريا لا تزال أجواء روسيا وأوكرانيا مرتعا لمسيّرات الجاريْن اللدودين كل يحاول تسجيل نقاط في ملعب الآخر فيما تتواصل حرب التصريحات التي كان آخرها خطاب فلاديمير بوتين أمام قمة البريكس في جنوب إفريقيا عبر تقنية الفيديو. ففي نبرة تحدّ للغرب دأب عليها سيد الكرملين، قال الرئيس الروسي إن اقتصاد بلاده واحد من خمسة أقوى اقتصادات العالم رغم ما سماها تنبؤات الغرب التشاؤمية. 

إليكم أبرز التطورات في ملف الحرب الأوكرانية الروسية..   

08:16مسيّرات روسية تستهدف منشآت حبوب في منطقة أوديسا الأوكرانية 

استهدفت مسيّرات روسية منشآت حبوب في منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا الأربعاء، وفق ما أعلن الحاكم المحلي، في آخر ضربة من هذا النوع منذ انهيار اتفاق يسمح بالمرور الآمن للشحنات من البحر الأسود.

وكتب الحاكم أوليغ كيبر على تلغرام "استهدفت ضربات مجمّعات إنتاج وشحن.. شملت الأضرار صوامع حبوب"، مشيرا إلى عدم سقوط ضحايا مدنيين.

وجاء في بيان للقيادة العسكرية الجنوبية الأوكرانية أن الدفاعات الجوية دمّرت تسع مسيّرات هجومية إيرانية الصنع من طراز "شاهد" خلال الضربة.

وأضافت أن "العدو استهدف صوامع حبوب ومجمّع إنتاج وشحن في الدانوب.. اندلع حريق في المستودع وتمّت السيطرة عليه سريعا. يواصل عناصر الإطفاء عملهم".

منذ انسحابها من الاتفاق الذي تم برعاية الأمم المتحدة، قصفت موسكو منطقتي أوديسا وميكولاييف في جنوب أوكرانيا حيث تقع موانئ ومنشآت حيوية بالنسبة لشحنات الحبوب.

08:14

الدفاعات الجوية الروسية تُسقط طائرتين مسيّرتين فوق منطقة موسكو (رئيس البلدية)

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة مسيّرة فوق منطقة موسكو وأخرى فوق المدينة، وفق ما أفاد رئيس بلدية موسكو الأربعاء، في سادس ليلة من الهجمات على العاصمة الروسية.

وقال سيرغي سوبيانين على تطبيق تيليغرام "الليلة، أسقط الدفاع الجوي طائرة مسيّرة فوق موجيسكي في منطقة موسكو. الطائرة المسيّرة الثانية هاجمت مبنى قيد الإنشاء في المدينة".

وأشار إلى عدم تسجيل أي إصابات، وفق التقارير الاولية.

آثار قصف مسيرة أوكرانية لمركز الأعمال الدولي في موسكو 23.08.23

وتتبادل موسكو وكييف الهجمات بالطائرات المسيّرة بشكل منتظم، مع تزايد الغارات التي تستهدف الأراضي الروسية مؤخرا.

وأفادت وكالة أنباء ريا نوفوستي عن سماع دوي "انفجار" في حي الأعمال بمدينة موسكو، مضيفة أنه "بعد ذلك بقليل، تصاعد الدخان من مبان في نفس المنطقة".

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن خدمات الطوارئ قولها إن أحد المباني قيد الإنشاء في حي الأعمال تعرض لأضرار طفيفة.

وأضافت تاس نقلا عن هيئة الطيران أن حركة الملاحة الجوية توقفت في مطارات فنوكوفو وشيريميتييفو ودوموديدوفو في موسكو.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غارات روسية على إدلب تسفرعن مقتل مدنيين اثنين الدائرة بدأت تضيق حول ترامب.. متهمان في قضية انتخابات ولاية جورجيا يسلّمان نفسيهما للسلطات "جئت لأفوز بالذهب".. المغربي سفيان البقالي يحرز الذهبية الثانية تواليًا في بودابست فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين الغزو الروسي لأوكرانيا قمة دول البريكس طاقة روسيا-اقتصاد Hot Topic

المزيد عن موضوع

قمة دول البريكس اعلاناعلانHot Topic

المزيد عن موضوع

قمة دول البريكس اعلاناعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الشرق الأوسط السعودية موسكو إسرائيل الحرب الروسية الأوكرانية شرطة إسبانيا الصين فرنسا حرائق غابات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الشرق الأوسط السعودية موسكو إسرائيل الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين الغزو الروسي لأوكرانيا قمة دول البريكس طاقة روسيا اقتصاد روسيا الشرق الأوسط السعودية موسكو إسرائيل الحرب الروسية الأوكرانية شرطة إسبانيا الصين فرنسا حرائق غابات روسيا الشرق الأوسط السعودية موسكو إسرائيل الحرب الروسية الأوكرانية مسی رات

إقرأ أيضاً:

تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/

أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

لماذا تعجز منظومة “باتريوت” الأمريكية عن التصدي للقنابل الروسية الموجهة؟ بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة ودائرة الدول المؤيدة لنظام عالمي عادل تتسع وارسو: المساعدات العسكرية لأوكرانيا محور قمة “الناتو” في واشنطن “بلومبرغ”: زيلينسكي يستبعد حضور بوتين “قمة السلام المقبلة” حول أوكرانيا حال دعوته نائبة أمريكية تعرض على تاكر كارلسون سؤالا لزيلينسكي “بوليتيكو”: أكاديميون أمريكيون يوجهون رسالة مفتوحة إلى الناتو لمنع انضمام أوكرانيا للحلف في أول خطاب له.. رئيس الوزراء الهولندي الجديد يتعهد بدعم أوكرانيا صاحب “مقابلة القرن” مع بوتين يعلن نيته إجراء مقابلة مع زيلينسكي قريبا صحفية أمريكية: كتيبة “آزوف” نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية