وكالة بغداد اليوم:
2024-10-01@23:55:53 GMT

الدولار يقترب من أعلى مستوى في شهرين

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

الدولار يقترب من أعلى مستوى في شهرين

بغداد اليوم - متابعة

اقترب الدولار الأمريكي من أعلى مستوى في شهرين، اليوم الأربعاء (23 آب 2023)، مع ترقب المستثمرين خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع للبحث عن مؤشرات على مسار السياسة النقدية، في حين تأرجح الين قرب 146 للدولار.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة، 103.

55 ليظل غير بعيد عن أعلى مستوى في شهرين البالغ 103.71 الذي لامسه يوم الثلاثاء. وارتفع المؤشر 1.6 بالمئة في أغسطس آب وهو في طريقه لإنهاء خسائر تكبدها لشهرين متتاليين.

وقال كريستوفر وونج، خبير العملات الاستراتيجي في أو.سي.بي.سي في سنغافورة، إن سوق العملات تشهد ضعفا وسط هدوء في التقلبات الصيفية وقبل ندوة ينظمها مجلس الاحتياطي الاتحادي للبنوك المركزية في جاكسون هول في وايومنج هذا الأسبوع.

ويترقب المتعاملون خطاب رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول في الحدث المقرر عقده في الفترة من 24 إلى 26 أغسطس آب. وسوف يحلل المستثمرون كلماته لتوقع مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

وارتفع الين 0.20 بالمئة ليصل إلى 145.59 دولار في ساعات التداول الآسيوية ولم يبتعد عن أعلى مستوى في تسعة أشهر البالغ 146.565 الذي سجله الأسبوع الماضي، مما ترك المتداولين في حالة ترقب لأي علامات على تدخل من الدولة.

وتوقع أتسوشي تاكيوشي، الذي كان رئيسا لقسم الصرف الأجنبي في بنك اليابان المركزي خلال تدخل من الدولة بين عامي 2010 و2012، إن طوكيو ستحجم عن التدخل ما لم يتجاوز الين مستوى 150 للدولار.

وصعد اليورو 0.07 بالمئة إلى 1.0852 دولار، مبتعدا قليلا عن أدنى مستوى في شهرين البالغ 1.0833 دولار الذي لامسه خلال الليل.

وزاد الدولار الأسترالي 0.40 بالمئة إلى 0.645 دولار، في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.29 بالمئة إلى 0.596 دولار.

وبالنسبة للعملات المشفرة، زادت عملة بتكوين في أحدث التعاملات 0.77 بالمئة إلى 26049 دولارا، بعدما لامست أدنى مستوى في شهرين عند 25350 دولار الليلة الماضية.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ظريف: قرار الرد على اغتيال نصر الله سيتخذ على أعلى مستوى في إيران

بغداد اليوم - متابعة

قال نائب الرئيس الإيراني للشؤون الاستراتيجية محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، (29 أيلول 2024)، أن إيران سترد في الوقت المناسب وحسب اختيارها ضد جرائم الكيان الصهيوني، وسيتم اتخاذ القرار بالتأكيد على أعلى مستوى وعلى مستوى القائد الأعلى (علي خامنئي)".

وأضاف ظريف للصحفيين عقب خروجه من مجلس عزاء في مكتب حزب الله بطهران "بالتأكيد سيكون هناك رد، ولكن رد الفعل الإيراني سيأتي في الوقت المناسب ووفقا لاختيار إيران ضد جرائم الكيان الصهيوني"، مؤكدا: "القرارات ستتخذ بالتأكيد على المستوى القيادي (المرشد علي خامنئي) وعلى أعلى مستوى في الحكومة".

وفي وقت سابق، أعلن أحمد نادري، عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني، أن النواب قدموا في جلسة مغلقة بالبرلمان مقترحات حول كيفية الرد على إسرائيل، ومن المفترض أن يتم رفع هذه المقترحات إلى المجلس الأعلى للأمن القومي.

وأشار نادري إلى أن هذا الاجتماع غير العلني انعقد صباح الأحد في البرلمان، وأضاف: "هذا الاجتماع هو لتقصي أبعاد اغتيال السيد حسن نصر الله، وعدد من قادة المقاومة".

وكان موقع «أكسيوس» الامريكي كشف السبت (28 أيلول 2024) نقلا عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، أن "إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة اتخاذ خطوات لردع إيران عن مهاجمة إسرائيل رداً على الغارة الجوية الإسرائيلية في بيروت التي قتلت زعيم "حزب الله" حسن نصر الله، وجنرالاً إيرانياً كبيراً".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب والنفط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • الدولار يرتفع بعد تصريحات لرئيس الفيدرالي حول الفائدة
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • جولد بيليون: سعر الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • ظريف: قرار الرد على اغتيال نصر الله سيتخذ على أعلى مستوى في إيران