23 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: نقلت وكالة الإعلام الروسية، الثلاثاء عن الأميرال فاديم كوليت قوله إن سلاح الجو الروسي قصف ما وصفها بأنها “مركز مراقبة” لجماعة هيئة تحرير الشام المتشددة بالقرب من مدينة إدلب السورية .

وقال كوليت، الذي يتقلد منصب نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، إن 17 شخصا لقوا حتفهم جراء الهجوم الروسي.

وقال “في يوم 21 أغسطس، أسفر هجوم لقوات الجوفضائية الروسية على مركز مراقبة للمنظمة الإرهابية هيئة تحرير الشام في قرية بكفالون (على بعد أربعة كيلومترات جنوب غربي إدلب) عن القضاء على 17 مسلحا…”.

وهيئة تحرير الشام هي جماعة متشددة مسلحة معروفة سابقا باسم جبهة النصرة. وتصنف الولايات المتحدة وتركيا وروسيا ودول أخرى هيئة تحرير الشام على أنها منظمة إرهابية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: تحریر الشام

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها عن تحرير بلدة ستيبوفايا نوفوسيلوفكا بمقاطعة خاركوف وبلدة نوفوبوكروفسكويه بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

 

القوات الروسية تحرر بلدة نوفوبوكروفسكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية وبلدة ستيبوفايا نوفوسيلوفكا في مقاطعة خاركوف.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تعزز مواقعها وتحيد نحو 120 جنديا أوكرانيا.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الغرب" الروسية بلغت نحو 475 جنديا وناقلة جند مدرعة أمريكية الصنع.أنظمة الدفاع الجوي الروسية تعترض 8 صواريخ "ستورم شادو" و5 قنابل "هامر" وتسقط 72 طائرة مسيرة.القوات الروسية تقصف طائرات القوات الجوية الأوكرانية في مدرج مفتوح والبنية التحتية لمطار عسكري.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "المركز" الروسية بلغت نحو 405 جنود ومركبة مشاة قتالية من طراز "برادلي".القوات الروسية تدمر أماكن تخزين وإعداد الزوارق المسيرة التابعة للقوات الأوكرانية.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الجنوب" الروسية بلغت نحو 620 جنديا و4 مركبات مدرعة من بينها مدرعتين "إم 113" أمريكيتي الصنع.وحدات قوات "دنيبر" تستهدف 3 ألوية أوكرانية بمقاطعتي زاباروجيه وخيرسون.القوات الأوكرانية تقحم وحدات من مركز قوات العمليات الخاصة "الشرق" في مقاطعة خاركوف وقوات "الشمال" الروسية تصد هجومين مضادين.القوات الروسية دمرت أكثر من 27 ألف مسيرة أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تتوعد بالرد على تعزيز الوجود العسكري لـ"الناتو" بالقرب من حدودها
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • الأمن الروسي يحرر رجل أعمال إيطاليا تم اختطافه في موسكو
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي